مانشستر يونايتد يثأر من فينوورد برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي
آخر تحديث GMT19:06:18
 العرب اليوم -

مورينيو يُفاجئ الجميع باختيار الأرميني مخيتاريان في خط الوسط

مانشستر يونايتد يثأر من فينوورد برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد يثأر من فينوورد برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

فريق مانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

عزّز مانشستر يونايتد فرصه في بلوغ الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه مساء الخميس على ضيفه فينوورد الهولندي 4-0 على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. وسجّل واين روني (35) وخوان ماتا (70) وبراد جونز (75 خطأ في مرماه) وجيسي لينعارد (90+1) أهداف المباراة ليرتفع رصيد يونايتد إلى 9 نقاط في المركز الثاني، متخلفا وراء فنربغشه التركي بفارق نقطة واحدة، فيما تراجع فينوورد الذي تفوق على مانشستر يونايتد 1-0 في المباراة الأولى على ملعبه إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.
 
المفاجأة في تشكيلة يونايتد تمثلت في إشراك الأرميني هنريخ مخيتاريان كأساسي في خط الوسط بعدما تجنبه المدرب جوزيه مورينيو لفترة طويلة، وشكل مخيتاريان مثلثا هجوميا مع القائد واين روني وخوان ماتا وراء رأس الحربة زلاتان إبراهيموفيتش، فيما تولى أغلى لاعب في العالم بول بوغبا قيادة خط الوسط بمساندة المخضرم مايكل كاريك، ولعب فيل جونز بجانب دالي بليند في عمق الدفاع، وعاد لوك شو للتشكيل الأساسي كظهير أيسر مقابل تواجد الإكوادوري أنتونيو فالنسيا في الناحية اليمنى. وشارك حارس المرمى الأرجنتيني سيرجيو روميرو أساسيا وجلس الإسباني دافيد دي خيا على دكة الإحتياطيين.
 
أظهر مانشستر يونايتد علامات إيجابية في اللحظات الاولى، ورفع فالنسيا كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها بوغبا برأسه فوق المرمى في الدقيقة الثانية. وبعدها بدقيقتين سدد بوغبا برعونة نحو المدرجات، ومرت الدقائق التالية بطيئة دون وجود أي خطورة من قبل الفريقين، مع اعتماد واضح للفريق الهولندي على الارتداد السريع للهجوم. وكسر بوغبا الجمود بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس فينوورد براد جونز إلى ركنية في الدقيقة 18، ثم وصلت الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى كاريك الذي سدد كرة زاحفة تعاون الحارس جونز مع المخضرم ديريك كاوت لإبعادها، ثم وضع إبراهيموفيتش الكرة أمام مرمى فينوورد لكن مخيتاريان فشل في الوصول إليها.
 
وخطف فينوورد أنفاس الجمهور على مدرجات "أولد ترافورد" في الدقيقة 32، عندما انسل إليرو إليا من الناحية اليسرى وانطلق سريعا قبل أن يمرر كرة وصلت إلى ريك كارسدروب الذي سددها مباشرة في مكان وقف روميرو، وارتدت الكرة إلى كاوت لكن روميرو تألق في إبعاد تسديدته بقدمه إلى ركنية لم تثمر.
 
أدرك مانشستر يونايتد أن خصمه لن يبقى مدافعا طوال الوقت، فزاد ضغطه نحو المواقع الأمامية، وأرسل روني كرة عرضية نحو بوغبا لكن براد جونز طار إبعادها، قبل أن يفتتح الفريق الإنجليزي التسجيل في الدقيقة 35 عندما مرر إبراهيموفيتش كرة بينية ذكية إلى روني الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة بثقة فوق الحارس معلنا تقدم فريقه بهدف. وهو ثاني هدف لروني في المسابقة، والتاسع الثلاثين في مشواره بالبطولات الأوروبية.
 
وعقد مانشستر يونايتد عزمه على تأمين تقدمه بهدف آخر مع بداية الشوط الثاني، وسدّد مخيتاريان في أقدام المدافعين، ثم انطلق اللاعب نفسه مخترقا دفاع فينوورد بمهارة فنية قبل أن يتعرض للإعثار دون أن يحتسب الحكم شيئا، وفي الدقيقة 50 كشر خوان ماتا عن أنيابه بتسديدة ساقطة خلابة أبعدها جونز بأطراف أصابعه فوق العارضة.
 
تواصل الأداء المميز من قبل مانشستر يونايتد، وظهر مخيتاريان بصورة جيدة وتبادل الكرة مع إبراهيموفيتش قبل أن يسدّد في الشباك من الخارج في الدقيقة 60، وسدّد بوغبا من خراج منطقة الجزاء بين يدي جونز في الدقيقة 67، وتحقق مراد الفريق الإنجليزي في الدقيقة 70 عن طريق لعبة جماعية مميزة بدأها كاريك الذي قطع الكرة من الدفاع ومرر إلى إبراهيموفيتش، فلمح المهاجم السويدي زميله روني ووجّه له كرة بينية، وخدع قائد يونايتد الحارس بإرسال الكرة إلى الخالي من الرقابة ماتا الذي وضعها بهدوء في الشباك قبل أن يفسح المجال لدخول ماركوس راشفورد بدلا منه.
 
لم تهدأ وتيرة لعب يونايتد الذي قدم أفضل مباراة له منذ فترة طويلة، واقتنص مخيتاريان الكرة ومرر إلى المنفرد إبراهيموفيتش الذي أنقذ الحارس جونز كرته، لكنه عاد في الدقيقة 75 وساهم في إحراز ثالث أهداف يونايتد بعما وصلته الكرة في الناحية اليسرى، وسدد في محاذاة خط المرمى لكن جونز أكملها في الشباك بدلا من إمساكها.
 
استسلم فينوورد لأفضلية مضيفه الذي أجرى تبديلين دفعة واحدة بإشراك جيسي لينجارد وممفيس ديباي مكان روني ومخيتاريان، وأطلق لينجارد كرة قوية أبعدها جونز إلى ركنية في الدقيقة 86، قبل أن يسدد اللاعب نفسه كرة زاحفة تألق الحارس الأسترالي مجددا في إبعاد خطرها، لكن لينجارد أبى إلا أن يضع الخاتمة المميزة على المباراة بهدف رابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما استلم الكرة من فالنسيا وسدّد بيمناه كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن وأكملت طريقها إلى الشباك.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يثأر من فينوورد برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي مانشستر يونايتد يثأر من فينوورد برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab