الجزائري محمد بن يطو يقود الشباب للفوز على الاتفاق بثلاثية
آخر تحديث GMT10:58:06
 العرب اليوم -

ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من الدوري السعودي

الجزائري محمد بن يطو يقود الشباب للفوز على الاتفاق بثلاثية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائري محمد بن يطو يقود الشباب للفوز على الاتفاق بثلاثية

الجزائري محمد بن يطو
الرياض ـ كريم ابوالعلا

قاد الجزائري محمد بن يطو فريقه الشباب لتحويل تأخره بهدف أمام ضيفه الاتفاق، إلى فوز 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم الاتفاق بهدف سجله عبد الرحمن العبود في الدقيقة 27 وتعادل محمد بن يطو للشباب في الدقيقة 55 ،ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 85 ،واختتم ماركوس بيتزيللي أهداف الشباب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الشباب رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس ،وتوقف رصيد الاتفاق عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

يذكر أن هذا الفوز هو السابع للشباب هذا الموسم مقابل الخسارة في ست مباريات والتعادل في أربع ، فيما تعد هذه الخسارة هي التاسعة للاتفاق مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في ثلاث مباريات علما بان لديه مباراة مؤجلة.

جاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الشباب سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الاتفاق الذي تراجع لاعبوه إلى وسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من المباراة واختفت الخطورة تماما على المرميين.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة من نصيب الاتفاق في الدقيقة 11 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الشباب ارتقى إليها أحمد إبراهيم وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فاروق بن مصطفى حارس الشباب بسنتيميترات قليلة.

ورد الشباب في الدقيقة 14 عندما استلم محمد بن يطو كرة طولية خلف مدافعي الاتفاق داخل منطقة الجزاء ليمررها بن يطور بعرض الملعب ليلمسها أحمد الكسار حارس الاتفاق بيده قبل أن يسددها ناصر الشمراني فوق العارضة.

وأنقذ أحمد الكسار حارس الاتفاق، فريقه، من هدف مؤكد في الدقيقة 20 عندما توغل هتان باهبري من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء الاتفاق وسدد كرة قوية تصدى لها الكسار قبل أن يبعدها الدفاع.

وعلى عكس سير اللعب سجل فريق الاتفاق الهدف الافتتاحي في المباراة في الدقيقة 27 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الشباب لترتد الكرة إلى حامد الغامدي خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بجمال الدين بن العمري وتهيأت أمام عبد الرحمن العبود الذي سدد الكرة لتصطدم بالعمري قبل أن تدخل المرمى.

كاد بن يطو أن يدرك التعادل للشباب في الدقيقة 37، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس رائعة على يمين حارس التعاون، الذي أمسك الكرة على مرتين.

وعاد الشباب لتهديد مرمى الاتفاق في الدقيقة 39 عندما انطلق هتان باهبري بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء الاتفاق وسدد كرة قوية أنقذها أحمد الكسار حارس الاتفاق.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتفاق على الشباب 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الشباب من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وسط تراجع من جانب لاعبي الاتفاق اللذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وأسفرت الهجمات المتتالية للشباب عن احرازا هدف التعادل عن طريق محمد بن يطو في الدقيقة 55 عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

تخلى فريق الاتفاق عن حذره الدفاعي واستحوذ على الكرة وبادر بشن هجمات مما ادى إلى ظهور مساحات كبيرة في دفاعه بدا يستغلها فريق الشباب لشن هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 61 توغل هتان باهبري من الناحية اليسرى ومرر كرة أرضية رائعة داخل منطقة الست ياردات ليقابها بن يطو بتسديدة قوية من أقصى الجانب الأيمن لكن احمد الكسار حارس الاتفاق تألق وتصدى للكرة.

وكاد الشباب أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 63 عندما وصلت الكرة إلى صالح القميزي في الناحية المينى على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية حولها الكسار بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكن كافة محاولاتهم باءت بالفشل لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 85 والتي شهدت احراز الشباب للهدف الثاني.

وجاء الهدف عندما مرر فهد غازي كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها محمد بن يطو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وكاد الاتفاق أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما توغل محمد الكويكبي بالكرة ومرر كرة بينية رائعة لأحمد الشيخ انفرد على إثرها بالحارس فاروق بن مصطفى الذي تألق وتصدى لتسديدة الشيخ.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل الشباب الهدف الثالث عندما سدد عبد الوهاب جعفر تسديدة قوية سقطت من يدي احمد الكسار حارس الاتفاق ليتابعها ماركوس بيتزيللي.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الشباب على الاتفاق 3 / 1.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائري محمد بن يطو يقود الشباب للفوز على الاتفاق بثلاثية الجزائري محمد بن يطو يقود الشباب للفوز على الاتفاق بثلاثية



GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab