المنافسة تحتدم بين ترامب وكلينتون قبل معركة الثلاثاء وولاية فلوريدا قد تحسم السباق الرئاسي
آخر تحديث GMT13:33:20
 العرب اليوم -

إبعاده عن منصة تجمع انتخابي في "نيفادا" بسبب تهديد أمني وكشف معلومات جديدة عن زوجته

المنافسة تحتدم بين ترامب وكلينتون قبل معركة الثلاثاء وولاية فلوريدا قد تحسم السباق الرئاسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنافسة تحتدم بين ترامب وكلينتون قبل معركة الثلاثاء وولاية فلوريدا قد تحسم السباق الرئاسي

المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون
واشنطن ـ يوسف مكي

دخل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في منافسة شديدة في ولاية فلوريدا المتأرجحة التي قد تحسم السباق الرئاسي حسب المطلعين.
وأظهرت استطلاعات الرأي في فلوريدا قبل ثلاثة أيام من المعركة الكبرى أنها، أصبحت الأشرس في المنافسة بين الولايات المتأرجحة التي يحتدم فيها السباق، حيث يوجد هناك احتمال كبير لأن يغير الناخبون تأييدهم في اللحظة الأخيرة من مرشح لآخر.

وتجدر الإشارة إلى أن انتخابات العام 2000 حسمت في فلوريدا بالذات بعد إحالة خلاف بشأن الأصوات وإعادة فرز بطاقات الاقتراع إلى المحكمة الأميركية العليا التي أصدرت حكما لصالح الجمهوري جورج دبليو بوش ضد منافسه الديمقراطي آل غور.
وكشفت متوسط نتائج استطلاعات الرأي، في فلوريدا، وفق موقع "ريل كلير بوليتكس" تفوق كلينتون بفارق نقطة مئوية واحدة، ما يشير إلى أن السباق محتدم في هذه الولاية.
وعلى مستوى الولايات الأميركية عموما، فقد أظهر استطلاع آخر أجراه معهد "ماريست" ونشرت نتائجه مساء السبت، تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بنقطة مئوية واحدة أيضا على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وضاق الفارق بين المرشحين، وخاصة في ولايات قد تكون حاسمة في تحديد الفائز في السباق الانتخابي الرئاسي، بعد الإعلان عن أن مكتب التحقيقات الفدرالي يتفحص مجموعة جديدة من رسائل البريد الإلكتروني في إطار تحقيقه في طريقة تعاملها مع معلومات سرية أثناء عملها وزيرة للخارجية.
وخلال تجمع انتخابي كان يعقده ترامب مساء السبت في ولاية "نيفادا" أبعد الحرس الشخصي المرشح الجمهوري من على المنصة وأجبروه على المغادرة فورا بسبب تهديد أمني. فبعد لحظات من ظهور ترامب واعتلائه المنصة في المؤتمر المنعقد في مدينة رينو، سارع الحرس الشخصي لإجلائه أثناء إلقاء كلمته بسبب تهديد صدر من أحد الحضور.

وتواردت أنباء حول إقدام رجل ثلاثيني كان يحمل مسدسًا على تهديد ترامب بعد بدئه بالحديث، وسرعان ما اندفع الحرس الشخصي لإنزال ترامب من على المنصة، بينما احتشدت الجموع حول المشتبه به، وقام رجل أمن بالقبض عليه. وبعد دقائق، عادت الأمور إلى طبيعتها وعاد ترامب لإلقاء كلمته أمام الحشد، وواصل انتقاده لكلينتون لدعمها برنامج أوباما للرعاية الصحية "أوباما كير" في أعقاب الإعلان عن زيادة أقساط البرنامج من العام المقبل، قائلا: "لا يهم لأنني لو فزت سألغيها على أية حال".

وسيواصل المرشح الجمهوري حملته اليوم في نورث كارولاينا ونيفادا وكولورادو، وأبلغ حشدا من مناصريه إنه سيعقد مؤتمرا انتخابيا في مينيسوتا الأحد في ختام الجولة. ولم تصوت مينيسوتا لصالح مرشح جمهوري منذ العام 1984 .
أما كلينتون فقد بدأت يومها بالتوقف في مركز "ويست ميامي كوميونيتي" وهو حي يسكنه أميركيون من أصل كوبي. وستعقد المرشحة الديمقراطية مؤتمرا انتخابيا  جنوب فلوريدا ثم تتوجه إلى مدينة فيلادلفيا حيث ستظهر مع مغنية البوب كاتي بيري خلال مؤتمر في المساء.

وكشفت وثائق عن أن ميلانيا ترامب زوجة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، حصلت على أموال تقدر بـ 20 ألف دولار مقابل 10 وظائف قبل أن تحصل على تصريح قانوني بالعمل في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس، السبت.
وأفاد تقرير وكالة "أسوشيتد برس" أن ميلانيا تنقلت في 10 وظائف خلال 7 أسابيع سبقت حصولها على تصريح العمل، بحسب العقود وكشوف الحسابات التي تكشفت مؤخرا وتعود إلى 20 عاما مضت.

وحصلت ميلانيا ترامب على "الكارد الأخضر" في مارس/آذار عام 2001، وأصبحت مواطنة أميركية عام 2006. وأكدت زوجة ترامب أكثر من مرة أنها دخلت البلاد بطريقة قانونية، ولم تنتهك أبدا الشروط المتصلة بوضعها القانوني كمهاجرة. وطالما افتخرت بذكر تفاصيل وصولها واستقرارها "القانوني" في أميركا لتبرير موقف زوجها المتشدد من المهاجرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنافسة تحتدم بين ترامب وكلينتون قبل معركة الثلاثاء وولاية فلوريدا قد تحسم السباق الرئاسي المنافسة تحتدم بين ترامب وكلينتون قبل معركة الثلاثاء وولاية فلوريدا قد تحسم السباق الرئاسي



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:53 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
 العرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 22:24 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب

GMT 14:16 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم

GMT 00:29 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

صحوة الحجّاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab