نيس يتصدر الدوري الفرنسي بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه موناكو
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

يتمسك "باريس سان جيرمان" بالأمل في الدفاع عن لقبه والعودة في الدور الثاني

"نيس" يتصدر الدوري الفرنسي بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه "موناكو"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "نيس" يتصدر الدوري الفرنسي بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه "موناكو"

نادي نيس
باريس - محمد حسن

أنهى فريق نيس الدور الأول من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، رغم التعادل السلبي مع بوردو، الأربعاء، في الجولة 19، متصدرًا بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه موناكو و5 نقاط عن حامل اللقب باريس سان جيرمان. وكان حصاد الجولة التاسعة عشر 22 هدفًا (2.2 هدفا/مباراة) و30 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء، وحضور جماهيري بلغ نحو 220 ألف متفرج في المباريات العشر.

وشهدت نتائج الجولة 19 ، "نهاية الدور الأول من البطولة"، فوز باريس سان جيرمان على لوريان "5-0"، ومارسيليا على باستيا "2-1"، وليون على أنجيه "2-0"، وموناكو على كان "2-1"، ونانت على مونبلييه "1-0"، وديجون على تولوز "2-0"، وتعادل بوردو مع نيس سلبيا وسانت اتيان مع نانسي بنفس النتيجة وميتز مع جانجون 2-2، وليل مع رين "1-1".

وواصل نيس "بطل الشتاء" الصدارة برصيد "44 نقطة" رغم ضياع نقطتين ثمينتين بالتعادل مع بوردو، وقلص موناكو الفارق بعدما رفع رصيده الى "42 نقطة" بينما لا يزال باريس سان جيرمان متمسكا بالأمل في الدفاع عن لقبه والعودة في الدور الثاني للبطولة، رغم تواجده بالمركز الثالث "39 نقطة". وحقق ليون فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى "34 نقطة" ويدخل حلبة المنافسة على اللقب، رغم فارق النقاط العشر مع المتصدر نيس، كما حقق مارسيليا انتصاره الرابع على التوالي أيضا ليزاحم جانجون "المتعثر" على المركز الخامس ولكل منهما "30 نقطة".

واستمرت النتائج السلبية لفريق رين ليتراجع للمركز السابع "28 نقطة"، قبل سانت إيتيان الثامن "26 نقطة"، وتولوز التاسع "26 نقطة"، وبوردو العاشر "25 نقطة"، ومونبلييه الحادي عشر "22 نقطة"، وليل ونانسي "21 نقطة" لكل منهما. وتتصارع 7 فرق على النجاة من دوامة الهبوط لليج 2 هي باستيا الرابع عشر "20 نقطة"، وديجون وأنجيه ونانت وميتز من المركز الخامس عشر إلى الثامن عشر "19 نقطة" لكل منهم وكان التاسع عشر "18 نقطة" ولوريان متذيل الترتيب "15 نقطة". وحافظ موناكو على هجومه الأقوى على المستويين المحلي والأوروبي "56 هدفا في 19 مباراة"، بينما حافظ فريق نيس على صلابة دفاعه "13 هدفا في 19 مباراة" كأقوى خط دفاع في البطولة ، فيما واصل الأوروجوياني كافاني صدارته للهدافين "18 هدفا" وبفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه لاكازيتي "13 هدفا".

وتتوقف بطولة "الليغ 1" لمدة ثلاثة أسابيع "فترة التوقف الشتوية" على أن تستأنف في منتصف شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيس يتصدر الدوري الفرنسي بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه موناكو نيس يتصدر الدوري الفرنسي بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه موناكو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab