9 مسلسلات تساقطت من شجرة الدراما الرمضانية قبل بدء الماراثون
آخر تحديث GMT01:58:00
 العرب اليوم -

9 مسلسلات تساقطت من شجرة الدراما الرمضانية قبل بدء الماراثون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 9 مسلسلات تساقطت من شجرة الدراما الرمضانية قبل بدء الماراثون

محمد هنيدي
القاهرة - العرب اليوم

ربما يكون عدد المسلسلات التي ستعرض في رمضان الحالي كبيرًا إلى حد ما، بعدما تجاوز العدد 30 مسلسلًا حتى الآن، ولكن هل تعلم أن العدد كان مرشحًا لتخطي رقم 40، فلو لم يتم تأجيل عدد من المسلسلات، التي كان من المفترض عرضها في رمضان المقبل، لكان عدد مسلسلات رمضان قد وصل إلى أكثر من 40 مسلسلًا.

مشكلة تطيح بمحمد هنيدي
وكان من المفترض أن يعود الفنان الكوميدي محمد هنيدي إلى الشاشة الصغيرة، بعد غياب 6 سنوات، منذ آخر أعماله، مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» عام 2011، وذلك بمسلسل «أبيه فتحي» الذي كان يكتبه أيمن بهجت قمر، ولكن مشكلة حدثت بين البطل والمؤلف، أجلت العمل للعام المقبل، بعدما أبدى هنيدي عدم رضاه عن مستوى الورق الذي تم كتابته.

تكتلات في مسلسل ياسمين وتامر
أعلن المنتج تامر مرسي- منذ أشهر- عن تعاقد الفنانين تامر حسني وياسمين عبد العزيز على بطولة مسلسل «وعلى رأي المثل»، وكانت الأمور تسير بشكل جيد، بعد تعاقد المنتج مع الثنائي، ولكن كلًا من تامر وياسمين اختار مؤلفا للمسلسل، فطلبت ياسمين أن يكون المؤلف خالد عبد الجليل، وطلب تامر أن يكون المؤلف أيمن بهجت قمر؛ ليتعاقد تامر مرسي مع المؤلفين؛ لكتابة المسلسل وحل النزاع، ولكن رغبة كل مؤلف في زيادة مساحة النجم المحسوب عليه، جعل تامر يبدي عدم رضاه عن توزيع مساحة الأدوار، وانسحب من المسلسل؛ لتقدم ياسمين مسلسلا منفردا، بعد ذلك.

الجيش يستدعي «محمد رمضان»
بعدما حقق محمد رمضان نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي، من خلال مسلسل «الأسطورة»، كان الجمهور ينتظر مسلسله القادم «أولاد الطيب مرزوق وإيتو»، ولكن التحاق محمد رمضان بالجيش؛ لتأدية واجب الخدمة الوطنية، جعل المشروع يتوقف بالكامل، حيث كان يأمل محمد رمضان في تصوير العمل في الإجازات التي يحصل عليها، ولكنه وجد أن الأمر لن يسعفه، خاصة في ظل ارتباطه بتقديم مسرحية «أهلًا رمضان» وتصوير فيلم «الكنز».

المرض يلاحق إيمي سمير غانم
إيمي سمير غانم وزوجها حسن الرداد، كانا من نجوم رمضان المقبل، من خلال مسلسل «نوح»، ولكن في البداية توقف التصوير لفترة؛ بسبب تأخر حصول فريق العمل على مستحقاتهم المتفق عليها، وبعدها عاد المسلسل للتصوير، وانقطعت كل أخباره؛ لنعلم بعد ذلك أن إيمي تمر بحالة من الاكتئاب، حيث تعاني من مرض في الكبد، جعلها تنام كثيرًا، وقدمت على إثرها شهادة مرضية لجهة الإنتاج، حتى لا يتم اتهامها بالتهرب من التصوير؛ ليتوقف تصوير المسلسل، ويخرج من السباق الرمضاني بشكل رسمي.

«رسايل» مي عز الدين لم تصل لأحد
وتنضم للقائمة الفنانة مي عز الدين، التي تعاقدت على مسلسل «رسايل» لتقديمه في رمضان المقبل، ولكن فجأة وبدون سابق إنذار، أعلنت مي عز الدين تأجيل المسلسل للعام القادم؛ لضيق الوقت، الذي لن يسعف المخرج في الخروج بالعمل إلى النور بالشكل المطلوب، حيث أكدت أن أماكن التصوير كثيرة ومتفرقة، وضيق الوقت لن يساعدهم في إنجاز العمل، على الرغم من أن التحضير للعمل بدأ في شهر ديسمبر الماضي؛ لتعلن مي عن توقف مشروعها في فبراير المنقضي.

"عودة" محمد رجب لم تكتمل
«العودة» كان اسم المسلسل الذي سيعود به محمد رجب للدراما، بعد غياب سنوات، ولكن عودته لم تكتمل؛ لنفس السبب الذي عانت منه مي عز الدين، حيث أعلن عن توقف مسلسله لنفس السبب، وفي نفس الشهر، وأكد رجب أن المسلسل يحتاج فترة تحضير طويلة؛ لأنه يحتاج إلى تصوير مشاهد كثيرة في أكثر من دولة؛ لذلك تم تأجيله للعام التالي.

وفاء عامر آخر أمل للصعايدة
للمرة الأولى منذ سنوات، يخلو سباق رمضان من أي مسلسل صعيدي، وهو ما يحدث هذا العام، بعدما انسحب آخر مسلسل يمثل الصعايدة من الدراما الرمضانية، وهو «هجرة الصعايدة» الذي تقوم ببطولته الفنانة وفاء عامر، وأكد منتجه محمد فوزي، أنه تم تأجيل العمل بسبب احتياجه للتصوير بمناطق صحراوية وجبلية، تمثل الحقبة الزمنية التي يناقشها المسلسل، حيث سينتهي تصوير المسلسل بعد شهر رمضان، وهو ما أدى لتأجيله.

رانيا يوسف «اتنين في واحد»
تعتبر رانيا يوسف أسوأ الفنانين حظًا في موسم رمضان 2017، وذلك بعدما تأجل مسلسلان لها للعام القادم، فالأول كان مسلسل «دم مريم»، الذي حدث خلاف بين مؤلفه محمد أمين راضي، ومخرجه أسامة فوزي؛ لرغبة الأخير في بعض التعديلات على السيناريو؛ ليتم تأجيل المسلسل لرمضان 2018، وبعدها تعاقدت على مسلسل «مصر الجديدة»، الذي تم تأجيل تصويره هو الآخر؛ لما بعد شهر رمضان؛ ليتم عرضه في موسم آخر، بعيدًا عن الشهر الكريم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 مسلسلات تساقطت من شجرة الدراما الرمضانية قبل بدء الماراثون 9 مسلسلات تساقطت من شجرة الدراما الرمضانية قبل بدء الماراثون



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab