سيباستيان فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة المجر لفورمولا1
آخر تحديث GMT02:58:53
 العرب اليوم -

سيباستيان فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة المجر لفورمولا-1

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيباستيان فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة المجر لفورمولا-1

سيباستيان فيتيل
 القاهرة - محمد عبد الحميد

توج الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري ، الأحد ، بلقب سباق جائزة المجر الكبرى ، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، فقد بدأ فيتيل السباق من مركز الانطلاق الأول وفرض هيمنته منذ البداية ، لينهي السباق متقدمًا على الفنلندي كيمي رايكونن زميله في فيراري.

وجرى السباق على مضمار "هانغارورينغ" في بودابست والبالغ طوله 381ر4 كيلومتر ، علمًا بأنه السباق الحادي عشر من بين 20 سباقًا في الموسم الجاري من البطولة .
ودخل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في صراع قوي مع ثنائي فيراري لكنه توقف عن ملاحقتهما بعد مرور أول 20 لفة من عمر السباق ، وحل هاميلتون في المركز الرابع في سباق اليوم خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي جاء في المركز الثالث.

وجاء بوتاس في المركز الثالث بعد السماح لهاميلتون بتجاوزه في الثلث الأخير من السباق ، إلّا أنه استعاد مركزه كما كان متفقًا عليه في اللّفة الأخيرة ، فيما حلّ ماكس فيرستابن في المركز الخامس، بعدما تلقى عقوبة الإيقاف 10 ثوانٍ في مركز الصيانة جرّاء الحادث الذي جمعه مع زميله دانيال ريتشاردو وأدّى إلى انسحاب السائق الأسترالي.

وحل الهولندي، ماكس فيرستابن، في المركز الخامس يليه الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين في المركز السادس، ثم كارلوس ساينز سائق تورو روسو في المركز السابع يليه سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز الثامن ثم زميله استيبان اوكون في المركز التاسع ، وأخيرًا ستوفل فاندورني سائق فورس انديا في المركز العاشر

وحقق فيتيل فوزه الـ46 في مسيرته في فورمولا-1 وعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 14 نقطة عن هاميلتون ، واستعاد توازنه بعد فترة من التراجع عقب استحواذه على أحد المركزين الأول والثاني في كلًا من السباقات الستة الأولى في البطولة هذا الموسم ، لكنه في السباقات الأربعة التالية ، لم يحقق أي انتصار كما غاب عن منصة التتويج في المراكز الثلاثة الأولى في ثلاثة من هذه السباقات الأربعة.

ورغم سيطرة فيتيل على السباق منذ البداية ولكن الصراع ظل محتدمًا حتى النهاية وسط ارتفاع درجات الحرارة، التي وصلت إلى 30 درجة مئوية ، وبدا فيتيل وأنه لا يعاني من أي صعوبات في النصف الأول من السباق، ولكنه بدأ يواجه بعض المشاكل وسط منافسة شرسة من جانب زميله رايكونن ، ولكن فيتيل كان يمتلك السرعة اللازمة في الوقت المناسب ونجح في تجنب أي مفاجأة من جانب زميله الفنلندي رغم أنه عانى من مشكلة في عجلة القيادة.

وعانى فريق ريد بول بشدة خلال السباق حيث اضطر ريتشادرو للانسحاب بعد اصطدام زميله فيرستابن به ليتلقى عقوبة الإيقاف عشر ثوان ، وظل فيتيل متقدمًا على رايكونن بعد دخول سيارة الأمان، بينما كان فيرستابن يحتل المركز الرابع خلف بوتاس، لكنه كان يواجه صراعًا قويًا من جانب هاميلتون.
وفي الوقت الذي كان فيتيل يواجه مشاكل في عجلة القيادة ويعاني رايكونن من ضغوط من جانب ثنائي مرسيدس، بدا أن فيراري سيعاني من أجل الحفاظ على الصدارة، حيث كان هاميلتون الذي سمح له زميله بوتاس بتجاوزه يضغط بقوته كافة من أجل التقدم للصدارة، لكنه محاولاته كافة باءت بالفشل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيباستيان فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة المجر لفورمولا1 سيباستيان فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة المجر لفورمولا1



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab