تشيلسي يعتلي قمة البريميرليغ بتجاوز ميدلسبره بهدف نظيف
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تشيلسي يعتلي قمة "البريميرليغ" بتجاوز ميدلسبره بهدف نظيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشيلسي يعتلي قمة "البريميرليغ" بتجاوز ميدلسبره بهدف نظيف

تشيلسي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز
لندن - سليم كرم

احتل تشيلسي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ميدلسبره 1-0 يوم الأحد في الجولة الثانية عشرة على ملعب "ريفرسايد".

وأحرز كوستا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، ليرتفع رصيد تشيلسي إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول ومانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد ميدلسبره عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

لم يغير مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي من تشكيلته الأساسية، فاعتمد على طريقة اللعب 4-3-3 بوجود الثلاثي سيزار أزبيليكويتا ودافيد لويز وجاري كايهيل في الخط الخلفي، والرباعي فكتور موسيس ونيمانيا ماتيتش ونجولو كانتي وماركوس ألونسو في خط الوسط، والثلاثي إيدن هازارد وبدرو رودريجيز ودييجو كوستا.

من ناحيته، تسلح مدرب ميدلسبره، الإسباني إيتور كارانكا، بوجود حارس المرمى الخبير فكتور فالديز أمام خط دفاع يقوده أنتونيو باراجان، بينما لعب الإسباني الآخر ألفارو نيجريدو كرأس حربة، وقام الهولندي مارتن دي رون بدور محوري في خط الوسط.
 
باغت ميدلسبره ضيفه بإيقاع سريع نتج عنه هجمات خاطفة فاحت منها رائحة الخطورة خصوصا في الدقيقة السادسة عندما فشلت تمريرة جاستون راميريز العرضية في إيجاد دي رون، وانقطعت معظم تمريرات الفريقين في منتصف الملعب فلم يتمكن أي منهما من تشكيلة التهديد المطلوب على مرمى الآخر حتى الدقيقة 19 عندما تلقى موسيس كرة من هازارد ودخل بها منطقة الجزاء قبل أن يسدد في أقدام المدافعين.
 
زاد تشيلسي من نشاطه مع مرور الوقت وبات أكثر خطورة بفضل تحركات بدرو وهازارد خارج منطقة الجزاء إلى جانب مشاكيست موسيس في الناحية اليمنى، وأنقذ الحارس فالديز هدفا محققا في الدقيقة 28 عندما أبعد بأطراف أصابعه كرة لبدرو بعد تمريرة متقنة من موسيس.
 
تواصلت هيمنة تشيلسي وسدد هازارد في أقدام المدافعين بعد تمريرة من بدرو، ثم أبعد فالديز خطر تمريرة عرضية من ماركوس ألونسو في الجهة اليسرى، لكنه فشل في منع كوستا من التسجيل في الدقيقة 40 بعدما تابع الدولي الإسباني على غفلة من المدافعين في الشباك إثر دربكة من ركلة ركنية.
 
أراد تشيلسي تعزيز تقدمه في الشوط الثاني، فمرر هازارد إلى ألونسو في الجهة اليمنى ليطلق الدولي الإسباني كرة قوية تصدى لها فالديز في الدقيقة 46، وتحسن ميدلسبره بعض الشيء وسيطر بشكل أكبر على الكرة وكاد يحرز هدف التعادل في الدقيقة 55 بعدما موّه نيجريدو بجسده لتصل الكرة إلى راميريز الذي سدد من حدود منطقة الجزاء فوق المرمى.
 
وفي الدقيقة 61، وصلت الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي إلى أداما تراوري الذي ارتطمت كرته بقدم مدافع، قبل أن يرد تشيلسي عندما أعاد كوستا الكرة برأسه ببراعة إلى الوراء ليلتقطها بدرو الذي سدد في بطن العارضة، وعاد كوستا ليلعب دور صانع الألعاب عندما مرر كرة بينية متقنة إلى المنفرد موسيس الذي سدد بتسرع فوق المرمى.
 
تأخر ميدلسبره في تبديلاته رغم تأخره بهدف، وأجرى أول تبديل في الدقيقة 71 بإشراك المخضرم ستيوارت داونينج مكان الظهير البرازيلي فابيو دا سيلفا، ثم أتبعه بتبديل ثانٍ دخل على بسببه فكتور فيشر مكان آدم كلايتون، وسنحت فرصة مرتدة لميدلسبره لكن تراوري اختار التسديد نحو المدرجات بدلا من التمرير.
 
رغم التفوق الميداني لنجوم تشيلسي، ظل ميدلسبره خطيرا في حالة الهجوم الخاطف، وجرى تراوري بسرعة بالكرة ودخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر إلى نيجريدو الذي سدد كرة مميزة أبعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا إلى ركنية في الدقيقة 78، ليجري تشيلسي تبديله الأول بإشراك الشاب ناثانيال تشالوباه بدلا من بدرو، وصعّب ميدلسبره الأمور على ضيفه بهجمات افتقرت للمسة قبل الأخيرة في الدقائق العشر الأخيرة تخللتها ركلة حرة لتشيلسي نفذها دافيد لويز فوق العارضة بقليل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يعتلي قمة البريميرليغ بتجاوز ميدلسبره بهدف نظيف تشيلسي يعتلي قمة البريميرليغ بتجاوز ميدلسبره بهدف نظيف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab