مدير مسابقات الاتحاد الدولي للسلة يبحث استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

تعتبر أول دولة أفريقية تحتضن هذا الحدث الكبير

مدير مسابقات الاتحاد الدولي للسلة يبحث استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير مسابقات الاتحاد الدولي للسلة يبحث استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم

كرة السلة
القاهرة - محمد عبد الحميد

وصل الإيطالي أشلي غرين مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة السلة عصر، الجمعة، إلي القاهرة في زيارة تستغرق أربعة أيام من الفترة  2 وحتى 5 ديسمبركانون الأول، وتأتي الزيارة بهدف الاطمئنان على سير الاستعدادات لبطولة العالم للشباب تحت 19 عامًا والمقرر عقدها في القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 7 يوليوتموز المقبل في الصالة المغطاة في ملعب القاهرة الدولي.

يذكر أن هذه هي المرة الأولي التي تستضيف فيها دولة أفريقية هذا الحدث العالمي الكبير، وتأهل إلى هذه البطولة حتى الآن 10 منتخبات هي، مصر البلد المنظم، وأنجولا ومالي عن قارة أفريقيا، الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وبورتريكو عن قارتي أميركا الشمالية والجنوبية, وإيران واليابان وكوريا الجنوبية  عن قارة آسيا.

وتتبقى تصفيات قارة أوقيانوسيا والتي تتم في جزر فيغي في الفترة بين 5 و10 ديسمبركانون الأول ويتأهل منها منتخب واحد، وأيضاً قارة أوروبا والتي تنظم في تركيا في الفترة بين 16 و22 ديسمبركانون الأول ويتأهل منها 5 منتخبات.

ومن ناحية أخري قرر اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة تنظيم معسكرات داخلية للمنتخبات المختلفة في إطار الاستعداد للبطولات الدولية التي يتم المشاركة بها خلال الفترة المقبلة حيث تم تحديد إقامة معسكر في القاهرة في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبركانون الأول الجاري،  لمنتخب الرجال بقيادة الإسباني أنطونيو أورينغا، في إطار استعداد المنتخب للمشاركة في البطولة العربية نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى  تصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية التىي تستضيفها مصر خلال فبرايرشباط المقبل رجال وسيدات .

فيما يدخل منتخب الشباب تحت 19 عامًا معسكر في الفترة من 16 إلى 18 ديسمبركانون الأول حيث يستعد إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب في القاهرة يوليوتموز 2017، وجاء قرار اختيار المعسكرات الداخلية بعد قرارات وزارة الرياضة التقشفية الأخيرة بإلغاء المعسكرات الخارجية في ظل أزمة العملة الصعبة خاصة الدولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير مسابقات الاتحاد الدولي للسلة يبحث استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم مدير مسابقات الاتحاد الدولي للسلة يبحث استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab