وصول التوربين الأخير لمحطة  هايويند سكوتلاند  لطاقة الرياح البحرية
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

وصول التوربين الأخير لمحطة " هايويند سكوتلاند " لطاقة الرياح البحرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وصول التوربين الأخير لمحطة " هايويند سكوتلاند " لطاقة الرياح البحرية

توربين محطة هايويند سكوتلاند
أبوظبي - العرب اليوم

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل " مصدر " وصول توربين الرياح الخامس والأخير الخاص بمحطة " هايويند سكوتلاند " العائمة لطاقة الرياح البحرية .. إلى وجهته النهائية في بوكان ديب على بعد / 25 / كيلومترا شرق بيترهد في اسكتلندا.

ويعد المشروع المشترك بين شركتي أبوظبي لطاقة المستقبل " مصدر " و" ستات أويل " .. الأول من نوعه في العالم الذي يعمل على نطاق تجاري فيما جمعت أجزاء ووحدات التوربينات الخمسة بنجاح خارج منطقة ستورد في النرويج خلال هذا الصيف.

وأبحرت التوربينات عبر المياه الاسكتلندية فيما استغرقت رحلة نقل كل توربين من التوربينات الخمسة حوالي أربعة أيام عبر بحر الشمال وعند وصولها بدأت على الفور إجراءات التثبيت لكل منها في عملية تستغرق حوالي يومين إلى ثلاثة أيام للتوربين الواحد .. ومن المقرر الانتهاء من تركيب جميع التوربينات خلال الأسابيع المقبلة.

وتقدر تكلفة مشروع " هايويند سكوتلاند " - الذي أطلق أواخر عام 2015 ــ بــ/ 210 / ملايين جنيه إسترليني وهو عبارة عن شراكة بين " مصدر" و" ستات أويل " شركة الطاقة الدولية في النرويج.

وقال بدر اللمكي المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في " مصدر " في تصريح له إن " هايويند سكوتلاند " .. تعد أول محطة عائمة تستخدم توربينات الرياح لتوليد الكهرباء على نطاق تجاري في العالم .. مشيرا إلى أن المشروع يؤكد الإمكانات الهائلة لتوفير طاقة الرياح البحرية في المياه التي يصل عمقها إلى كيلومتر واحد و يجسد أيضا المرحلة التالية من مراحل تطور صناعة توليد طاقة الرياح البحرية.

وأعرب عن فخر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل " مصدر " كونها من رواد الطاقة المتجددة على مستوى العالم ومن خلال هذه الشراكة المهمة مع " ستات أويل " .. فإنها تستفيد مما اكتسبته من معارف واسعة وخبرات في هذه الصناعة من خلال مشاريعها.

وأضاف أن " مصدر " تستعد لتعزيز جهود اعتماد هذه التقنية المبتكرة في المواقع المناسبة عبر أسواقها الرئيسية.

وتصل القدرة الإنتاجية لمحطة " هايويند سكوتلاند " إلى / 30 / ميجاواط من الطاقة وتمتد المحطة على مساحة أربعة كيلومترات مربعة في منطقة بحر الشمال التي يبلغ فيها متوسط سرعة الرياح نحو / 10 / أمتار في الثانية.

وستوفر المحطة الطاقة المتجددة اللازمة لتلبية احتياجات حوالي / 22 / ألف منزل في المملكة المتحدة فور بدء تشغيلها في وقت لاحق هذا العام.

وتعد " هايويند سكوتلاند " .. الشراكة الثانية في مجال طاقة الرياح البحرية بين شركتي أبوظبي لطاقة المستقبل و" ستات أويل " بعد مشروع محطة " دادجون " لطاقة الرياح البحرية في شرق أنجليا.

ومن شأن محطات دادجون وهايويند سكوتلاند ومصفوفة لندن ــ التي تبلغ قدرتها الإنتاجية / 630 / ميجاواط وهي حاليا أكبر محطة رياح بحرية مشغلة في العالم ـــ أن ترفع القدرة الإنتاجية الإجمالية لـ" مصدر " في المملكة المتحدة إلى أكثر من ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة.

يذكر أن " مصدر " استثمرت في مشاريع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم حوالي / 8.5 / مليار دولار أميركي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول التوربين الأخير لمحطة  هايويند سكوتلاند  لطاقة الرياح البحرية وصول التوربين الأخير لمحطة  هايويند سكوتلاند  لطاقة الرياح البحرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab