النائب عبد الرحمن اللويزي يتَّهم التحالف الدولي بارتكاب أكبر مجزرة في الموصل
آخر تحديث GMT20:44:06
 العرب اليوم -

القوَّات الأمنية العراقية تقطع الطرق والجسور في بغداد استعدادًا لتظاهرة اليوم الجمعة

النائب عبد الرحمن اللويزي يتَّهم التحالف الدولي بارتكاب "أكبر مجزرة" في الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النائب عبد الرحمن اللويزي يتَّهم التحالف الدولي بارتكاب "أكبر مجزرة" في الموصل

برلماني عراقي يتهم التحالف الدولي بإرتكاب "أكبر مجزرة" في الموصل
بغداد-نجلاء الطائي

‏ وجَّهت طائرات التحالف الدولي، ضربات موجعة لأوكار مسلحي "داعش" في مناطق متفرقة من العراق .وقالت القيادة المركزية للتحالف الدولي في بيان، ان "طيران التحالف نفذ تسع غارات جوية استهدفت اوكارًا للتنظيم الارهابي في مناطق ” القائم، وكيسيك، والموصل، وراوة، وتلعفر".

وأضاف، أن " الطائرات نفذت ثماني غارات ضد داعش في سورية بالقرب من الرقة".

واتهم النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي, التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية بإرتكاب "اكبر مجزرة" في حي الرسالة بالجانب الايمن من الموصل. وقال ان "المجزرة ارتكبت في حي الرسالة بالجانب الايمن من الموصل بعد أن جمع عناصر داعش المتطرفة نحو 200 شخص معظمهم اطفال ونساء من الاهالي في منزلين، فيما اقدم التحالف الدولي على تدمير المنزلين بالكامل، ما اسفر عن استشهادهم جميعا".

واوضح اللويزي ان "محافظ نينوى شكل لجنة خاصة لاخراج الشهداء من تحت الركام، حيث تمكنت الفرق من اخراج 56 جثة، في حين بقي نحو 150 شهيدًا تحت أنقاض المنزلين". وبين ان "التحالف خرق قواعد الاشتباك ولم يبالِ في الحفاظ على الارواح  وقد اقر بشكل متكرر بقتل المدنيين في سورية والعراق واليمن".

وأعلن مصدر أمني ان عشرات العائلات محاصرة من قبل تنظيم داعش المتطرف قرب بوابة الشام غرب مدينة الموصل. وقال ان 50 عائلة فرت من حيي الإصلاح الزراعي والصحة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل (المحور الغربي)، بهدف الوصول الى قرية تلعفر بادوش، الا ان قناصة داعش اعترضوا الفارين وأطلقوا النار عليهم قرب بوابة الشام. واضاف ان عددًا من القتلى والجرحى سقطوا بعمليات القنص. مؤكدا ان هناك الكثير من المدنيين مازالوا محاصرين من قبل التنظيم وبحاجة الى تدخل عاجل لإنقاذهم.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن "عمليات الشرطة الاتحادية منذ انطلاقها في الجانب الايمن في 19 شباط اسفرت عن استعادة السيطرة على 60 هدفًا من المناطق والاحياء والمؤسسات وتحرير مساحة 259كم2 واجلاء 23 الف نازح وتقديم 24 الف سلة غذائية وقتل المئات من المتطرفين وتدمير 226 الية مفخخة". واضاف جودت، أن "تعزيزات من الشرطة الاتحادية تندفع باتجاه باب البيض والمدينة القديمة"، مشيرا الى ان "القطعات تتأهب لعملية اقتحام المنطقة واستعادة جامع النوري".

واعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، أن "طيران التحالف الدولي تمكن من قتل خمسة متطرفين من داعش وتدمير عجلة تحمل أحادية للتنظيم في منطقة حصيبة التابعة لمدينة القائم 350كم غرب الرمادي". وأضاف الزوبعي، أن "طيران التحالف تمكن أيضا من تدمير بلدوزر مصفح وقتل احد المتطرفين الذي يقوده في منطقة حصيبة أيضا".

واعلن رئيس مجلس ناحية قره تبه في محافظة ديالى رحيم عزيز، إن "مسلحين من تنظيم داعش يستقلون دراجات نارية اقدموا،  على اختطاف رجل ونجله تحت تهديد السلاح بعد اقتحام منزلهما في قرية زراعية في اطراف ناحية قره تبه الغربية (122 كم شمال شرق بعقوبة)". وأضاف عزيز، أن "مفرزة عناصر داعش قامت بسرقة سيارة المختطفين واقتادتهما مع العجلة الى جهة مجهولة".

وفي العاصمة ،أفاد مصدر امني في بغداد، ، بأن القوات الامنية فرضت اجراءات امنية مشددة في العاصمة، مبينا أنها اغلقت جزءًا كبيراً من شوارع وجسور بغداد بالصبات الكونكريتية، تحضيراً للتظاهرة التي من المقرر انطلاقها اليوم الجمعة. وقال المصدر إن "القوات الامنية اغلقت بالصبات الكونكريتية جسور الجمهورية والسنك والشهداء والاحرار وباب المعظم والزيتون".

وأضاف أنها اغلقت ايضا "شوارع الشورجة وكرادة مريم والسفارة الايرانية والصالحية ووزارة الخارجية، بالاضافة الى شوارع الزيتون وابو نؤاس والسعدون والنضال والوزارة والظلال والرشيد". وتابع المصدر أن "القوات الامنية كذلك اغلقت نزلة سريع محمد القاسم باتجاه باب الشرجي، وساحات النصر والتحرير والطيران والخلاني وزبيدة والخلفاء ونفقي السعدون وباب الشرجي، وتقاطعات الشيخ عبد القادر وباب الشيخ والشيخ عمر واكادمية الفنون الجميلة بتجاه باب المعظم". وأشار الى أن "القوات الامنية دخلت حالة انذار(ج)، وهناك شد عصبي وتوتر بين المواطنين والقوات الامنية".

ودعا المعاون الجهادي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، كاظم العيساوي، السبت الماضي، الى الخروج بتظاهرة اليوم الجمعة في ساحة التحرير وسط بغداد، مبينا أن الصدر سيخطب بالمتظاهرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائب عبد الرحمن اللويزي يتَّهم التحالف الدولي بارتكاب أكبر مجزرة في الموصل النائب عبد الرحمن اللويزي يتَّهم التحالف الدولي بارتكاب أكبر مجزرة في الموصل



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab