جماعات الدفاع عن الحياة البرية ترفع دعوى لوقف قتل الدب الأشهب
آخر تحديث GMT23:27:22
 العرب اليوم -

جماعات الدفاع عن الحياة البرية ترفع دعوى لوقف قتل الدب الأشهب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جماعات الدفاع عن الحياة البرية ترفع دعوى لوقف قتل الدب الأشهب

الدب الأشهب
واشنطن ـ العرب اليوم

يعتزم نشطاء الدفاع عن الحياة البرية رفع دعوى قضائية على إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للمطالبة بمنع قتل الدب الأشهب المعرض للانقراض وهو الأمر الذي يتعارض مع رياضيين يقتلون أو يصيبون الأيائل خلال رحلات الصيد السنوية في شمال غرب ولاية وايومنج.

ويتهم نادي (سيرا كلوب) ومشروع (ويسترن ووترشيدز) للحفاظ على البيئة الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية بانتهاك قانون حماية الأنواع المعرضة للانقراض بإصدارها تصاريح أتاحت قتل أربعة من الدب الأشهب على مدى سبع سنوات خلال رحلات صيد الوعول والأيائل بمتنزه (جراند تيتون) القومي الواقع إلى الجنوب من متنزه يلوستون القومي.

ويقول دعاة حماية البيئة إن مقتل هذه الدببة المفترض -علاوة على إصدار تراخيص اتحادية تجيز قتل الدب الأشهب في أماكن أخرى بالمنطقة- ربما يعني مقتل 65 من أنثى الدب الأشهب كل عام.
وقال نشطاء الحفاظ على الحياة البرية في الدعوى القضائية التي أقاموها الجمعة الماضي بأحد محاكم العاصمة واشنطن إن ذلك الرقم يعادل ثلاثة أمثال الحد الأقصى للقتل الذي حدده مديرو الحياة البرية.

ويعتبر الدب الأشهب الضخم الجثة والمحدودب الظهر أيقونة الغرب الأمريكي وأضيف عام 1975 إلى القوائم الاتحادية للأنواع المهددة بالخطر وتلك المعرضة للانقراض في 48 ولاية أمريكية وذلك بعد أن تعرض الحيوان للصيد الجائر ونصب الكمائن ووضع السم ما أدى إلى تراجع أعداده إلى ألف حيوان فقط من 100 ألف منذ قرن.

ومعظم حيوانات الدب الأشهب لا تزال تجوب 48 ولاية أمريكية وحول متنزه يلوستون الذي تبلغ مساحته 2.2 مليون فدان ويشمل مناطق من ولايات وايومنج ومونتانا وايداهو.
ويحظر القانون في معظم الأحوال قتل الدب الأشهب والحيوانات الأخرى التي تشملها قوانين اتحادية لحمايتها إلا بترخيص خاص من الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية.
وقال متحدث باسم الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية إنها لا تعقب على المسائل التي ينظرها القضاء.

وقال متنزه يلوستون القومي الأمريكي إن الدب بدأ في الظهور بعد فترة البيات الشتوي وذلك قبل أسابيع من الموعد المعهود بسبب الطقس شبه الربيعي السائد الذي اقترن بدرجات حرارة أعلى من المعتاد مع تساقط الأمطار بدلا من الثلوج.

ويصبح الدب الأشهب نهما للأكل بعد فترة البيات الشتوي التي تستمر بضعة أشهر والتي يصوم خلالها عن الطعام والأنشطة الأخرى ويتغذى عادة على جيف الحيوانات النافقة شتاء مثل الثور الأمريكي والأيائل والوعول حتى يحصل بسرعة على السعرات الحرارية اللازمة له.

وقالت لجنة حكومية تشرف على الدب الأشهب في منطقة يلوستون إن أعداده بدأت في الازدياد ويتعين بناء على ذلك حذف الحيوان من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض ليتسنى صيده.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعات الدفاع عن الحياة البرية ترفع دعوى لوقف قتل الدب الأشهب جماعات الدفاع عن الحياة البرية ترفع دعوى لوقف قتل الدب الأشهب



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab