مرسيدس يتطلع لإيقاف انطلاقة فيراري القوية الموسم الجاري
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

خلال لقائهما في الجولة الثالثة من "الجائزة الكبرى"

مرسيدس يتطلع لإيقاف انطلاقة فيراري القوية الموسم الجاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرسيدس يتطلع لإيقاف انطلاقة فيراري القوية الموسم الجاري

فريق مرسيدس
واشنطن - العرب اليوم

يتطلع فريق مرسيدس إلى إيقاف الانطلاقة القوية لمنافسه العنيد فيراري، في الموسم الجاري لبطولة العالم "الجائزة الكبرى" لسباقات سيارات فورمولا1، عندما يصطدم الفريقان مجددًا عبر السباق الصيني الأحد، في الجولة الثالثة من فعاليات البطولة، حيث يحلم بإحراز أول لقب له في سباقات البطولة هذا الموسم بعدما انتزع الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري لقب السباقين الأسترالي والبحريني في أول جولتين من البطولة هذا الموسم.
 
وفي المقابل، يسعى فيتل إلى مواصلة انطلاقته والفوز بالسباق الثالث على التوالي في البطولة هذا الموسم ليكون اللقب رقم 50 له في تاريخ مشاركاته بسباقات فورمولا1 حتى الآن، ويأمل توتو فولف، رئيس السباقات في مرسيدس في رد فعل قوي من البريطاني لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس على تفوق فيتيل في أول سباقين بالبطولة.
 
وقال فولف "شنغهاي كان مضمارًا جيدًا لنا في الماضي.. ولهذا نأمل في أن ننال الفرصة لتصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبناها في الأسابيع الماضية وأن نقدم أداء يليق بمرسيدس"، وفاز مرسيدس باللقب في خمسة من آخر ستة سباقات أقيمت على مضمار شنغهاي، البالغ طوله 5.451 كيلومتر وكان منها ثلاثة ألقاب من نصيب هاميلتون، الذي توج أيضًا باللقبين الآخرين في عهد فريق "ماكلارين مرسيدس".
 
وأوضح هاميلتون حامل لقب البطولة "أنه مضمار جيد بالنسبة لي بشكل عام ولهذا أتمنى قلب الطاولة قليلًا ولكن السباق سيكون صعبًا.. سياراتا فيراري أظهرتا سرعة فائقة في السباقين الأسترالي والبحريني".
 
ويتصدر فيتل الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين بفارق 17 نقطة أمام هاميلتون ويأمل في توسيع الفارق من خلال السباق الصين، علمًا بأنه أحرز لقب هذا السباق مرة واحدة سابقة في 2009 عندما كان سائقًا لفريق ريد بول، ويتمتع مع فريقه فيراري بثقة هائلة بعدما قدم الفريق هذا الموسم أفضل بداية له في أي موسم بالبطولة منذ عام 2004 الذي شهد فوز الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بلقب أول خمسة سباقات في البطولة، وذلك في الطريق نحو أحد ألقابه السبعة "رقم قياسي" في بطولة العالم لفورمولا1.
 
وأحرز فيتل لقب السباق الأسترالي في بداية الموسم الجاري بفضل خطأ غريب وقع فيه فريق مرسيدس، كما استفاد مجددًا من تغيير محفوف بالمخاطر لخطة مرسيدس ليتوج بالسباق البحريني، خاصة وأن هاميلتون انطلق من المركز التاسع بسبب عقوبة فرضت عليه لتغيير صندوق السرعات في سيارته لكنه أنهى السباق في المركز الثالث خلف زميله فالتيري بوتاس.
 
وكان بوتاس تعرض لعقوبة مماثلة خلال السباق الأسترالي بسبب تصادم سيارته خلال التجربة الرسمية، وقال فيتل إنه يشعر بتحسن في سيارته عما كانت في السباق الأسترالي مما يعد مؤشرًا جيدًا على قدرته على مواصلة الانتصارات خلال السباق الصيني لاسيما وأنه وزميله الفنلندي كيمي رايكونن سينطلقان من المركزين الأول والثاني على الترتيب في السباق.
 
واقتصر نجاح فيراري في السباق الصيني على ثلاثة انتصارات فقط في 14 سباًقا خاضها الفريق على هذا المضمار، علمًا بأن أحدث هذه الانتصارات الثلاثة كان في 2013، وعن طريق الإسباني فيرناندو ألونسو السائق السابق للفريق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس يتطلع لإيقاف انطلاقة فيراري القوية الموسم الجاري مرسيدس يتطلع لإيقاف انطلاقة فيراري القوية الموسم الجاري



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab