مجلس الوزراء اليمني يؤكّد على وضع مواجهة الانقلاب الحوثي في صدارة أولوياته
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

أعلن عن قرب افتتاح عدة مشاريع تنموية وخدمية في العاصمة المؤقتة عدن

مجلس الوزراء اليمني يؤكّد على وضع مواجهة الانقلاب الحوثي في صدارة أولوياته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الوزراء اليمني يؤكّد على وضع مواجهة الانقلاب الحوثي في صدارة أولوياته

أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة اليمنية
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكدت الحكومة اليمنية أمس الأربعاء، في اجتماع لمجلس الوزراء انعقد في الرياض أنها ستواصل مهمتها في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، وشددت على وضع مواجهة الانقلاب الحوثي ومكافحة التطرّف  في صدارة أولوياتها، وكشف الاجتماع الحكومي المنعقد برئاسة أحمد عبيد بن دغر، عن قرب افتتاح عدة مشاريع تنموية وخدمية في العاصمة المؤقتة عدن، كما ناقش مجمل التطورات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

ورحبت الحكومة الشرعية في مستهل اجتماعها بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي الذي أدان الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، بما في ذلك إطلاق الصواريخ الباليستية إلى المحافظات المحررة وباتجاه الأراضي السعودية، مشددة على ضرورة الضغط على الميليشيا الانقلابية لحملها على الانصياع للقرارات الدولية، وامتدح بن دغر مواقف التحالف الداعم للشرعية في بلاده بقيادة المملكة العربية السعودية وباقي دول التحالف في مواجهة الانقلابيين، وجدد التأكيد على ثبات حكومته في مواجهة الانقلاب الحوثي ومشروع إيران في المنطقة، وقال إن الحكومة “ستمضي في تطبيق المرجعيات التي اتفق عليها الشعب اليمني ومنها بناء الدولة الاتحادية”.

وأكد بن دغر أن حكومته ستواصل جهودها في تطبيع الحياة اليومية داخل المحافظات المحررة وتوفير الخدمات الأساسية وإحلال الأمن ومحاربة التطرّف بجميع صوره، وشدد على ضرورة وحدة الصف الوطني خلف الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل القضاء على الانقلاب، ومواجهة التطرّف وتحقيق الأمن. وأشار رئيس الحكومة اليمنية إلى وجود مؤامرة من قبل ميليشيا الحوثي تستهدف النسيج الاجتماعي في بلاده، وقال: “نحن اليوم على مفترق طرق، ويجب علينا توحيد الجهود لمواجهة مشروع الحوثي السلالي الذي لا يمت بصلة إلى الشعب اليمني”.

وكشف عن أن حكومته “ستقوم بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية خلال الأيام القليلة القادمة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، التي تم إنجازها بجهود ذاتية، وبموارد محلية”، واستمع مجلس الوزراء اليمني إلى تقرير قدمه وزير الخارجية عبد الملك المخلافي لخص فيه مجمل اللقاءات التي تمت مع المبعوث الأممي الجديد، والجهود التي تبذلها الدبلوماسية اليمنية لدعم مبادرات السلام وفق المرجعيات الأساسية للحل ومساعيها لتفعيل عمل اللجان المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة لدعم الاقتصاد اليمني.

وأفادت وكالة “سبأ” الحكومية بأن مجلس الوزراء صادق في اجتماعه أمس على إنشاء محطة توليد كهربائية بقدرة 30 ميغاواط تعمل بالمازوت والغاز في محافظة أبين (جنوب)، واعتماد ما يلزم من المال لتنفيذها. وقالت الوكالة إن “المجلس كلف وزارة الكهرباء التخاطب مع الشركات العالمية للحصول على أفضل العروض لإنشاء المحطة كما أقر اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية واتفاقية التدريب على الصيانة”.

وكان بن دغر التقى أمس السفير الأميركي لدى بلاده ماثيو تولر، وناقش معه علاقات التعاون وسبل تعزيزها وكذا دعم جهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة ومكافحة التطرّف  ومطاردة عناصر تنظيمي القاعدة وداعش. وتوعد رئيس الحكومة اليمنية، طبقا لما أوردته وكالة “سبأ” باعتماد الحسم العسكري للقضاء على انقلاب ميليشيا الحوثي باعتباره الحل الوحيد إذا رفضت الجماعة التوصل إلى اتفاق سياسي، وكشف عن الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات تسير لصالح قوات الجيش في البيضاء ونهم وتعز والساحل الغربي، وقال إن “المؤشرات تؤكد أن النصر بات قريباً جداً”، وأشار إلى أن حكومته “ماضية في بناء وحدات أمنية وعسكرية من جميع المحافظات، ويساندها في ذلك التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من أجل حماية الجمهورية والدفاع عن الوحدة والذود عن اليمن الاتحادي والتصدي الحازم للعناصر المتطرّفة وفرض النظام والقانون”.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء اليمني يؤكّد على وضع مواجهة الانقلاب الحوثي في صدارة أولوياته مجلس الوزراء اليمني يؤكّد على وضع مواجهة الانقلاب الحوثي في صدارة أولوياته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab