أنشيلوتي يريد من فيليب لام أن يكون باولو مالديني الجديد
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

يستعد لخوض مباراته الـ500 مع النادي

أنشيلوتي يريد من فيليب لام أن يكون "باولو مالديني الجديد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنشيلوتي يريد من فيليب لام أن يكون "باولو مالديني الجديد"

اللاعب الألماني فيليب لام
برلين - جورج كرم

أعرب كارلو انشيلوتي ، المدرب الإيطالي لبايرن ميونيخ الألماني ، عن أمله في أن يسير قائد الفريق فيليب لام على خطى أسطورة الدفاع الايطالي باولو مالديني الذي دافع عن ألوان ميلان حتى الأربعين من عمره.

ويستعد لام لخوض مباراته الـ500 مع النادي حامل اللقب ومتصدر الدوري، في مواجهة السبت ، خلال المرحلة التاسعة عشرة من البوندسليغا ، وبدأ لام المتوج مع ألمانيا بطلًا للعالم في 2014، مشواره مع النادي البافاري قبل زهاء 5200 يوم، في نوفمبر/تشرين الثاني 2002.

وحصد لام خلال أعوامه الـ14 في قميص بايرن الألقاب الممكنة ، اذ توج في الدوري 7 مرات وأحرز الكأس المحلية 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا عام 2013 ، وبلغ نهائي المسابقة مرتين في 2010 و2012 والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في العام نفسه.

وسبق للظهير الأيمن أن ألمح إلى امكان اعتزاله اللعب في نهاية الموسم الجاري، واستلام منصب المدير الرياضي في النادي ، لكن انشيلوتي رأى أن في إمكان لام أن يكون "باولو مالديني" الجديد ، في إشارة إلى إسطورة ميلان الذي دافع عن ألوان الأخير حتى الاربعين من عمره، وكان زميلًا لمدرب بايرن الحالي حين كان الاخير لاعبًا في الفريق اللومباردي بين 1987 و1992.

كما لعب مالديني الذي دافع عن الوان ميلان طيلة مسيرته من 1985 حتى 2009، في إشراف انشيلوتي عندما تسلم تدريب النادي الإيطالي العريق بين 2001 و2009، وتوج معه بألقاب الدوري وكأس ايطاليا والكأس السوبر مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية مرتين وكأس العالم للأندية مرة.

وقال أنشيلوتي الذي أحرز كلاعب إلى جانب مالديني، كأس الاندية الأوروبية البطلة عامي 1989 و1990، والدوري الايطالي مرتين وكأس الانتركونتيننتل مرتين ، "أمل في أن يواصل اللعب حتى انتهاء عقده في 2018، أنه في قمة لياقته ولا يعاني أي مشاكل قد يكون فيليب باولو مالديني الجديد وقد يلعب حتى الأربعين من عمره".

وكشف المدرب السابق ليوفنتوس وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، أن لاعب الوسط الدولي جوشوا كيميخ سيغيب عن مباراة لأنه "مريض وليس بإمكانه اللعب".

واشار أنشيلوتي إلى أن الثنائي التشيلي ارتورو فيدال والإسباني تياغو الكانتارا جاهزان لخوض المباراة نفسها بعد إبلالهما من الإصابة، خلافًا للمدافع غيروم بواتنغ بسبب إصابته في الكتف والجناح الفرنسي فرانك ريبيري لإصابته في الفخذ.

وتحدث أنشيلوتي الذي يتصدر فريقه الترتيب بفارق 3 نقاط عن ملاحقه لايبزيغ، عن وضع فيدال وتياغو الكانتارا قائلًا "شاركا في التمارين طيلة الاسبوع، وهما في وضع بدني جيد وجاهزان".

وأمل انشيلوتي أن يستعيد خدمات ريبيري في الوقت المناسب قبل استقبال أرسنال الإنجليزي في 15 فبراير/شباط الجاري ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، كاشفًا أن اللاعب الفرنسي قد يبدأ التمارين الفردية الأسبوع المقبل.

وتعرض النجم الفرنسي لإصابة في ساقه اليمنى بعد التحام بزميله المدافع ماتس هوملز خلال التمارين ، وكشفت صحيفة "بيلد" أنه يواجه احتمال الابتعاد عن النادي البافاري نحو شهر.

وتنتظر بايرن ميونيخ مباريات مهمة في الأيام المقبلة إذ يستقبل السبت ، في الدوري المحلي ثم يواجه فولفسبورغ على ملعبه أيضًا في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية الثلاثاء المقبل.

ويعود بعدها النادي البافاري إلى مسابقة الدوري حيث يحل ضيفًا على انغولشتات قبل أن يستضيف أرسنال في 15 فبراير/شباط الجاري، ضمن دوري أبطال أوروبا.

وستكون المواجهة بين بايرن وأرسنال الرابعة بينهما في المواسم الخمسة الأخيرة، وهي تستكمل في السابع من مارس/أذار عندما يستضيف النادي اللندني مباراة الإياب على أرضه.

وإذا صحت معلومات "بيلد" ، فمن المتوقع أن يغيب ريبيري الذي جدد في نوفمبر/تشرين الثاني عقده مع بايرن حتى 2018، عن مباراة الذهاب ضد النادي اللندني، الى جانب المباريات التي تسبقها في الدوري والكأس المحليين.

وسبق لريبيري الذي ما زال من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها انشيلوتي، أن غاب عن بايرن لمدة شهر في أوائل الموسم بسبب الإصابة مما جعله يكتفي بخوض 8 مباريات فقط كأساسي من أصل 18 لفريقه في الدوري الالماني حتى الان ، وفي ظل غياب ريبيري، سيلجأ انشيلوتي إلى الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا لسد الفراغ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنشيلوتي يريد من فيليب لام أن يكون باولو مالديني الجديد أنشيلوتي يريد من فيليب لام أن يكون باولو مالديني الجديد



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab