صحراء موآب مثالية للمشي على الحبال والقفز بالمظلات والحبال
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

صحراء "موآب" مثالية للمشي على الحبال والقفز بالمظلات والحبال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صحراء "موآب" مثالية للمشي على الحبال والقفز بالمظلات والحبال

صحراء "موآب"
واشنطن - العرب اليوم

صحراء "موآب" مكان رائع لتسلق الجبال والقفز بالمظلات، والقفز بالحبال، والمشي على الحبال. يتراوح ارتفاع الأبراج بين 35 قدمًا إلى 800 قدم. المغامرون يمشون على الحبال بين الأبراج، ويقفزون من ارتفاع 800 قدم في الهواء. على ارتفاع 800 قدم في الهواء، يبحثون عن التشويق والقفز من القمم الصخرية، ماشين على الحبال، في 'ملعب' عملاق مناسب تمامًا للمخاطرين. يسافر عاشقو الإثارة إلى جميع أنحاء العالم لاختبار مهاراتهم، في موقع مذهل مناسب لكل شيء، من التسلق إلى القفز بالمظلات، والقفز بالحبال و"المشي" على الحبال.

وفي صحراء موآب في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأميركية، اكتشف أن أبراج فيشر ذات التضاريس مثالية لمتسلقي القمم. وجاء أصغرها بارتفاع 35 قدمًا، وأطولها بارتفاع 800 قدم، الذي يستغرق خمسة أيام للتسلق، وأكثر من يومين لبلوغ أعلى منطقة فيه. قضى المحب للمغامرة "سكوت روجرز"، 24 عامًا، وأصدقاؤه "لويس أندي" و"أشبورن هايلي" أكثر من 40 يومًا في اختبار مهاراتهم في الصحراء، على مدى الأشهر التسعة الماضية.

وقال سكوت روجرز، من دنفر، كولورادو: "إن ذلك المكان أصبح مقصدًا لكثير من الناس، لكنه لم يكن كذلك قبل أن يكتشفه "أندي"، حتى أصبح القفز من أعلى تلك الأبراج من الأولويات". وتابع "إن منطقة أبراج فيشر هي جزء من مكتب إدارة الأراضي، وهو كيان غير مقيد يسمح للمغامرين تحويل المميزات الجميلة للمكان إلى ملعب".
 
وأضاف "كان هدفنا هو التسلق، المشي على الحبال، والقفز بالحبال من الأبراج الكبرى في المنطقة، ونختمها ببرج "كوتون تيل"، البالغ ارتفاعة 800 قدم". وأكد أن "أندي من القلائل الذين قفزوا من الأبراج الخمسة الرئيسية". وأوضح "هناك تقريبًا ثلاثة أشخاص فقط قفزوا من الخمسة الأبراج - وأنا لا يزال لديّ برج واحد لأقفز من فوقه.

لقد كان من المثير للغاية بالنسبة إلينا أن نؤمن الحبال للمشي عليها، نظرًا إلى صعوبة المكان، وسوء نوعية الصخور".

وأضاف "ويتم المشي على الحبل بواسطة حبل مصمم خصيصًا، يعرف باسم "سلاك لاين"، ويعتبر المشي عليها أكثر صعوبة من الحبال التقليدية، لأنه يكون غير مشدود تمامًا، ومعرضًا للارتداد والتمدد". وقال روجرز: "إن برج "إنشنت آرت" هو البرج الأكثر شعبية لمتسلقي الصخور، هو أساسًا مكون من الطين المتحجر، وهو يحتوي فقط على الطبقات الأقوى، بعدما أثرت عليه عوامل التعرية لسنوات عديدة. يبلغ طوله حوالي 250 قدمًا، وقمته مثالية قطرها 2 قدم، والتي تسمح فقط للمتسلقين الأكثر جرأة بالوقوف عليها". وتابع "ويمكن أيضًا أن نصنع "سبيس لاين"، وهو عبارة عن حبال مربوطة بين ثلاث نقاط منفصلة، وتتلاقى في منتصف الطريق، وهي تسمح لثلاثة أشخاص أن يمشوا عليها في وقت واحد. لقد صنعنا "سبيس لاين" على ارتفاع حوالي 400 قدم، ولك أن تتخيل مدى الراحة التي كان يشعر بها الرفاق".

إن روجرز الذي مارس المشي على الحبال لمدة 10 سنوات، والقفز بالحبال لمدة 4 سنوات، حصل على أول تجربة له في المشي على الحبال، حينما رأى أحدهم يفعلها، خلال مسابقة تسلق كان مشتركًا فيها. لقد كان منبهرًا جدًا بالمشي على الحبال، لدرجة أنه نسي أمر المسابقة، وظل يمشي على الحبال كل يوم.

وجاء القفز بالحبال بعد القفز بالمظلة لمدة عام، والفضل يعود إلى أحد الأصدقاء، الذي أوحى إليه الفكرة، عن طريق جعله يشاهد جميع الأماكن الجميلة التي قفز فيها. وقال روجرز: "إن قضاء الوقت هنا لهو أمر لا يصدق، فالجميع هنا أصدقاء حقيقيون, وعلى قمة برجي "إيكو و"كوتونتايل" مارسنا القليل من القفز بالحبال، مع قافز الحبال "ماريو ريتشارد". وختم "لقد وصل "أندي إلى القمة بينما اقترب منه ماريو بالمظلة .. أعتقد أنه لا يوجد مكان في العالم أكثر إثارة ومتعة من هذا المكان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحراء موآب مثالية للمشي على الحبال والقفز بالمظلات والحبال صحراء موآب مثالية للمشي على الحبال والقفز بالمظلات والحبال



GMT 22:05 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

وجهات سفر للاستمتاع بتجربة المغامرة في الهواء

GMT 14:13 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اشهر و اجمل المقاصد السياحية المصرية

GMT 22:38 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"جبل فوجي" في اليابان وجهة مِثالية لعُشاق السياحة

GMT 13:44 2023 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

أفضل أماكن رحلات المغامرة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab