العرب اليوم - مقتل 5 مسلحين في اشتباك مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا

دفعة من جرحى الحرب يعودون من رحلتهم العلاجية في الهند ضمن المنحة الإماراتية

مقتل 5 مسلحين في اشتباك مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 5 مسلحين في اشتباك مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا

اشتباكات مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا في نهم
عدن ـ عبدالغني يحيى

قُتل خمسة من عناصر مليشيات "الحوثي" الإنقلابية مساء الأحد بنيران المقاومة الشعبية في طوال السادة في مديرية عسيلان محافظة شبوة جنوب شرق اليمن. وقال مصدر في المقاومة أن رجالها في طوال السادة احبطوا محاولة تسلل لعناصر الميليشيا الانقلابية الى احدى مواقعها وقتلت خمسة منهم كما تم العثور على كمية من الالغام معهم.وفقاً لوكالة سبأ.

وتجدَّدت الإشتباكات والمعارك أمس الأحد في جبهة صرواح في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الإنقلابية. وأفاد موقع الجيش الوطني  "سبتمبر نت" عن مصادر ميدانية ان الجيش الوطني قصف ب40 قذيفة مواقع للمليشيا في مناطق " مناطق “أمشر” و “رمضة” غرب سوق صرواح. واضاف أن المواجهات اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، فيما كثفت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع الانقلابيين في مديرية صرواح.

وقالت مصادر صحفية، الأحد، إن قيادياً حوثياً قتل في جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية. وذكرت المصادر، أن القيادي الحوثي "أحمد خالد الشامي" لقي مصرعه في مواجهات مع قوات الجيش الوطني المسنودة من التحالف في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

عادت إلى اليمن دفعة جديدة من جرحى الحرب عقب انتهاء رحلتهم العلاجية في مستشفيات الهند، ضمن المنحة العلاجية التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الدعم والرعاية الصحية والعلاجية لجرحى الحرب في اليمن. ووصل 22 جريحاً مع 7 مرافقين إلى مدينة عدن وسط ترحيب من أسرهم الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها دولة الإمارات في التخفيف من معاناة الجرحى الذين ضحوا من أجل الدفاع عن الوطن في وجه الميليشيات الانقلابية. وأفاد مسؤولون في لجنة شؤون الجرحى بالهند أن الأشقاء في الإمارات تكفلوا بتقديم الرعاية الصحية المتكاملة منذ وصول الجرحى الأراضي الهندية، مضفين أن أكثر من 300 عملية تم إجراؤها للجرحى خلال الثلاثة الأشهر الماضية وتكللت بالنجاح

وأشاروا إلى أن هناك اهتماماً كبيراً يحظى به الجرحى في الهند من قبل مندوبين من دولة الإمارات الذين يتابعون بشكل مستمر الرحلة العلاجية لجرحى الحرب منذ وصولهم الأراضي الهندية وعودتهم إلى اليمن.

وفي سياق آخر، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس مساعدات غذائية على أهالي منطقة الخامرة في مديرية ساه في وادي حضرموت وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق في حضرموت. واستجابت الهيئة للنداءات العاجلة التي أطلقها أهالي هذه المنطقة النائية المحرومة من أبسط الخدمات الأساسية حيث توجه فريق ميداني تابع للهيئة لتلمس احتياجاتهم وتم توزيع مساعدات إغاثية على المئات من السكان الذين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي ومشاكل توصيل مياه الشرب لبيوتهم وذلك في إطار جهود الهيئة للوصول إلى المناطق الفقيرة ودعمها.

وأعرب أهالي الخامرة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات حكومة وشعبا على تقديم المساعدات الإنسانية التي جاءت في وقتها نظرا لتردي الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

من جهته أكد عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتية في حضرموت أن توزيع هذه المساعدات الغذائية يأتي لتخفيف معاناة المواطنين وسد الفجوة الغذائية وتحسين ظروفهم المعيشية واستشعارا للواجب الأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات في المجالات الخدمية والإنسانية كافة، معربا عن أمله أن تسهم المساعدات في التخفيف من معاناة الأهالي. ولفت إلى حرص الهيئة على استمرار تنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية لتصل إلى كل المواطنين المحتاجين في مختلف مديريات حضرموت في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وذلك تجسيدا لروح الأخوة والتضامن معهم. من ناحيتهم عبر مسؤولون في مديرية ساه عن تقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها المتواجد على الأرض والذي يبذل جهودا كبيرة في تقديم العون والمساعدة للفئات المحتاجة في مختلف المناطق اليمنية.

وفي سياق متصل، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة سيارتي إطفاء لمطار سقطرى الدولي. وخلال التسليم ثمن محافظ سقطرى أحمد عبد الله السقطري، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للمحافظة وحرصها الدائم على تطوير وتنمية العديد من القطاعات الحيوية التي تخدم سكان المحافظة وتفتح آفاقا تنموية للأرخبيل. وأكد السقطري أهمية الدعم في رفع وإضافة جاهزية المعدات بمطار سقطرى الدولي لما يشكله من أهمية كبيرة باعتباره المنفذ الوحيد للمحافظة حاليا بعد انقطاع البحر لأسباب مناخية سنوية. وأشار المحافظ إلى أن السلطة المحلية تقدر هذا الدعم والوقفة الإنسانية والأخوية التي تبديها دولة الإمارات من أجل التخفيف من معانات إخوانها في اليمن الحفاظ على مؤسساتها من الانهيار.

وحذر باحثون في علم الآثار من استمرار ميليشيات الحوثي في تدمير المعالم التاريخية والدينية وسرقة القطع الأثرية في اليمن لتمويل عملياتهم الحربية. وكشف قائد شرطة النجدة في مأرب عن طرق بيع الحوثيين للآثار عبر سماسرة يهربونها براً أو عبر البحر إلى جيبوتي والحبشة.

وتحدثت تقارير عن نشوء مافيا منظمة لسرقة وتجارة الآثار لتمويل العمليات الحربية للحوثيين منذ انقلابهم عام 2014. وناشد يمنيون وعلماء الآثار بإنقاذ تراث اليمن وحماية المواقع الأثرية. وأكد باحثون في علم الآثار تعرض أكثر من 25 من المعالم الأثرية لأضرار بالغة، كما تعرضت معالم أثرية أخرى للتدمير بشكل كامل، فيما نهب الحوثيون أهم القطع الأثرية التي عثر على بعضها في سويسرا ولندن وباريس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مقتل 5 مسلحين في اشتباك مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا  العرب اليوم - مقتل 5 مسلحين في اشتباك مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مقتل 5 مسلحين في اشتباك مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا  العرب اليوم - مقتل 5 مسلحين في اشتباك مع المقاومة اليمنية في شبوة والجيش يقتل قياديًا حوثيًا



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:37 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 العرب اليوم - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 01:43 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab