بطل الغولف الأيرلندي ماكلروي يعلن انسحابه من أولمبياد ريودي جانيرو
آخر تحديث GMT07:56:52
 العرب اليوم -

بعد إصابة 1.5 مليون برازيلي بفيروس زيكا

بطل الغولف الأيرلندي ماكلروي يعلن انسحابه من أولمبياد ريودي جانيرو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطل الغولف الأيرلندي ماكلروي يعلن انسحابه من أولمبياد ريودي جانيرو

لاعب الجولف الأيرلندي ماكلروي
القاهرة – محمد عبد الحميد

كشف  لاعب الجولف  الأيرلندي ماكلروي في بيان له قائلًا "بعد الكثير من المداولات قررت سحب اسمي من المشاركة في العاب ريو دي جانيرو. بعد التحدث مع المقربين مني، رأيت أن صحتي وصحة عائلتي أهم من أي شيء آخر".

وتابع ماكلوري الذي كشف أنه يستعد لتكوين عائلة مع خطيبته اريكا ستول "برغم من انخفاض خطر العدوى بفيروس زيكا، الا أني غير مستعد لاتخاذ هذه المخاطرة، وأنا على ثقة بأن الشعب الأيرلندي سوف يتفهم قراري".

وكان لاعب ارتكاز منتخب اسبانيا لكرة السلة باو غاسول كشف أيضًا أنه ينوي عدم المشاركة في ألعاب ريو بسبب فيروس زيكا المنتشر بكثافة في تلك المنطقة.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية واللجنة المنظمة لدورة الالعاب الأولمبية أعلنتا عدم  تأجيل أو إلغاء الأولمبياد مثلما طالب 150 خبيرًا للصحة بسبب المخاطر التي يشكلها فيروس "زيكا".

واستندت وزارة الصحة البرازيلية في بيان لها على حجج المنظمة العالمية للصحة والتي بحسبها أن شهر آب/اغسطس الشتاء الجنوبي هو الشهر الذي يكون فيه العدد قليلًا للبعوض الناقل لفيروس حمى الضنك وزيكا وشيكونغونيا.

وكان 150 طبيبًا وعالمًا وباحثًا دعوا في رسالة مفتوحة إلى المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية إلى تأجيل أو نقل الألعاب، وقالوا في رسالتهم "عندما يأتي 500 ألف سائح أجنبي من جميع دول العالم لحضور الألعاب هناك احتمال اصابتهم بالفيروس ثم  العودة إلى بلدانهم تصبح العدوى وباءًا عالميًا".

وتواجه البرازيل معضلة انتشار فيروس زيكا القاتل منذ أواخر 2015 حيث أدى إلى العديد من الوفيات، كما أعلن عن إصابة 1.5 مليون برازيلي بعدوى الفيروس الذي يسبب تشوهات خلقية لدى الأطفال.

وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر"،  يتسبب بأعراض شبيهة بالأنفلونزا " ارتفاع الحرارة وألم في الرأس وفي المفاصل"، لكنه يمكن أن يؤدي إلى تشوه خلقي لدى الجنين الذي يمكن ان يولد بجمجمة أصغر من الحجم الطبيعي وهو ما يعرف بصغر الرأس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطل الغولف الأيرلندي ماكلروي يعلن انسحابه من أولمبياد ريودي جانيرو بطل الغولف الأيرلندي ماكلروي يعلن انسحابه من أولمبياد ريودي جانيرو



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab