سياحة الشارقة تُنظّم ملتقى قطاع الضيافة لمناقشة القطاع الفندقي
آخر تحديث GMT00:33:28
 العرب اليوم -

سياحة الشارقة تُنظّم ملتقى قطاع الضيافة لمناقشة القطاع الفندقي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سياحة الشارقة تُنظّم ملتقى قطاع الضيافة لمناقشة القطاع الفندقي

ملتقى قطاع الضيافة
الشارقة - وام

 أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الامارة نجحت في تحقيق مكانة مرموقة كواحدة من أسواق السياحة العالمية السريعة النمو التي تمتلك بنى تحتية متطورة وخدمات راقية مما يساهم بشكل مباشر في تعزيز الاقتصاد المحلي ويبشر بمستقبل زاهر للقطاع السياحي فيها .. مشيرا إلى أن الفترة المقبلة تحمل فرصا واعدة لصناعة السياحة بالشارقة لا سيما مع الإعلان عن عدد من المشاريع السياحية والفندقية الفاخرة التي من المتوقع ان تستقطب أعدادا كبيرة من السياح حول العالم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في ملتقى قطاع الضيافة الذي نظمته الهيئة مؤخرا لمناقشة نتائج احصائيات القطاع السياحي والفندقي وتطوير نظام تصنيفات فنادق الإمارة بحضور عدد من الشخصيات من مدراء وممثلي المنشآت الفندقية بالشارقة .

ونو ه المدفع إلى النمو الملحوظ والنجاح المتميز الذي حققته الإمارة في القطاع السياحي والذي يترجم التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ..

مشيرا إلى أن هذا النجاح هو نتيجة جهود سنوات من الفاعلين بالقطاع من جهات حكومية وخاصة بالإمارة.

وقال أن الهيئة تحرص على العمل بالتعاون مع الشركاء في القطاع السياحي الحكومي والخاص بهدف تطوير البنى التحتية والخدمات التي تقدمها الإمارة لزوارها للإرتقاء بالقطاع إقليميا وعالميا .. مشيدا بتطوير الإمارة عدد ا من المشاريع والمبادرات الجديدة التي يجري العمل عليها حاليا .

وكشف المدفع في كلمته أن الهيئة تعمل على إطلاق نظام جديد لتصنيفات المنشآت الفندقية بالإمارة وفقا لأحدث معايير قطاعي السياحة والضيافة حول العالم والذي يساهم في تنظيم وتسهيل الممارسات السياحية بشكل متطور وتقديم إحصائيات دقيقة لأداء القطاع السياحي بالإمارة.

وأضاف أن القوانين الجديدة ستحقق أهدافا إيجابية وتضيف منافسة صحية في القطاع السياحي والفندقي بالإمارة الأمر الذي يعزز منتج الشارقة السياحي ويرتقي بالقطاع إلى مصاف كبرى الوجهات السياحية العالمية .. مشيرا إلى النمو المتزايد الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة على مدى السنوات الأخيرة مع زيادة ملحوظة في أعداد السياح من مختلف الجنسيات .. موضحا الشارقة استقطبت العام الماضي أكثر من 1.9 مليون نزيل في منشاتها الفندقية محافظة على مسيرة نموها التي حققتها خلال السنوات الماضية .

وحول الأداء المتميز للقطاع السياحي بالإمارة أشاد المدفع بالنتائج الإيجابية التي حققها القطاع منذ مطلع العام الجاري لا سيما مع احتفالات الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية متوقعا نتائج أكثر إيجابية مع نهاية العام الجاري .. مشيرا إلى المكانة العالمية الرائدة التي حققتها كوجهة ثقافية إسلامية تقدم نخبة من الفعاليات والمهرجانات المتنوعة على مدار العام والمواقع والمعالم السياحية والعائلية الترفيهية.

وأشار إلى أن الشارقة تستعد حاليا لاحتفالات العام القادم بتتويجها عاصمة السياحة العربية للعام 2015 مما يبشر بعام سياحي حافل مع عدد من الفعاليات العالمية والانشطة والأحداث التي ينظمها الفاعلون بالقطاع السياحي وت لقي الضوء على منتجها السياحي والثقافي لتكون الإمارة قبلة السائحين من كل صوب .

ونوه المدفع في كلمته إلى الجولات الترويجية التي نظمتها الهيئة في عدد من المدن والعواصم الإقليمية والعالمية في أوروبا وآسيا وأميركا إلى جانب الترويج لمنتج الشارقة السياحي في كبرى المعارض والمحافل السياحية العالمية وأهمية هذه المشاركات في جذب المزيد من السائحين والزوار والمستثمرين من جميع أنحاء العالم .. مشيرا الى أن الفترة القادمة مليئة بالفرص الإيجابية وتحمل العديد من التحديات.

وقد أظهرت الإحصائيات نسب الجنسيات التي استقطبتها الإمارة حيث احتل السائحون الأوروبيون المركز الأول بنسبة 37 بالمائة من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة وجاء السائحون من دول مجلس التعاون الخليجي في المركز الثاني بنسبة 34 بالمائة في حين جاء السائحون الأسيويون في المرتبة الثالثة بنسبة 13 بالمائة وبلغت نسبة السياح من باقي الدول العربية 12 بالمائة فيما سجلت نسبة السائحون من دول أمريكا وأفريقيا والباسيفيك 2 بالمائة .

كما سجلت المنشآت الفندقية نسب إشغال في النصف الأول من العام الجاري بلغت 74 بالمائة بينما سجلت الفترة نفسها من العام الماضي 70 بالمائة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة الشارقة تُنظّم ملتقى قطاع الضيافة لمناقشة القطاع الفندقي سياحة الشارقة تُنظّم ملتقى قطاع الضيافة لمناقشة القطاع الفندقي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab