تشيلسي يفوز على سندرلاند بهدف نظيف لسيسك فابريغاس
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

ضمن مباريات الجولة 16 من البريميرليغ

"تشيلسي" يفوز على "سندرلاند" بهدف نظيف لسيسك فابريغاس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تشيلسي" يفوز على "سندرلاند" بهدف نظيف لسيسك فابريغاس

فرحة لاعبي سيسك فابريغاس بالهدف
لندن - سليم كرم

حقق المتصدر "تشيلسي"  فوزه العاشر على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم إثر تغلبه مساء، الأربعاء على مضيفه "سندرلاند"  1-0 على ملعب الضوء في الجولة السادسة عشرة من المسابقة، وسجل الإسباني سيسك فابريغاس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، ليرتفع رصيد "تشيلسي"  إلى 40 نقطة في الصدارة، مبتعدًا بفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه، فيما لازم "سندرلاند"  المركز الأخير برصيد 11 نقطة فقط.

واصل مدرب "تشيلسي"  أنتونيو كونتي اعتماده على طريقة اللعب 3-4-3 بوجود الثلاثي الدفاعي المعتاد سيزار أزبيليكويتا ودافيد لويز وغاري كايهيل، ولعب سيسك فابريغاس أساسيًا في خط الوسط إلى جانب نغولو كانتي وعلى حساب الصربي نيمانيا ماتيتش، وشارك فيكتور موسيس وماركوس ألونسو على الطرفين، وغاب البلجيكي إيدن هازارد بسبب الإصابة، فأكمل البرازيلي ويليان ثلاثي الهجوم إلى جانب بدرو رودريغيز ودييجو كوستا.

أما الفريق المضيف بقيادة المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس، فانتهج الطريقة ذاتها التي انتهجها منافسه، متسلحًا بوجود الثلاثي فابيو بوريني وعدنان يانوزاي وجيرماين ديفو في الهجوم أمام لاعب الإرتكاز يان كيرتشوف، وبادر "تشيلسي"  الهجوم وكانت له المحاولة الأولى عن طريق تسديدة متسرعة من ماركوس ألونسو ذهبت ناحية المدرجات، لكن الفريق الضيف ورغم استحواذ على الكرة لفترات طويلة، لم يستطع اختراق التكتل الدفاعي للاعبي "سندرلاند" ، فكانت أغلب الكرات مقطوعة خصوصًا وأن رقابة مشددة فرضت على الهداف كوستا.

وبدا الإحباط واضحًا على محيى لاعبي "تشيلسي"  لأن الفريق الخصم يلعب بسبعة مدافعين في منطفة الجزاء، وكاد "سندرلاند"  يباغت ضيفه في الدقيقة 25 من هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى لاعب الوسط غوردان ديناير الذي مرز إلى يانوزاي، فسدد اللاعب المعار من "مانشستر يونايتد" كرة حادت قليلًا عن الزاوية العليا اليمنى لمرمى "تشيلسي" ، وجاء الرد من الفريق اللندني عن طريق ألونسو الذي مرت عرضيته أمام الجميع دون متابعة.

واستمر الأداء الرتيب من كلا الفريقين، واحتسبت ركلة حرة ل"تشيلسي"  نفذها دافيد لويز بين يدي الحارس غوردان بيكفورد الذي فشل بالدقيقة 40 في التعامل مع كرة أرضية متقنة سددها فباريغاس لتستقر في الشباك، وقبل نهاية الشوط احتسبت ركلة حرة ل"تشيلسي"  سددها ويليان فوق العارضة بقليل.

وتحسن أداء "سندرلاند"  مع بداية الشوط الثاني، وكاد يحرز هدف التعادل بعدما مرر المخضرم ديفو الكرة على يمينه إلى يانوزاي الذي أخرج الحارس تيبو كورتوا كرته إلى ركنية، ولم يتأخر "تشيلسي"  في الرد عن طريق ويليان الذي أصابت كرته العارضة في الدقيقة 52، ثم تخطى كوستا رقيبه جون أوشيا قبل أن يطلق كرة مركزة سيطر عليها الحارس بيكفورد باقتدار.

ولم يهدأ إيقاع "سندرلاند" رغم انكشاف خطه الخلفي، فوصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى بوريني الذي أطاح بكرته فاوق العارضة، وعاد موسيس لهوايته في الاختراق من الناحية اليمنى قبل أن تمر تسديدته بجانب القائم الأيسر لمرمى "سندرلاند" ، وجرب كانتي حظه في "تشيلسي"  بتسديدة مرت بجوار القائم.

وشكلت تحركات ديفو إزعاجا لدفاع "تشيلسي"، ومر مدافع "سندرلاند"  بابي دغيلوبودغي من الجهة اليسرى قبل أن يرسل كرة طويلة غمزها ديفو بكعب قدمه مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 73، ثم أراد المدرب كونتي تأمين خط وسط "تشيلسي"  بلاعب إضافي، فأخرج بدرو وأشرك ماتيتش. فيما لجأ مويس للزج بورفة التونسي وهبي الخزري على حساب بوريني.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد، واقترب "تشيلسي"  من مضاعفة تقدمه في الدقيقة 85 بعدما استلم ويليان الكرة من فابريغاس وسدد من حافة منطقة الجزاء في مكان وقوف بيكفورد. وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع التقط حارس تسيلسي كورتوا رأسية مواطنه ديناير دون صعوبة. قبل أن ينقذ بأعجوبة تسديدة من لاعب "سندرلاند"  باتريك فان أنهولت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يفوز على سندرلاند بهدف نظيف لسيسك فابريغاس تشيلسي يفوز على سندرلاند بهدف نظيف لسيسك فابريغاس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab