اللاعب جيمي فاردي عاجز عن التسجيل مع فريق ليستر سيتي
آخر تحديث GMT00:00:03
 العرب اليوم -

ربما يُستبعد من التشكيلة الأساسية لمواجهة "سندرلاند"

اللاعب جيمي فاردي عاجز عن التسجيل مع فريق "ليستر سيتي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللاعب جيمي فاردي عاجز عن التسجيل مع فريق "ليستر سيتي"

اللاعب جيمي فاردي
لندن - سليم كرم

أصبح جيمي فاردي عاجزًا عن التسجيل في انعكاس لتراجع ليستر سيتي محليًا، بعد 12 شهرًا من شهرة جيمي فاردي حول العالم بتحقيق رقم قياسي في هز الشباك في 11 مباراة متتالية في الدوري الانجليزي الممتاز، ولم يسجل اللاعب البالغ عمره 29 عامًا والمنضم من فليتوود تاون في 2012 والذي ساعد ليستر على فوزه المفاجئ باللقب في الموسم الماضي أي هدف في أخر 15 مباراة وربما يستبعد من التشكيلة الأساسية لمواجهة سندرلاند، السبت في مواجهة في قاع الجدول.

وربما يُعيد صناع الأفلام في هوليوود الذين يخططون إلى إنتاج فيلم عن حياة فاردي التفكير في كتابة قصتهم من القاع إلى المجد إلى من القاع إلى المجد إلى القاع مرة أخرى، ومن الصعب معرفة السبب الرئيسي وراء تراجع فاردي وليستر محليًا خاصة أن الفريق بدأ مشاركته الأولى في دوري أبطال اوروبا بشكل رائع وضمن التأهل لدور الستة عشر قبل مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات.

وقال مدافع الفريق داني سيمسون "إن المنافسين يلجأون إلى خطط دفاعية أمام حامل اللقب ولا يمنحون الفرصة لسقوط الكرات خلف المدافعين حيث تظهر قدرات فاردي بسرعته، لكن الشيء المؤكد أن ليستر يفتقد جهود لاعبه السابق نجولو كانتي في خط الوسط"، ويعتلي اللاعب الفرنسي البالغ عمره 25 عامًا صدارة الدوري مرة أخرى لكن هذه المرة مع فريقه الجديد تشيلسي.

وكانت تدخلات كانتي واستخلاصه للكرة حاسمة في سلسلة انتصارات تشيلسي المتتالية في أخر سبع مباريات ويشكل جدارًا حديديًا مع نيمانيا ماتيتش أمام خط الدفاع، ووقف مدرب ليستر كلاوديو رانييري بجانب فاردي حيث أنه المهاجم الوحيد الذي شارك في التشكيلة الأساسية في كل مباراة في دوري الأبطال وتقريبا في الدوري الممتاز رغم أنه هزّ الشباك مرتين في 958 دقيقة هذا الموسم.

لكن أداء أخر مخيب للآمال في التعادل 2-2 مع ميدلسبره جعل الفريق يبتعد بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط ويهدد إسلام سليماني اللاعب الجديد مكان الهداف الانجليزي، وجلس فاردي في وقت مبكر من الموسم على مقاعد البدلاء في مواجهة كريستال بالاس ووست بروميتش البيون لكن رانييري أكد أن ذلك يعتبر جزءً من سياسة مشاركة كل اللاعبين بسبب اللعب في دوري الأبطال.

ومع ضمان التأهل لدور الستة عشر لدوري الأبطال ربما يشعر رانييري أنه حان وقت التصرف حيث تظهر الاحصاءات أن مهاجمه يسددّ 1.2 تسديدة على المرمى مقابل 3.2 في الموسم الماضي، وأشعل المهاجم السابق لانجلترا مايكل أوين المناقشات حول فاردي مبكرًا هذا الموسم عندما قال إلى شبكة "بي.تي سبورت" إنه نوع من المهاجمين الذين يركلون الكرة ويعتمدون على الحظ.

وأضاف أوين الذي اعترف بقيمة فاردي "هو من المهاجمين الذين ينظرون لأسفل ويسددون بقوة. يستخدم قوته كثيرًا. ليس بالضرورة أن يكون لطيفًا أو من المهاجمين الرائعين"، لكن المدافع سيمسون يرد على ذلك بأن 24 هدفا في الدوري في الموسم الماضي تحكي القصة كلها، وقال عن فاردي "أسانده بنسبة مئة في المئة. يجب أن تشاهدوه في التدريب. يهز الشباك من كل الاتجاهات.، مضيفًا:"هذه الأمور تحدث. عندما يسجل هدفا سيعود ويهز الشباك كثيرًا".

لكن من الظلم توجيه الانتقادات إلى فاردي فقط حيث يقدم الفريق أداءً متواضعًا في الدوري ويدخر أفضل ما لديه لدوري الأبطال، وبعد 13 مباراة يحتل فريق المدرب رانييري المركز 14. وفي الفترة نفسها في الموسم الماضي كان يعتلي القمة، وتتجه الانتقادات أيضًا إلى صانع اللعب الجزائري رياض محرز.

ونال محرز جائزة أفضل لاعب محترف في موسم 2015-2016 لكن الآن يتعرض لمراقبة لصيقة ويضطر للدخول في العمق وهو ما يمنعه من مساندة فاردي، والعدد الصغير من مشجعي ليستر الذين ساندوا آمال فريقهم الضئيلة للغاية للفوز بالدوري ربما حان الوقت لهم للرهان على الفوز في دوري الأبطال والهبوط إلى الدرجة الثانية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللاعب جيمي فاردي عاجز عن التسجيل مع فريق ليستر سيتي اللاعب جيمي فاردي عاجز عن التسجيل مع فريق ليستر سيتي



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab