نورة السويدي تلتقي وفدا من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي
آخر تحديث GMT05:03:23
 العرب اليوم -

نورة السويدي تلتقي وفدا من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نورة السويدي تلتقي وفدا من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي

سعادة نورة خليفة السويدي
أبوظبي - العرب اليوم

اجتمعت سعادة نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام اليوم بمقر الاتحاد مع وفد من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي ترافقه السيدة هاندزاده زهير الروسان، حرم سعادة السفير العراقي لدى الدولة.

ورحبت سعادة نورة السويدي بالوفد العراقي وناقشت معه أوجه التعاون بين الجانبين حيث أشاد الوفد بدعم الاتحاد النسائي العام للمرأة الاماراتية .

وأكدت مديرة الاتحاد النسائي العام ان القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تقدم الدعم اللامحدود للاتحاد النسائي وللمرأة الاماراتية كما ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي غرست فينا روح المثابرة والإبداع حرصت على ان تحقق المرأة الاماراتية طموحاتها التي تجعلها تقتحم مجالات متنوعة في العمل انطلاقاً من حبها لوطنها، حتى أصبحت محل فخر واعتزاز لشعب الإمارات، بل العالم العربي والإسلامي.

وقالت ان ما تحققه المرأة الاماراتية من نجاحات وما تحصده من جوائز وتقدير يضاف إلى الانجازات التي حققتها المرأة في دولة الامارات والتي تُعتبر من ضمن اولويات استراتيجية تمكين وريادة المرأة في الدولة وخدمة الهدف الاستراتيجي المعني بتعزيز صورة المرأة الاماراتية في المحافل المحلية و الاقليمية والدولية.

واطلع اعضاء الوفد العراقي بعد ذلك على فيلم وثائقي عن تأسيس الاتحاد النسائي العام والاستراتيجية الوطنية التي يعمل بناء عليها، وتعرف إلى مجالات عمل الاتحاد وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

كما تعرف الوفد على جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية، عن طريق تبني عدة مشروعات منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات.

وقام الوفد بجولة في اقسام الاتحاد النسائي واداراته حيث زار قاعة الجوهرة واطلع على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

كما زار الوفد مركز الصناعات اليدوية، ومشغل التلى، وصناعة الورود والخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز، وتعرف على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ على تراث الدولة، وأبدى إعجابا كبيرا بالصناعات اليدوية.

وفي ختام الجولة، أشاد الوفد بالجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في كافة ميادين الحياة، برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات معربا عن شكره لسعادة نورة خليفة السويدي على ترحيبها بالوفد العراقي أثناء زيارته للاتحاد النسائي العام.

يذكر ان وفد البرلمانيات العراقيات للسلم الاجتماعي هو عبارة عن لجنة مُشكلة تهدف إلى إعادة التعايش والسلم المجتمعي إلى محافظة نينوى في العراق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورة السويدي تلتقي وفدا من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي نورة السويدي تلتقي وفدا من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab