حداد يؤكد أن البطل ترك لقبه وانضم للمتفرجين
آخر تحديث GMT02:41:20
 العرب اليوم -

تحدث عن أسباب خسارة لقب الدوري السعودي

حداد يؤكد أن "البطل" ترك لقبه وانضم للمتفرجين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حداد يؤكد أن "البطل" ترك لقبه وانضم للمتفرجين

عبد الهادي حداد حارس أهلي جدة السابق
جدة - العرب اليوم

لخص عبد الهادي حداد، حارس المنتخب السعودي وفريق أهلي جدة سابقًا، موقف الأهلي من المنافسة على لقب الدوري، الذي حققه في الموسم الماضي، بكلمة واحدة فقط، هي "طار"، معتبرًا أن فريقه خرج من السباق منذ فترة. وقال: "مع الأسف الدوري طار، كل شيء انتهى، فقد البطل لقبه، وعاد مرة أخرى ليقف في صف المتفرجين، رغم أن الأهلي يملك تخمة من النجوم".

وأصاف: "أعتقد أن الأهلي خرج من المنافسة عندما خسر مباراته أمام القادسية (4/1)، بنسبة 90 %، وجاءت خسارته من النصر لترتفع النسبة إلى 95 %، لتأتي القاصمة في مباراة الخليج، والتي فقد معها لقب دوري جميل تمامًا، كيف تريد أن تصعد إلى منصات الذهب وأنت تخسر في أهم المنعطفات، غابت الروح، اختفى الأداء الجيد، وتاه اللاعبون".

وحول أسباب سقوط البطل، قال حداد: "الأهلي لم يعرف كيف يتعامل مع وضعه كبطل، كان عليه أن يحترم الجميع، الصغير قبل الكبير، لأن الخصوم ستعمل له ألف حساب، وهذه النقطة معروفة في كرة القدم، كما أن ثمة سبب آخر يتمحور في (اللخبطة) التي حدثت للفريق في بداية الموسم، تغيير المدرب، وتغيير الأجهزة الإدارية، هناك ارتباك عانى منه البطل، وحصد نتائجه بالخروج الحزين من البطولة الأقوى والأهم في الموسم".

وعن رأيه في الجهاز الإداري الحالي، بقيادة وجدي الطويل، الذي حاصره الكثيرون من محبي الأهلي بالاتهامات، أجاب حداد: "الأخ وجدي الطويل رجل محترم جدًا، أنا أقدره وأجله كثيرًا، وقد كان إداريًا معي إبان مشاركاتي كلاعب في الأهلي، وله أفضال على عبد الهادي حداد بعد الله، وعلى لاعبين كثر في النادي، وهو رجل طيب لأبعد الحدود، لكن دعني أتكلم بصفة العموم وليس عن وجدي شخصيًا، وهي أن الطيبة مطلوبة في الإداري، وليست عيبًا، غير أن الأفضل أن يكون الإداري طيبًا وحازمًا في الوقت ذاته، لأن اللاعب السعودي، مع الأسف، إذا وجد أن الإداري طيب فسيعلق عليه أخطاءه".

وحول ما إذا كان يرى فوارق بين وجدي وطارق كيال، الإداري السابق، قال حداد: "كل واحد له مميزات، و يظل الحزم متوفرًا قي شخصية كيال القوية، وهو أمر مطلوب جدًا في التعامل مع اللاعبين، والمدرب، وأحيانًا إدارة النادي". وردًا على سؤال آخر تناقله الجمهور حول، دور أحمد المرزوقي، رئيس النادي، في تراجع المستوى، أدلى حداد بدلوه قائلاً: "المرزوقي رجل محترم وطيب جدًا، وفي بعض الأحيان قد يتمتع الشخص بصفات حميدة مختلفة، لكنه يكون غير مقبول من المكان الذي يعمل فيه".

وتطرق حداد إلى نقطة أخرى، وهي الإعداد النفسي، وقال: "الإعداد النفسي للاعبين لا يقل عن البدني، وربما يكون أهم في بعض الأوقات، وهذا عامل غاب عن الأهلي في مناسبات عديدة هذا الموسم، حيث شاهدنا اللاعبين بعيدين عن مستواهم، وعندما يكسب الفريق مباراة، وتكون أمامه مباراة مقبلة، فمسألة الإعداد النفسي تكون مهمة جدًا، لأن نشوة الفوز قد تتسبب في ضياع الفريق على أرض الميدان".

وعن رأيه في رد فعل جمهور الأهلي الغاضب، بعد الخسارة من الخليج، قال: "معذورين، الأهلي بصراحة خذلهم، وفقد بطولة كانت في يده، وعلى اللاعبين أن يصالحوا جمهورهم بتحقيق كأس الملك وكأس آسيا، كونه مؤهل لذلك، إذا تم تجاوز السلبيات"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حداد يؤكد أن البطل ترك لقبه وانضم للمتفرجين حداد يؤكد أن البطل ترك لقبه وانضم للمتفرجين



GMT 17:33 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

صبا مبارك تتعاقد على بطولة مسلسل «وتر حساس»
 العرب اليوم - صبا مبارك تتعاقد على بطولة مسلسل «وتر حساس»

GMT 00:59 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

الجنائية الدولية... مساواة متجنية؟

GMT 14:46 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

49 هزة أرضية تضرب إيطاليا الأقوى منذ 40 عاما

GMT 00:40 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

نظافة الشوارع وسلامتنا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab