الصينيون يشيدون بتقديم موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة
آخر تحديث GMT04:09:45
 العرب اليوم -

تعادل الفريقان بهدف لكل منهما السبت

الصينيون يشيدون بتقديم موعد مباراة "ريال مدريد" و"برشلونة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصينيون يشيدون بتقديم موعد مباراة "ريال مدريد" و"برشلونة"

لقاء القمة الإسباني برشلونة وريال مدريد
مدريد - لينا العاصي

لم يتمكن الصينيون، من عشاق طرفي لقاء القمة الإسباني، برشلونة وريال مدريد، من الاحتفال، بعد أن خرجت المباراة، التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، السبت، بالتعادل الايجابي (1-1)، إلا أن مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا" حققت ربحًا كبيرا في الصين. ونظم اللاعب السابق للريال، فرناندو موريينتيس، تجمعًا من 300 من مشجعي "الميرينغي"، في العاصمة بكين، لمشاهدة المباراة، كما استضاف اللاعب السابق لبرشلونة، غازيكا مندييتا، تجمعا مشابهًا، من نحو 400 مشجع لـ"البلوغرانا".

وأكد "موريينتيس، سفير "لا ليغا"، في تصريحات إلى وكالة "إفي"، أن الاهتمام بالكرة الإسبانية في الصين يزداد بشكل هائل، يومًا بعد يوم، مضيفًا: "لقد رأيت شغفًا كبيرًا بالليغا في الصين، إلا أن الأجواء هنا أكثر هدوءًا".

وأصبح الاهتمام بمسابقة الدوري الإسباني، وبالمباريات المهمة على وجه الخصوص، كبيرًا، بسبب النجوم الذين يلعبون لقاءاته، وهذا ما قاله "جيانغ"، أحد مشجعي ريال مدريد في الصين، والمغرم بنجمه السابق راؤول غونزاليز، حيث قال إن الدوري الإسباني هو الأفضل في العالم.  وكان مهما أن تقدم "الليغا" مواعيدًا جديدة للمباريات، مثل مباراة "الكلاسيكو"، التي أقميت، السبت، في الساعة الخامسة والربع بتوقيت إسبانيا، بفارق سبع ساعات عن الصين، (23:15)، ليستمتع المشجعون هناك بالمباراة، وبهدفيها.

وأكد مشجع صيني آخر للريال، ويدعى "وانغ"، أن محبي "الليغا" في بلاده يشعرون بامتنان كبير لهذه المبادرة، في إشارة إلى المواعيد. وأوضح أن المواعيد الجديدة من الممكن أن تؤدي إلى اتساع سوق الكرة الإسبانية في الصين.

ومن جانبه، قال "موريينتيس"، الذي يدافع عن هذه الفكرة، إن تعديل المواعيد مفيد للرؤية التجارية لليغا، ولإعادة هيكلة الأندية، التي سيكون لديها مصادر أكثر للدخل من البث التلفزيوني، مؤكدًا أن ذلك له تأثيره على اقتصاد الدوري ولاعبيه. وأعرب سفير "الليغا" عن أمله أن يتفهم المشجعون الإسبان، بصورة أكبر، هذا الأمر، الذي سيعود بالنفع على المسابقة، مضيفًا: "الجميع لديه الحق في مشاهدة فريقه ولاعبيه المفضلين، في كل البلدان".

واحتفل "ياو"، وهو مشجع آخر لريال مدريد، بهذا الموعد المفضل في الصين، ولكنه أكد أنه من الممكن أن يظل مستيقظًا طوال اليوم، لمشاهدة هذه المباراة. في حين أوضحت مشجعة أخرى، وتدعى "ياوين" أن هناك أيضًا، بالإضافة إلى المواعيد، النجوم الكبار الذين يشاركون في "الليغا"، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو. وقالت إنها، ومجموعة من صديقاتها، يرون أن بعض اللاعبين المهمين في الدوري الإسباني يتمتعون بـ"وسامة كبيرة".

ومن المؤكد أن المسؤولين عن "لا ليغا" سيتشاركون نفس الفرحة، بعد أن يدركوا أن مسابقة كرة القدم الإسبانية تربح في كل يوم اهتمامًا ومشجعين أكثر، في بلدان أخرى، مثل الصين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصينيون يشيدون بتقديم موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة الصينيون يشيدون بتقديم موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab