بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

يأمل الفريق المطور للمركبة الحديثة في إمكانية طرح 40 منها خلال العام المقبل

بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة "ميلتون كينز"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة "ميلتون كينز"

سيارة بدون سائق
لندن - كاتيا حداد

شوهدت في بريطانيا الثلاثاء لأول مرة، سيارة بدون سائق تحمل ركابًا وتجوب الشوارع والطرق العامة، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أوضحت أن التجربة تهدف إلى فتح الباب أمام سيارات تعمل بدون سائق يمكنها السير على الطرق بحلول نهاية العقد الحالي.

بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز

وتشجع الحكومة البريطانية، من جانبها، الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا وكذلك صناع السيارات من أجل تطوير واختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في بريطانيا. وتقول الصحيفة البريطانية، في تقريرها المنشور الثلاثاء على موقعها الالكتروني، إن الهدف من تشجيع الحكومة البريطانية لهذا المشروع يتمثل في خلق صناعة جديدة يمكنها خدمة السوق العالمي، في ظل توقعات تدور حول أن قيمة هذا المشروع سوف تصل إلى حوالي 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2025.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الحكومة البريطانية مشاورات حول تغيير قواعد التأمين، واللوائح المرتبطة بالسيارات، وذلك بهدف السماح للسيارات التي تعمل بنظام القيادة الذاتية للانطلاق في شوارع لندن بحلول عام 2020، موضحة في الوقت نفسه أنه سوف يتم السماح باختبار تلك السيارات على الطرق السريعة بداية من العام المقبل.

وتمت تجربة سيارات صغيرة، ذات مقعدين فقط، تم تصميمها خصيصا من قبل أحد الشركات التابعة لجامعة أكسفورد، حيث يأمل المنظمون في تكرار تلك التجارب بحيث يمكن توفير معلومات حيوية حول كيفية تفاعل تلك المركبات مع المشاة وغيرهم من مستخدمي الطرق.

ويقول وزير الأعمال البريطاني جريج كلارك "اليوم تمت أول تجربة علنية للسيارات بدون سائق، إنها لحظة فارقة." وأضاف أن "السوق العالمية للسيارات ذاتية القيادة ربما يقدم فرصة ضخمة للشركات العاملة في مجال صناعة السيارات، وكذلك لشركات التكنلوجيا". وأوضح أن البحث الذي طور هذه التكنولوجيا والبرنامج الذي يدير السيارة ستكون له تطبيقات تفوق السيارات ذاتية القيادة.

وخلال التجربة، تحركت السيارة مسافة كيلومتر واحد، على الأرصفة حول محطة قطارات المدينة، حيث جلس كبار ممثلي المدينة والصحفيون بجانب سائق للأمان على استعداد لتولي القيادة في حالة الطوارئ. وأوضحت الصحيفة أن التجربة التي أجريت في "ميلتون كينز" هي نتاج 18 شهرا من التخطيط، الأمر الذي تطلب رسم خرائط افتراضية للمدينة، بالإضافة إلى تعاون دؤوب مع مجلس المدينة للتأكد من سلامة السيارات، ومطابقتها للوائح، وكي تكون مقبولة بالنسبة للعامة.

ويأمل الفريق المطور للسيارة في إمكانية طرح 40 منها خلال العام المقبل. وقال عن الاختبار إنه "خطوة مهمة" نحو ظهور السيارات ذاتية القيادة في شوارع المملكة المتحدة. وأضافت الصحيفة البريطانية أن شركات "جاغوار" ولاند روفر وفورد جزء من مشروعات السيارة ذاتية القيادة في بريطانيا إذ تسعى الشركات الكبرى المنتجة للسيارات إلى منافسة شركات تكنولوجية مثل شركة "ألفابيت" المالكة لـ"غوغل" والتي تقوم أيضا بتطوير مركبات ذاتية القيادة.

لكن لا يزال يتعين على جميع الأطراف التغلب على عقبات تكنولوجية وقانونية، بما في ذلك من سيكون مسؤولا في حالة وقوع حادث، إذ تثير حوادث وقعت مؤخرا لمركبات تشتمل على نظم مساعدة في التوجيه مخاوف تتعلق بالسلامة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab