ديمبلي يبدأ السبت رحلة التحدي الأكبر في حياته
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

ديمبلي يبدأ السبت رحلة التحدي الأكبر في حياته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ديمبلي يبدأ السبت رحلة التحدي الأكبر في حياته

عثمان ديمبلي
برشلونة - العرب اليوم

يستعد اللاعب عثمان ديمبلي لخوض التحدي الأكبر له في حياته، عندما يخوض أولى مبارياته مع فريق برشلونة الإسباني، حيث سيتعين عليه أن يثبت أنَّ الأموال الطائلة التي دفعها "البرسا" للحصول على خدماته لم تضع هباء.

ولن يكون الضغط العصبي بسيطًاً على الفرنسي "20 عامًا" بعد أن انتقل "للبرسا" مقابل 105 ملايين يورو، في صفقة شهدت إعلانه التمرد على ناديه القديم بوروسيا دورتموند الألماني من أجل الرحيل لإسبانيا.

وتعتبر صفقة ديمبلي هي الأغلى في تاريخ النادي الإسباني، وثاني أغلى صفقة في الكرة العالمية، بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وسيكون الزمن وحده كفيلاً لإثبات أحقية ديمبلي بهذا المبلغ الخرافي، أو عدم أحقيته به.

ويستضيف برشلونة بعد غد السبت إسبانيول على ملعبه "كامب نو"، وعلى الأرجح سيكون اللقاء هو الأول لديمبلي، لكن تبقى حالته البدنية، والفنية مجهولة، كونه لم يخض فترة إعداد قوية قبل بداية الموسم.

وخاض الجناح الفرنسي الخميس أول تدريب له بجانب ليونيل ميسي، بالإضافة لنجوم آخرين في الفريق الكتالوني، الذي غاب عنه لويس سواريز، وباولينيو، اللذان حصلا على يوم عطلة إضافي للتعافي من عناء رحلتهما من قارة أميركا الجنوبية، بعد أن شاركا مع منتخب بلديهما في تصفيات المونديال.

ومن الصعب تصور جاهزية ديمبلي سواءً من الناحية النفسية، أو الفنية، لكن نادي مثل برشلونة لن يتحلى بالصبر في هذا الشأن، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها.

وتتعرض إدارة برشلونة لانتقادات قوية؛ بسبب إدارتها السيئة للشؤون الرياضية للنادي، بالإضافة إلى أن الكثيرين باتوا يتحدثون عن أن الفريق الحالي أقل في المستوى من نظيره في الموسم السابق، فلا يزال رحيل نيمار يلقي بظلاله الثقيلة على الأوضاع داخل العملاق الكتالوني.

وقال ديمبلي خلال مؤتمره الصحفي الأول مع برشلونة: "هدفي هو التعلم من اللاعبين الكبار، من ميسي، وسواريز، والفوز بأكبر عدد من الألقاب".

بيد أن برشلونة ينتظر من لاعبه الجديد نتائج فورية، ولا يمتلك رفاهية التحلي بالصبر حتى يبدأ النجم الفرنسي الصاعد في تقديم ما هو منتظر منه.

وبادئ ذي بدء سيشغل ديمبلي المركز الذي تركه نيمار شاغرًا في الجانب الأيسر من النصف الثاني للملعب، وهو مركز يلائمه أكثر مما كان يلائم سلفه البرازيلي، الذي اضطر للعب في هذا المركز نظرًا لاصطدامه بوفرة المهاجمين في برشلونة عندما انتقل إليه قبل 4 سنوات.

وبالطبع يختلف أسلوب لعب ديمبلي عن الأسلوب الخاص بنيمار، فالفرنسي لا يضاهي نيمار في المهارة الفردية، لكنه يتمتع بالقوة، والحسم في الالتحامات، وتخليص الكرة.

ولذلك فهو لاعب مناسب، وعصري بالنسبة لبرشلونة خلال هذه الفترة من تاريخه، التي تشهد تخليه عن طريقة لعبه المشهورة "تيكي تاكا" التي تعتمد على التمرير السريع من لمسة واحدة، واللجوء للقوة بشكل أكبر.

وقالت صحيفة "سبورت" متحدثة عن الوافد الجديد على برشلونة: "لقد جاء حاملاً معه لافتة مكتوب عليها نجم عالمي؛ لأنه هكذا يرونه من يعرفون كرة القدم".

وفضل ديمبلي برشلونة المفعمة بأجواء التوتر على دورتموند الهادئ، ولكن الآن يتبقى له أن يثبت كيف له أن يتحمل الضغوط وهو اللاعب الذي شارك في 50 مباراة فقط بالبطولات الكبرى، بالإضافة إلى 7 لقاءات أخرى مع منتخب بلاده.

معاناة

في سياق منفصل، اعترف سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة، بأن فريقه يعاني في الفترة الأخيرة، وأنّه يشعر بالراحة أكثر حينما يلعب مع منتخب إسبانيا.

وقال بوسكيتس في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو: "الأهم دائمًا هو العمل الجماعي الذي يجعل الأفراد يقدمون أفضل مستوى لديهم، ولكننا حاليًا نلعب مع برشلونة بطريقة مختلفة عن المنتخب الإسباني".

وتابع: "في برشلونة لدينا العديد من اللاعبين الجيدين مثل المنتخب، ولكننا حاليًا في مرحلة بناء، المدرب إرنستو فالفيردي بحاجة للوصول إلى التوليفة المثالية والتي تناسب الفريق".

وأضاف بوسكيتس: "أتمنى أن نصل لمستوى المنتخب الإسباني الذي ظهر به خلال الأسبوع الماضي أمام إيطاليا، وليشتنشتاين".

وانتصر منتخب إسبانيا على إيطاليا بثلاثية نظيفة، كما سحق ليشتنشتاين 8-0، في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

واختتم بوسكيتس حديثه بقوله: "المشاكل بدأت من الموسم الماضي، بالطبع لم يكن الأفضل بالنسبة لنا، أرى أن البلوجرانا لديه بعض العناصر الجيدة التي قد تساعد على عودة الفريق لمستوياته، كما أن باولينو لاعب مميز وقادر على شغل 3 مراكز في خط الوسط".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديمبلي يبدأ السبت رحلة التحدي الأكبر في حياته ديمبلي يبدأ السبت رحلة التحدي الأكبر في حياته



GMT 09:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

مروان فيلايني يُخبر مورينيو برغبته في الرحيل عن اليونايتد

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مدرّب بايرن ميونيخ هاينكس يؤكّد أنّه لا يفضّل المخاطرة

GMT 00:06 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيه مورينيو يؤكد لا يمكنني إشراك 12 لاعبًا

GMT 19:35 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يؤكد أن "ريال مدريد" يعيش عصرًا ذهبيًا جديدًا

GMT 17:50 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يضع خطة البديل الجديد للبرازيلي فيليب كوتينيو

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab