نادي مانشستر يونايتد يتعادل مع حارس بيرنلي بدون أهداف ويواصل نزيف النقاط
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

في مباراة من جانب واحد على ملعب "أولد ترافورد"

نادي مانشستر يونايتد يتعادل مع حارس بيرنلي بدون أهداف ويواصل نزيف النقاط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي مانشستر يونايتد يتعادل مع حارس بيرنلي بدون أهداف ويواصل نزيف النقاط

فريق مانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

واصل فريق مانشستر يونايتد نزيف النقاط بالتعادل مع ضيفه بيرنلي بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، في ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

قدم مانشستر واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم تحت قيادة جوزيه مورينيو، وأضاع فرص بالجملة، إلا أن توم هيتون حارس مرمى بيرنلي كان سدًا منيعًا، وأنقذ فريقه من خسارة ثقيلة، ليحصل كل فريق على نقطة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، بينما يقبع بيرنلي في المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

اعتمد مورينيو على خطة 4-2-3-1 بتشكيل يضم دافيد دي خيا أمامه رباعي الدفاع دارميان، دالي بليند، ماركوس روخو، لوك شاو، وأمامهم ثنائي الارتكاز بول بوجبا وأندير هيريرا، ثم الثلاثي خوان ماتا، جيسي لينجارد، خوان ماتا، خلف رأس الحربة الوحيد زلاتان إبراهيموفيتش.

ولعب أم سين دايش المدير الفني لبيرنلي، بخطة 4-4-2، وقاتل منذ بداية اللقاء على تأمين مرماه أمام هجمات الشياطين الحمر، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى دافيد دي خيا، لعدم فاعلية رأسي الحربة سام فوكس وأندري جراي.

وتباين أداء مانشستر يونايتد، سيطر على مجريات اللقاء في الشوط الأول، ووصلت نسبة استحواذه إلى 73%، إلا أن هجماته لم تكن مؤثرة باستثناء ثلاث محاولات لخوان ماتا ولينجارد وإبراهيموفيتش، تصدى لهما توم هيتون حارس مرمى بيرنلي بثبات.

في نهاية الشوط الأول كانت مثيرة للغاية، حيث سقط ماتيو دارميان داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم مارك كلاتنبرج أشار باستمرار اللعب، مما أثار جوزيه مورينيو الذي اعترض بشدة على الحكم الإنجليزي، ليطرد بين الشوطين.

فوقد فعل نجوم مانشستر يونايتد كل شيء في كرة القدم ي الشوط الثاني، إلا أن توم هيتون حارس بيرنلي كان نجم اللقاء بلا منازع، حيث منع أهداف محققة بالتصدي لمحاولات إبراهيموفيتش، لينجارد وخوان ماتا.

كما عاند الحظ أصحاب الأرض كثيرًا، حيث تصدى القائم الأيسر لتسديدة خوان ماتا، ثم أبعدت العارضة ضربة رأس لزلاتان إبراهيموفيتش، وزاد الطين بلة على جماهير مانشستر يونايتد، بطرد لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا، لحصوله على إنذار ثان في الدقيقة 68.

وفاجأ وسط هجوم كاسح لمانشستر يونايتد، المهاجم النمساوي آشلي بارنيس الجميع بضربة رأس بجوار القائم الأيمن، بعدها أسرع مورينيو لتنشيط الصفوف بإشراك واين روني، مروان فيلايني، ممفيس ديباي مكان لينجارد وماتا وراشفورد.

بينما لم يمنع النقص العددي فريق مانشستر يونايتد من مواصلة الضغط الهجومي، حيث سدد هدد دالي بليند ولوك شاو المرمى بتسديدات خطيرة للغاية، وأضاع إبراهيموفيتش فرصة على بعد خطوات قليلة من خط المرمى بلمسة غريبة فوق العارضة، إلا أن الحماس الزائد تسبب في حصول بول بوجبا على إنذار.

كما احتسب الحكم مارك كلاتنبرج 5 دقائق وقت بدل ضائع، شارك خلالها واين روني في مسلسل إضاعة الفرص، بتسديدة فوق العارضة، ثم هاج بول بوجبا مطالبًا بالحصول على ركلة جزاء نتيجة لمس مدافع بيرنلي الكرة باليد، قبل أن ينتهي اللقاء بشباك نظيفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي مانشستر يونايتد يتعادل مع حارس بيرنلي بدون أهداف ويواصل نزيف النقاط نادي مانشستر يونايتد يتعادل مع حارس بيرنلي بدون أهداف ويواصل نزيف النقاط



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab