الدفع بقوات إضافية من عمق الزنجيلي إلى الصحة في الجانب الأيمن من الموصل
آخر تحديث GMT03:05:03
 العرب اليوم -

العبادي وجِّه رسالة إلى دول الجوار يدعوهم إلى عدم التدخل في شؤون العراق

الدفع بقوات إضافية من عمق الزنجيلي إلى الصحة في الجانب الأيمن من الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدفع بقوات إضافية من عمق الزنجيلي إلى الصحة في الجانب الأيمن من الموصل

العبادي خلال تناوله الإفطار مع مقاتلي "مكافحة التطرف"
بغداد-نجلاء الطائي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، خلال تناوله وجبة الإفطار مع مقاتلي جهاز مكافحة التطرف في الموصل، أن تحرير المدينة من تنظيم "داعش" المتطرف سيعلن قريبا، ويأتي ذلك في وقت وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، رسالة إلى دول الجوار، فيما دعا تلك الدول إلى احترام سيادة العراق، وعدم التدخل في شؤونه.

وقال العبادي في تصريحات صحافية من الموصل نقلها التلفزيون الرسمي، "ندعو دول الجوار إلى احترام سيادة العراق، وعدم التدخل في شؤونه". وأضاف العبادي، "رسالتنا إلى دول الجوار أن العراق يريد أن يحرر أراضيه بالكامل، وليس لديه أية نية بالعداون على الآخرين". ونقل بيان لمكتب العبادي، قوله خلال كلمته مع مجموعة من مقاتلي جهاز مكافحة التطرف في الموصل، وتناوله وجبة الإفطار معهم، أن "قواتنا البطلة ضربت مثالًا رائًعا في حماية المواطن، وإن إعلان النصر سيكون قريبًا جدًا بفضل سواعد الأبطال".

وأضاف أنكم "رفعتم رأس العراقيين عاليًا بقتالكم ضد العناصر المتطرفة، وحققتم الانتصارات، وها أنتم في المراحل الأخيرة للقضاء على هذه العناصر"، مُباركًا "الانتصارات في هذا الشهر الفضيل وبذلهم أعظم عطاء وهو الدفاع عن الوطن وتحرير الإنسان".

الدفع بقوات إضافية من عمق الزنجيلي إلى الصحة في الجانب الأيمن من الموصل

وأشار إلى أن "قوات الحشد الشعبي وصلت إلى الحدود السورية وهو إنجاز ضمن الخطة الموضوعة"، مبينًا أن "تعامل مقاتلينا الحسن مع المواطنين ساهم كثيرًا بتحقيق هذا النصر". وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي عقد، في وقت سابق من الاثنين، اجتماعًا مع قيادات جهاز مكافحة التطرف في الموصل. وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي قد وصل، في وقت سابق من الاثنين، إلى مقر قيادة الحشد الشعبي غرب الموصل. وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد وصل إلى الموصل، اليوم الاثنين، لتفقد القطعات العسكرية التي تخوض معارك تحرير جانب المدينة الأيمن من تنظيم داعش.

وأكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، استمرار عمليات تطهير الحدود العراقية السورية بشكل كامل، في حين أكد الناطق باسم الحشد الشعبي، احمد الاسدي، ان النصر في الحدود العراقية السورية مهم للجيش السوري بهدف تأمين الشريط الحدودي. وأعلن الحشد الشعبي، في وقت سابق من الاثنين، وصول قواته إلى الحدود العراقية السورية بعد معارك مع تنظيم داعش المتطرف. وكان الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري اعلن، في وقت سابق من يوم الاثنين، أن القوات الامنية ستصل إلى الحدود العراقية – السورية اليوم.
وكانت قوات الحشد الشعبي انطلقت، في وقت سابق من الاثنين، بتنفيذ عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمالي قضاء البعاج، حيث تمكنت من تحرير قريتي تارو

ووادي الميدار. وافاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، أن قطعات الشرطة الاتحادية المتوغلة في عمق حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة تدفع بقوات اضافية باتجاه حي الصحة للانفتاح، وإحكام سيطرتها على كامل مساحة المحور وسط قصف صاروخي مكثف بالتنسيق مع سرب الطائرات المسيرة. وأضاف ان ذلك السرب من الطائرات استهدف دفاعات داعش، تمهيدا لاستئناف تقدم القطعات، مشيرا الى ان قصف الطيران المسير اسفر عن قتل 14 من عناصر التنظيم وتدمير 9 دراجات نارية كانوا يستقلونها وسط الازقة الضيقة شمال المدينة القديمة.

وأعلنت "سرايا الجهاد" إحدى فصائل الحشد الشعبي، أنها أحبطت تسللاً لتنظيم داعش منطقة تل الزلط غربي الموصل. وقال آمر السرايا خالد خلف المياحي إن "القوة التي قامت بالتسلل إلى قطعات قوات سرايا الجهاد في مناطق تل الزلط والمحلبية، تم التصدي لها من قبل اللواء السابع عشر".

وفي محافظة كركوك، أكد مصدر امني، أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء الاثنين، على جانب طريق زراعي في قرية عزيزية جنوبي كركوك، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح". وأضاف المصدر، أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجريحين إلى مستشفى قريب وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي". وفي محافظة صلاح الدين، قال المصدر ذاته: إن "طائرة مسيرة تعود لتنظيم داعش القت قنابل على قضاء الشرقاط شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة سبعة أشخاص آخرين".

وأضاف المصدر، أن "الجرحى نقلوا إلى أحد المستشفيات القريبة من أجل تلقي العلاج، فيما تم نقل جثة الطفل إلى دائرة الطب العدلي". وفي العاصمة قال مصدر أمني، إن "قوة أمنية من شرطة النجدة عثرت على جثة رجل مجهول الهوية مرمية على جانب طريق منطقة البكرية غرب بغداد". وأضاف أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاق نار في منطقة الصدر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفع بقوات إضافية من عمق الزنجيلي إلى الصحة في الجانب الأيمن من الموصل الدفع بقوات إضافية من عمق الزنجيلي إلى الصحة في الجانب الأيمن من الموصل



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي

GMT 08:42 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

3 زلازل تضرب شرق تايوان في 5 دقائق

GMT 03:21 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab