برشلونة يصطاد عصافير الكناريا بخمس رصاصات في  كامب نو
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني

برشلونة يصطاد عصافير الكناريا بخمس رصاصات في " كامب نو"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برشلونة يصطاد عصافير الكناريا بخمس رصاصات في " كامب نو"

فريق برشلونة
مدريد - العرب اليوم

تلاعب فريق برشلونة بضيفه لاس بالماس، وأسقطه بخماسية دون رد في مباراة جمعتها،السبت، في ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني.

وسجل خماسية البارسا، كل من لويس سواريز، بهدفين وليونيل ميسي وأردا توران وأليكس فيدال، في الدقائق 14 و52 و57 و59 و80، ليرفع "البلوجرانا" رصيده إلى 38 نقطة، ويقفز مؤقتًا للمركز الثاني، انتظارًا للقاء القمة، الأحد، بين ريال مدريد المتصدر بـ40 نقطة، وإشبيلية الثالث بـ36 نقطة بالجولة ذاتها، أما لاس بالماس تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.

فيما خاض البارسا اللقاء بتعديلات عديدة على التشكيلة الأساسية، حيث شارك أردا توران بجوار ثنائي الهجوم ميسي ولويس سواريز، وفي الوسط أندري جوميز بجوار رافينيا وراكيتيش، وفي خط الدفاع أليكس فيدال مع ماسكيرانو وأومتيتي وألبا.

أما مدرب لاس بالماس، كيكي سيتين، لجأ إلى طريقة 4-2-3-1، ولكن فريقه كان بلا خطورة حقيقية، ولم يشكل نجومه كيفين بواتنج ونبيل الزهار وجوناثان فييرا والجناح الأيسر تانا، أي إزعاج لدفاع البارسا، وحارس مرماه مارك أندريه تير شتيجن.

وكان حارس مرمى لاس بالماس، خافي فاراس، النجم الأول لفريقه، حيث أنقذ مرمى لاس بالماس من أهداف محققة، وتصدى لمحاولات خطيرة من أندريه جوميز، لويس سواريز، إضافة إلى فرصتين لميسي، الأولى من ركلة حرة، أخرجها فاراس من المقص الأيسر، وأخرى انفراد تام للنجم الأرجنتيني.

ولم يصمد حارس الفريق الكناري، أمام تسديدة مباشرة للأوروجوياني لويس سواريز في الزاوية الضيقة، محرزًا الهدف الأول لبرشلونة من عرضية أندري جوميز في الدقيقة 14.

بينما أضاع الفريق الكتالوني فرص بالجملة، كانت كفيلة بحسم انتصاره مبكرًا، إلا أن الشوط الأول كان مليئًا بالاحتكاكات العنيفة، حيث أشهر الحكم 5 بطاقات صفراء، للثلاثي أندري جوميز، ماسكيرانو ورافينيا، مقابل إنذارين لروكي ميسا وهيلدير لوبيز.

إلا أن البارسا عوض هذه الفرص الضائعة، بثلاثية سجلها في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، ليقضي تمامًا على منافسه، حيث ارتدت كرة من حارس مرمى لاس بالماس، ليضعها ميسي بسهولة في الشباك، ثم سدد لويس سواريز الخال من الرقابة بسهولة في الزاوية اليسرى، وبعد دقيقتين، انفرد النجم الأوروجوياني بالمرمى، إلا أنه سدد الكرة في يد خافي فاراس، لترتد إلى أردا توران مسجلًا الهدف الرابع في الشباك الخالية.

كما بدأ لويس إنريكي في إراحة لاعبيه، بعد التقدم برباعية،  حيث أشرك إيفان راكيتيتش مكان أندري جوميز، وواصل برشلونة إعصاره الهجومي، حيث تبادل لويس سواريز الكرة مع ميسي، لينفرد المهاجم الأوروجوياني، ولكنه سدد الكرة فوق العارضة، وأبعد القائم الأيسر فرصة أخرى من ركلة ركنية لعبها ميسي بمكر شديد.

ودفعت سهولة المباراة إنريكي، لمنح الفرصة لعناصر جديدة، حيث أشرك باكو ألكاسير مكان سواريز، ثم جيريمي ماثيو العائد من فترة غياب طويلة للإصابة بدلًا من بوسكيتس، وتقدم ماسكيرانو من خط الدفاع، ليكون لاعب وسط مدافع.

وانطلق فيدال من الجبهة اليمنى، في الدقيقة 80،  ولعب كرة بينية إلى ألكاسير الذي أعادها مجددًا لأليكس فيدال مسددًا كرة أرضية في الزاوية اليمنى، ومسجلًا الهدف الخامس، بعدها أضاع باكو ألكاسير فرصة ثمينة للمشاركة في مهرجان الأهداف من انفراد تام مسددًا الكرة برعونة في جسد الحارس.

أما بدلاء لاس بالماس، خاصة ماتيو إيزيكيل جارسيا وماركو ليافيا خذلا مدرب لاس بالماس، الذي كان بلا حول أو قوة، واستسلم تمامًا للخسارة الثقيلة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يصطاد عصافير الكناريا بخمس رصاصات في  كامب نو برشلونة يصطاد عصافير الكناريا بخمس رصاصات في  كامب نو



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab