منافسات قوية في الدور الرئيسي لبطولة قطر اكسون موبيل للتنس
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

منافسات قوية في الدور الرئيسي لبطولة قطر اكسون موبيل للتنس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منافسات قوية في الدور الرئيسي لبطولة قطر اكسون موبيل للتنس

اجريت قرعة الدورى الرئيس لبطولة قطر للتنس
الدوحة - العرب الرياضى

أجريت اليوم قرعة الدور الرئيسي لبطولة قطر اكسون موبيل للتنس في نسختها الخامسة والعشرون ، والتي ستقام مبارياتها علي ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس بعد غد الإثنين وتستمر حتى يوم 7 يناير المقبل، بمشاركة نجوم التنس العالميين وبقيادة البريطاني اندي مواري المصنف الأول عالميا، وتحتفل البطولة الرائدة بمرور 25 عاما  حيث انطلقت في عام 1992 ، لتصبح الآن إحدى أهم وأكبر بطولات فئة الـ250 نقطة في جولة رابطة اللاعبين المحترفين.

وشهد مراسم إجراء القرعة كل من طارق زينل امين السر العام واليستر ريتلدج مدير عام قطر اكسون موبيل وكريم العلمي مدير البطولة وسعد المهندي نائب مدير البطولة وناصر الكواري مدير قطاع الاصول بقطر اكسون موبيل، كما حضر مراسم القرعة عدد من النجوم العالميين المشاركين في البطولة.وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهات قوية في الدور الأول للبطولة، حيث يلاقي البريطاني آندي موراي المصنف أولا عالميا اللاعب الفرنسي جيريمي شاردي.

ويأمل موراي بمعانقة لقب البطولة رقم 25 والاحتفال بفوزه الثالث حيث توج سابقا بلقبي 2008 و2009 ، فيما يلاقي الصربي نوفاك دجوكوفيتش منافسه الألماني يان لينارد شتروف.علما بان دجوكوفيتش توج بلقب بطولة اكسون موبيل 2016  ، بعد تغلبه في النهائي على الإسباني رافييل نادال الذي يغيب عن هذه النسخة.وسيلعب التشيكي توماس برديتش المصنف عاشرا والذي بلغ نصف نهائي العام الماضي مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية، وبدوره ينتظر الإسباني فيرناندو فيرداسكو والقبرصي ماركوس بغداديس منافسيها المتأهلين من الأدوار التمهيدية.

ويلعب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا رقم 12 عالميا مع الروسي اندريه كوزينتسوف، والبلجيكي ديفيد غوفان مع الهولندي روبين هاس، ويواجه الكرواتي ايفو كارلوفيتش منافسه الأوكراني إليا مارشينكو.كما يشهد الدور الأول مواجهة قوية للتونسي مالك الجزيري مع الألماني فيليب كولشرايبر.وسيلتقي اللاعب القطري مبارك شنان المشارك ببطاقة استثنائية في هذه البطولة، مع الروسي كارين خاكانوف.يذكر أن القطري شنان هو ثالث لاعب يحصل على بطاقة دعوة إلى جانب التركي يوكزيل أنيل والبلجيكي أرتور ديغريف.

وسيواجه النمساوي جيرالد ميلزر منافسه الفرنسي بول هنري ماثيو، ويتبارى الإيطالي باولو لورينزي مع الاسباني نيكولاس ألماغرو، ويلاقي التركي أنيل يوكسيل منافسه التشيكي يري فيسيلي، وسيلعب الأرجنتيني فوكوندو باغنيس مع الألماني داستن براوين، والبلجيكي آرثر دي غريف مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية، فيما يتبارى الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس مع الألماني فلوريان ماير. وتمنح بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس أولى بطولة الموسم، والتي ستشهد مشاركة 32 لاعبا منهم 3 مشاركين ببطاقات استثنائية و4 متأهلين من الأدوار التمهيدية، الفرصة للاعبين للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس والتي تقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين من بطولة الدوحة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسات قوية في الدور الرئيسي لبطولة قطر اكسون موبيل للتنس منافسات قوية في الدور الرئيسي لبطولة قطر اكسون موبيل للتنس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab