الهلال يسقط في فخ الخسارة الأولى في الدوري السعودي
آخر تحديث GMT02:50:33
 العرب اليوم -

على يد الفيحاء الصاعد حديثًا في مفاجأة غير متوقعة

الهلال يسقط في فخ الخسارة الأولى في الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال يسقط في فخ الخسارة الأولى في الدوري السعودي

فريق الهلال
الرياض – كريم ابوالعلا

ألحق الفيحاء، الصاعد حديثًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، بالهلال حامل اللقب، الهزيمة الأولى في الموسم الحالي للدوري السعودي، بتغلبه عليه 2-1، ضمن الجولة الـ 14 من المسابقة. وسجل هدفي الفيحاء التشيلي روني فيرنانديز والكولومبي دانيلو أسبريلا في الدقيقتين 51 و82، فيما أحرز ياسر الشهراني هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 63.

وفشل الهلال في استعادة صدارة الدوري من الأهلي، بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة، في الوصافة، خلف الأهلي بنقطة، فيما رفع الفيحاء رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ11. وكان الهلال تلقى آخر هزائمه في الدوري، أمام الاتحاد بنتيجة 2-0، في الأسبوع السابع من الموسم الماضي، يوم 28 أكتوبر 2016. ويستضيف الهلال فريق التعاون في الجولة الـ 15، يوم الأحد المقبل، بينما يحل الفيحاء ضيفًا على الاتحاد بجدة في اليوم نفسه.

شوط سلبي

دخل الهلال في المباراة سريعًا مع الدقيقة الثانية بتمريرة بينية من عمر خربين، إلى جيلمن ريفاس وضعته في مواجهة الحارس عبد الرحمن دغريري، وسدد الفنزويلي الكرة بقوة لكن في الشباك الخارجية.

لم يستفد الهلال من أخطاء الدفاع الفيحاوي، والفراغ بين الوسط وخط الظهر لاسيما في أول ربع ساعة، وبرزت مشكلته في إنهاء الهجمات، مما أدى إلى فشله في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى دغريري حارس أصحاب الأرض.

بدأ الفيحاء في تضييق المساحات عقب مرور 20 دقيقة، وترابطت خطوطه بشكل أكبر، واستمر الهلال في ضغطه أمام منافسه المتراجع، وفي الدقيقة 35 انطلق عبد الله السالم لاعب الفيحاء في مرتدة سريعة وبلغ منطقة الجزاء وسدد قذيفة حولها عبد الله المعيوف ببراعة لركنية.

رغم سيطرة الهلال بنسبة 73%، إلا أن سلبايته اتضحت من خلال الإحصائيات، إذ فشل لاعبو الفريق في تسديد أي كرة على المرمى خلال الشوط الأول، وهو رقم تحقق مرة واحدة فقط من قبل هذا الموسم، وكان أمام الشباب بالجولة التاسعة.

شوط الأهداف

أكسبت الحالة المتواضعة للهلال في الشوط الأول، لاعبي الفيحاء الثقة من أجل التقدم للأمام، وبالفعل نجح التشيلي روني فيرنانديز في افتتاح النتيجة في الدقيقة 51 بعد عرضية متقنة من توفيق بوحيمد وجهها بقدمه داخل شباك المعيوف. ويعد هذا الهدف، هو الثامن لروني في الدوري السعودي للمحترفين، من أصل 18 هدفًا للفيحاء في البطولة، علمًا بأن التشيلي صنع هدفين آخرين.

واستفز الهدف الهلال، وأضاع الفنزويلي ريفاس، كرتين سهلتين داخل منطقة الجزاء، ليدرك دياز أن اللاعب ليس في يومه، فأخرجه ودفع بالمهاجم الشاب مجاهد المنيع، بعد دقائق من التغيير الأول، بخروج الزوري ونزول فيصل درويش.

ظهرت نتيجة التغييرات سريعًا، إذ أحرز الهلال هدف التعادل في الدقيقة 63، بعد أن تبادل سلمان الفرج مكانه مع ياسر الشهراني، وأرسل عرضية أرضية من الناحية اليسرى، أبعدها الحارس دغريري من أمام عمر خربين، لتصل إلى الشهراني المتمركز داخل المنطقة ليكملها داخل الشباك.

حاول الهلال تسجيل الهدف التاني، لكن هجماته افتقدت للخطورة، وأدخل مدربه دياز لاعب الوسط الشاب ناصر الدوسري بدلًا من الشاب الآخر مهند فلاته، فيما دفع جوستافو كوستاس مدرب الفيحاء بالكولومبي دانيلو أسبريلا بدلًا من عبدالله السالم.

وكافأ أسبريلا مدربه، في الدقيقة 82، بعد أن أخطأ عبد الله المعيوف حارس الهلال في إبعاد ركنية جون رويز، التي سقطت خلفه على رأس الكولومبي فحولها داخل الشباك. وخلال الدقائق المتبقية، استبسل دفاع الفيحاء وحارس مرماه أمام هجمات الهلال، لينهي الحكم التركي كونيت شاكير اللقاء بفوز "ضيف الممتاز" بنفس نتيجة انتصار الهلال عليه بالدور الأول.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يسقط في فخ الخسارة الأولى في الدوري السعودي الهلال يسقط في فخ الخسارة الأولى في الدوري السعودي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية

GMT 02:49 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

جرائم ولا عقاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab