سيميوني واثق من العودة المستحيلة أمام أفضل فريق في العالم
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

يتطلع لتجنب هزيمة أوروبية جديدة في نصف النهائي

سيميوني واثق من العودة المستحيلة أمام أفضل فريق في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيميوني واثق من العودة المستحيلة أمام أفضل فريق في العالم

المدرب دييغو سيميوني
مدريد - لينا العاصي

حظى أتلتيكو مدريد، بشهرة تحقيق الإنجازات، تحت قيادة مدربه دييغو سيميوني، ولم ييأس بعد، ويتمسك بأمل تحقيق انتفاضة أمام ريال مدريد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، فبعد أن خسر "3-0" ذهابًا في سانتياغو برنابيو، يحلم الخاسر، بتكرار ما فعله في قمة مدريد 2015، عندما فاز "4-0" على جاره في الدوري، وسيتطلع لتجنب هزيمة أوروبية جديدة أمام ريال.
 
وسجَّل ريال، في كل مبارياته الـ60 الأخيرة في كل المسابقات، وهو ما يوضح مدى قدرته على التسجيل، خارج أرضه، وهو إن حدث سيمنع أتلتيكو من التأهل، لو نجح حتى في تسجيل رباعية، حيث سحق ريال، غرناطة "4-0" في الدوري، السبت الماضي، رغم أن مدربه زين الدين زيدان، أجرى 9 تغييرات على التشكيلة التي فازت على أتلتيكو، بينما دخل سيميوني، بنفس العناصر تقريبًا، عندما فاز 1-0 على إيبار.
 
وفي ظل شعور ريال، براحة أكبر وثقة، مع استمرار محاولات الفوز بالثنائية هذا الموسم، فإن كل المؤشرات تؤكد أنه يبدو قريبًا من تفوق جديد على جاره، بعدما أحرز اللقب القاري على حسابه في 2014، و2016، ورغم ذلك، وجَّه سيميوني، رسالة مهمة قبل خوض لقاء الإياب، وألمح إلى نجاح ناديه في الفوز بلقب الدوري الإسباني 2014، والتفوق في دوري الأبطال، على فرق كبيرة مثل برشلونة، وتشيلسي، وبايرن ميونيخ.
 
وقال سيميوني للصحافيين: "يوم الأربعاء، سنخوض مباراة صعبة جدًا، وربما تعتبر مستحيلة بالنسبة للبعض لكن ليس بالنسبة لنا"، مضيفًا "بعد المباراة، قلت للاعبين، إن الموقف، سيكون صعبًا جدًا، وأننا نواجه أفضل فريق بالعالم، والذي يسجل في كل مباراة، لكن بوسعنا القيام بالأمر، وأنا مقتنع أننا سنفعل ذلك، ولم أكن سأقول ذلك دون اقتناع".
 
بينما استمد جابي، قائد أتلتيكو، الإلهام من الانتفاضة الهائلة لبرشلونة، عندما عوض خسارته 4-0 ذهابًا، وفاز 6-1 إيابًا على باريس سان جيرمان، في دوري الأبطال هذا الموسم، قائلًا: "بكل تأكيد بوسعنا القيام بالأمر، يمكن النظر إلى ما فعله برشلونة، بعدما حقق نتيجة أكثر صعوبة، نحن مقتنعون أن بوسعنا القيام بالأمر"، متابعًا "سنقاتل من أجل ذلك، وإذا لم يكن بوسعنا النجاح، فعلى الأقل سنخرج برؤوس مرفوعة".
 
وتلقى أتلتيكو، دفعة يوم الأحد، بعودة المدافع خوسيه خيمينيز للمران، رغم أن الفريق لا يزال يفتقد الثنائي الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن خوانفران، وفرساليكو، حيث واجه صعوبات في لقاء الذهاب، لصناعة فرص خطيرة على مرمى أصحاب الأرض.
 
فيما فاز ريال مرة واحدة، على أتلتيكو في آخر 8 مباريات في الدوري، لكنه في المقابل يحقق النجاح، أمام جاره في دوري الأبطال، وهو الأمر الذي يعتقد لوكاس فاسكيز لاعب ريال، أنه يعود إلى تاريخ ناديه في البطولة القارية، وأوضح فاسكيز: "يرتبط ريال مدريد بعلاقة خاصة مع أوروبا، وتشعر الجماهير بنفس هذا الأمر، فخوض مباراة مع مدريد، في دوري الأبطال يمنح المرء شعورًا استثنائيًا"، مواصلًا "تكون كل مباراة أمام أتلتيكو صعبة؛ لأنه منافس قوي لكننا ندرك كيفية الفوز عليه".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيميوني واثق من العودة المستحيلة أمام أفضل فريق في العالم سيميوني واثق من العودة المستحيلة أمام أفضل فريق في العالم



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab