طموح مارسيليا يصطدم بواقعية اتليتكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي
آخر تحديث GMT05:30:54
 العرب اليوم -

ليكون اللقاء الثاني في البطولات القارية بعد 9 أعوام

طموح مارسيليا يصطدم بواقعية اتليتكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طموح مارسيليا يصطدم بواقعية اتليتكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي

فريق مارسيليا الفرنسى
مدريد - لينا العاصي

يسدل الستار على مسابقة الدوري الأوروبي اليوم الأربعاء، عندما يلتقى أتلتيكو مدريد الإسباني مع مارسيليا الفرنسى، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، في نهائى البطولة الذى يقام على ملعب الأنوار في مدينة ليون الفرنسية.

ويسعى أتلتيكو إلى وضع حد لنحس المباريات النهائية في المسابقات القارية، إذ خسر نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 في الوقت الإضافي أمام جاره ريال مدريد وأهدر تتويجا مؤكدًا في الوقت الأصلي، ثم خسر اللقب ضد الريال أيضًا في 2016 بركلات الترجيح.

واضطر لاعبو المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بعد إقصائه المفاجئ من دور المجموعات للمسابقة القارية الأولى هذا الموسم، إلى الانتقال إلى مسابقة رديفة هي "يوروبا ليج"، ويتطلع أتلتيكو الباحث عن لقب أول بعد الدوري المحلي في 2014، للتتويج في المسابقة للمرة الثالثة بعد 2010 على حساب فولهام الإنجليزي (2-1) و2012 ضد أتلتيك بلباو الإسباني "3 – 0" تحت إشراف سيميوني.

وسيكون اللقب الأول، وربما الأخير، لمهاجم أتلتيكو الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان الذي نشأ بالقرب من مدينة ليون مضيفة المباراة، وعاش معظم حياته الاحترافية في إسبانيا، وذلك قبل انتقاله المحتمل إلى برشلونة، ويقود جريزمان والبرازيلي الأصل دييجو كوستا هجوم أتلتيكو، حيث خسر فريق العاصمة الإسبانية نهائي كأس الكؤوس الأوروبية أمام دينامو كييف الأوكراني في 1986 على ملعب "جيرلان" القديم.

ويغيب عن أتلتيكو وصيف الدوري الإسباني وراء برشلونة البطل، مدربه سيميوني الذي تولى تدريبه قبل سبع سنوات، وذلك بسبب إيقافه أربع مباريات لطرده وإهانته الحكم في ذهاب نصف النهائي ضد أرسنال الإنجليزي، على غرار أتلتيكو المتأهل إلى النهائي على حساب آرسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينجر، تقهقر مارسيليا كثيرا في المباريات النهائية باستثناء واحدة.

ولم يكن بلوغ فريق المدرب رودي جارسيا النهائي متوقعا هذه المرة، إذ استهل مشاركته في البطولة من أدوارها التمهيدية في يوليو الماضي، لكن بعد انتصارات على لايبزيج الألماني وسالزبورج النمسوي في ربع ونصف النهائي، بات مارسيليا وجمهوره الشغوف على مقربة من احراز اللقب.

ويكافح مارسيليا في موازاة النهائي، إلى حجز موقع مؤهل من الدوري الفرنسي الى دوري أبطال أوروبا وهي مسابقة قد يبلغها بحال تخطيه اتلتيكو، إذ ينص نظام البطولة على منح الفائز بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال.

والتقى الفريقان مرة وحيدة في البطولات القارية، ففاز أتلتيكو على أرضه 2-1 في دور المجموعات ضمن دوري الأبطال في موسم 2009 قبل أن يتعادلا سلبا في مارسيليا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طموح مارسيليا يصطدم بواقعية اتليتكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي طموح مارسيليا يصطدم بواقعية اتليتكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab