حجم سوق التكنولوجيا المصري سيصل إلى 26 مليار جنيه بحلول 2020
آخر تحديث GMT10:09:04
 العرب اليوم -

حجم سوق التكنولوجيا المصري سيصل إلى 26 مليار جنيه بحلول 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حجم سوق التكنولوجيا المصري سيصل إلى 26 مليار جنيه بحلول 2020

سوق التكنولوجيا المصري
القاهرة ـ العرب اليوم

كشف رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات في مصر خليل حسن خليل عن استعداد الشعبة لإقامة الدورة الثالثة لمؤتمر "Techne Summit" المتخصص في ريادة الأعمال والابتكار والذي يضم أكثر من 100 متحدث دولي، والعشرات من رواد الأعمال أصحاب الأفكار والمنتجات المميزة والمستثمرين، وذلك في المنطقة التكنولوجية الجديدة ببرج العرب.

وأشار خليل خلال لقاء مجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي إلى أن الشعبة العامة للحاسبات الآلية بدأت الإعداد لمؤتمر موسع للتجارة الإلكترونية لدفع منظومة التجارة الإلكترونية، والتصدير من خلال الانترنت، والتوجه نحو المجتمع اللا نقدي وفتح فرص تسويقية جديدة للشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات بصورة خاصة، والشركات العاملة في العديد من القطاعات الاقتصادية بصورة عامة.

وقال خليل: "أن الشعبة العامة ستقوم خلال الفترة القادمة بتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة للمحافظات من خلال الشركات العالمية والشركات الكبري الأعضاء بالشعبة العامة، وربط تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشركات الأكبر في منظومة تساعد تلك الشركات علي التصدي لمشروعات أكبر لتحسين فرص النمو، وخلق وظائف جديدة ".

من جانبه قال هشام عفيفي عضو مجلس إدارة الشعبة العامة: "إن الخطط المستقبلية للشعبة مبنية علي منهجية تعتمد علي تحليل دقيق لاتجاهات السوق المحلي والدولي، وكذلك مراعاة التغيير الكبير في التكنولوجيات الناشئة، وتحديد الفرص والمخاطر، ومناطق القوي والضعف".

وأفاد عفيفي: "أن سوق التكنولوجيا المصري يبلغ 17 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يصل إلى 26 مليار جنيه بحلول عام 2020، وأن نسبة الأجهزة تمثل حوالي 50% من هذا السوق، في حين أن الخدمات تمثل حوالي 30% ، والبرمجيات تمثل 20%، وأن المحرك الأساسي للسوق هو القطاع الحكومي وقطاع الاتصالات والقطاع المصرفي والشركات الكبيرة ، ويؤثر علي السوق إيضاً المناخ العام للأعمال والقدرة علي الحصول علي التمويل والنظام القانوني الداعم للأعمال والأنظمة المحفزة للإبتكار ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجم سوق التكنولوجيا المصري سيصل إلى 26 مليار جنيه بحلول 2020 حجم سوق التكنولوجيا المصري سيصل إلى 26 مليار جنيه بحلول 2020



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab