تطبيق تأكد يفوز بجائزة الخليج لتجربة العملاء في الاستخدام الرقمي
آخر تحديث GMT21:05:00
 العرب اليوم -

تطبيق "تأكد" يفوز بجائزة الخليج لتجربة العملاء في الاستخدام الرقمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيق "تأكد" يفوز بجائزة الخليج لتجربة العملاء في الاستخدام الرقمي

تطبيق "تأكد"
الرياض - العرب اليوم

فاز تطبيق "تأكد" الذي طورته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة على جائزة الخليج لتجربة العملاء (Gulf Customer Experience Awards)، عن فئتي أفضل استخدام حكومي رقمي، وأفضل استخدام لتطبيقات الهاتف الجوال، وذلك خلال الحفل الذي أقامته جمعية المهنيين لتجربة المستخدمين (CXPA) بهذه المناسبة في مدينة دبي.

وذكر محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي، أن هذا الإنجاز نتاج تنسيق وتكامل مستمر من جهات حكومية عدة تعمل ضمن منظومة واحدة تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة في السعودية، مشيراً إلى أن هذه الآلية ينفذها فريق عمل مكون من الجهات المختصة وهي وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والجمارك السعودية، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

وأضاف أن هيئة المواصفات بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة طورت هذا التطبيق لمساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية وبطاقة اقتصاد الوقود للسيارات والإطارات، لافتاً إلى أن التطبيق شهد عمليات تحديث مستمرة كان آخرها تطوير النسخة الثانية منه الذي يهدف لخدمة المستهلكين في التعرف على المنتجات الحاصلة على علامة الجودة أو المنتجات التي صدرت لها بطاقات كفاءة الطاقة، بإضافة خاصية التأكد والبحث عن ملصقات كفاءة الإطارات.

ونوّه محافظ هيئة المواصفات إلى أن بإمكان المستهلك استخدام التطبيق بشكل سهل وسريع، عبر فتح التطبيق والمسح على بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية وتحديداً المكيفات والثلاجات والغسالات أو بطاقة اقتصاد الوقود للسيارات باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع (QR)، الذي يتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق واستعراض مفصل لمكونات ملصق بطاقة كفاءة الطاقة، مع إمكانية استخدام خاصية الإبلاغ التي تنقل المستخدم إلى تطبيق وزارة التجارة والاستثمار «بلاغ تجاري» في حال عدم مطابقة بيانات الملصق للبيانات التي تظهر من تطبيق «تأكد»، كما توجد خاصية لتقديم بلاغ تجاري عند انتهاء فترة ترخيص استخدام علامة الجودة للمنتجات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق تأكد يفوز بجائزة الخليج لتجربة العملاء في الاستخدام الرقمي تطبيق تأكد يفوز بجائزة الخليج لتجربة العملاء في الاستخدام الرقمي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab