أمين الشرقية يفتتح بطولة عز وهيبة للفروسية تسهم في تطوير السياحة وحفظ الموروث
آخر تحديث GMT06:39:52
 العرب اليوم -

أمين الشرقية يفتتح بطولة عز وهيبة للفروسية تسهم في تطوير السياحة وحفظ الموروث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمين الشرقية يفتتح بطولة عز وهيبة للفروسية تسهم في تطوير السياحة وحفظ الموروث

فهد بن محمد الجبير
القاهرة - محمد عبد الحميد

افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مساء اليوم الجمعة الموافق بطولة الشرقية للفروسية “عز وهيبه”، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، والتي تستمر لمدة ٩ أيام، بحضور العديد من المسؤولين وكبار الشخصيات، إضافة إلى مشاركة أكثر من 150 فارساً ومالكاً للخيل، على شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر.

وتتضمن فعاليات البطولة “إلتقاط الوتد، وقفز الحواجز، ومزاداً للخيول العربية، إضافة إلى مسابقات لجمال الخيول؛ لافتاً إلى أنه سيكون هناك فعاليات مصاحبة مثل: معرض الفنون، ومعرض للطفل، ومنطقة خدمات عامة”.

وذكر معالي الأمين في كلمته التي ألقاها في افتتاح بطولة الشرقية للفروسية “عز وهيبة” أن هذه البطولة تسهم بشكل كبير في تطوير السياحة والتنمية في المنطقة الشرقية، قائلاً “كلنا أمل في الشباب الواعد والذين هم فرسان النهضة القادمة، مشيراً إلى أن الفروسية وتربية الخيول الأصيلة مجد توارثه الجميع، متطلعا أن تكون سواحل الشرقية جاذبة للنهضة السياحية، متمنياً أن نحقق تطلعات القيادة الرشيدة في الريادة والتطور لأرض الحرمين الشريفين ومحافظين على تراث الأجداد والآباء، فيما شكر معاليه رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وكذلك سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، مؤكداً على اهتمام سموهما  البالغ في النهضة السياحية في المنطقة الشرقية.

بدوره، رحب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي بالحضور الكريم، موضحاً في كلمةً ألقاها أن بطولة الشرقية للفروسية ” عز وهيبة ” تمثل إحدى البطولات المهمة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى محبي رياضات الفروسية والخيل العربية بشكل خاص، إذ تأتي في دورتها الثانية أكثر تطوراً وإبداعاً، الأمر الذي يعزز من مكانتها ضمن أبرز الأحداث والفعاليات التي تقيمها أمانة المنطقة الشرقية ويجعلها من جهة أخرى ملتقىً سنوياً جامعاً لممارسي وعشاق هذه الرياضة.

وأكد المهندس الزايدي، أن بطولة الشرقية للفروسية تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وذلك في امتداد طبيعي للاهتمام الكبير الذي تجده هذه الرياضة العربية الأصيلة من القيادة الرشيدة وأبناء المملكة ما جعل دولتنا الفتية منارة في هذه الرياضة وموضوع اهتمام وحضور عالمي.

ولفت رئيس اللجنة المنظمة إلى أن إقامة مثل هذه البطولات الرياضية يجذب ملاك ومربي الخيول للدخول في المنافسات والتنافس، ويشجع المواطنين على الاهتمام بالخيل، موضحاً أن اللجنة المنظمة للبطولة حرصت على عقد لقاءات عدة وعمل دؤوب ومتواصل لاستحضار كافة عوامل النجاح للبطولة من كافة النواحي وبصورة متميزة تتناسب مع حجم البطولة ومتوافقة مع القوانين المتبعة في مثل هذه البطولات.

بعدها قام معاليه بتكريم عدد من الرعاة الداعمين كما كرم بعض الدوائر الحكومية بعدها قام بجولة على كافة أرجاء فعاليات البطولة واستمع إلى شرح عن حجم المشاركات والتي تمثل كافة شرائح المجتمع.

يذكر أن الثلاثة أيام الأخيرة لهذه البطولة سوف تكون لبطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد والتي يشارك فيها عدد من الدول ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.

هذا وقد حضر الحفل سعادة القنصل الأمريكي بالظهران وعدد من السؤولين من مدنيين وعسكريين وعدد من أعضاء المجلس البلدي لحاضرة الدمام وبعض قيادات الأمانة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين الشرقية يفتتح بطولة عز وهيبة للفروسية تسهم في تطوير السياحة وحفظ الموروث أمين الشرقية يفتتح بطولة عز وهيبة للفروسية تسهم في تطوير السياحة وحفظ الموروث



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab