رئيس بعثة الهلال يُشيد بقرار التعاقد مع حراس أجانب
آخر تحديث GMT20:38:29
 العرب اليوم -

خلال وجوده في القاهرة بعد توديع البطولة العربية

رئيس بعثة الهلال يُشيد بقرار التعاقد مع حراس أجانب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس بعثة الهلال يُشيد بقرار التعاقد مع حراس أجانب

سعد المنصور رئيس بعثة الهلال السعودي
الرياض - العرب اليوم

أشاد سعد المنصور، رئيس بعثة الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية لكرة القدم، بقرار الاتحاد المحلي بالتعاقد مع حراس أجانب "لما له من إفادة كبيرة للحراس السعوديين". ووافق الاتحاد السعودي للعبة على تعاقد الأندية مع حراس مرمى أجانب، بداية من الموسم المقبل، للمرة الأولى منذ تطبيق نظام الاحتراف عام 1993. وأشاد المنصور بهذا القرار، الذي استفاد منه فريقه بضم العماني علي الحبسي (35 عاما) من ريدينغ الإنجليزي.

وقال المنصور، قبل مغادرة الفريق مقر إقامته في الإسكندرية، عائدا للرياض: "بعد اعتزال الأسطورة محمد الدعيع، والحارس مبروك زايد، انتظرت المملكة العربية السعودية كثيرا ظهور حراس بنفس المستوى.. ياسر المسيليم حارس الأهلي والمنتخب لم يرق لنفس مستوى الحراس المعتزلين، بدليل تعاقد الأهلي مع محمد العويس من الشباب في وجوده".

وتابع: "نتمنى أن تتعاقد الأندية السعودية مع حراس في مستوى الحبسي، وليس أقل منه، التعاون أيضا تعاقد مع عصام الحضري، الذي نتمنى أن يستفيد منه شباب الحراس.. كرة القدم لا تعترف بأعمار، بدليل وجود الحضري (44 عاما)، واعتقد أنه سيكون نموذجا جيدا لشبابنا فيما يخص العطاء والكفاح".

* العين والمنتخب
وتطرق المنصور في المقابلة لاستعدادات الفريق الأول، بقيادة المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، لمواجهة العين، الشهر المقبل، في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، قائلا: "نعرف كل شيء عن العين، والكرواتي زوران ماميتش، مدرب النصر السابق، يعرف أيضا كل شيء عنا". وأردف: "المواجهة مصيرية، والفائز يتأهل إلى قبل النهائي، لكن في ظل التعاقدات الجديدة، واستقرار الجهاز الفني واللاعبين الأجانب، أرى أن حظوظنا قوية.. هدف الهلال الفوز باللقب الآسيوي، وربما نزيد على الثنائية المحلية التي تحققت العام الماضي، بإضافة كأس ولي العهد أيضا".

وتوج الهلال بثنائية الدوري المحلي وكأس الملك الموسم الماضي، ويواصل مشواره في دوري أبطال آسيا الذي لم يحرز لقبه أي فريق سعودي، منذ تتويج الاتحاد باللقب في 2005. وخسر الهلال في نهائي 2014 أمام ويسترن سيدني واندرارز الأسترالي، بينما خسر العين النهائي أيضا في نسخة العام الماضي، أمام تشونبوك الكوري الجنوبي. وانتقل رئيس بعثة الفريق الأولمبي بالهلال، إلى الحديث عن مصير المنتخب الأول في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم العام المقبل في روسيا.

وأعرب عن خشيته من مواجهة الإمارات في الجولة قبل الأخيرة، قائلا: "أخشى من مواجهة الإمارات على أرضها، لأنها ستتحكم في نتيجة مباراتنا أمام اليابان في ختام التصفيات في جدة.. الإمارات ستخوض المباراة بأريحية كبيرة، ودون ضغوط". وتستضيف الإمارات المنتخب السعودي في نهاية الشهر المقبل، ضمن الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية، قبل أن تستضيف السعودية المنتخب الياباني في الخامس من سبتمبر/أيلول في جدة.

وتحتل المملكة العربية السعودية المركز الثاني بالمجموعة برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف عن أستراليا، ومتأخرة عن اليابان بنقطة واحدة، قبل جولتين على النهاية. ويتأهل أول فريقين في المجموعتين مباشرة لنهائيات روسيا، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين جولة فاصلة، ثم يخوض الفائز منهما جولة مماثلة مع منتخب من منطقة أخرى.

* اللقب بين الأهلي والترجي
وبعدما ودع الهلال منافسات البطولة العربية، بخسارته 3-2 أمام الترجي، الأحد، توقع المنصور ألا يخرج اللقب عن فريقي الأهلي المصري، والترجي التونسي. وسيلتقي الترجي مع الفتح الرباطي المغربي، في قبل النهائي، الخميس المقبل، بعد يوم واحد من مواجهة الأهلي والفيصلي الأردني في الدور ذاته، بعد لقائهما في الدور الأول. وقال المنصور: "الترجي والأهلي الأقرب للفوز باللقب، لأنهما فريقان كبيران ويملكان القدرة على التألق، وحسم الألقاب في الأمتار الأخيرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس بعثة الهلال يُشيد بقرار التعاقد مع حراس أجانب رئيس بعثة الهلال يُشيد بقرار التعاقد مع حراس أجانب



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab