بَدء فعاليات المعرض التخصّصي للألبسة ومستلزماتها في دمشق
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

بَدء فعاليات المعرض التخصّصي للألبسة ومستلزماتها في دمشق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بَدء فعاليات المعرض التخصّصي للألبسة ومستلزماتها في دمشق

دمشق- العرب اليوم

بدأت فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها "سيريا مود"، الأحد، بمشاركة نحو200 شركة سورية متخصصة في الألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ونحو 600 رجل أعمال من الدول العربية وذلك في فنادق داماروز والشيراتون والشام في مدينة دمشق.

ويرافق المعرض الذي تنظمه هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق وريفها ورابطة المصدرين للألبسة والنسيج فعاليات ثقافية بعنوان "رجعت أيام زمان" في دار الأوبرا.
وشهد المعرض المستمر على مدى ثلاثة أيام حضور رجال أعمال وتجار من 12 دولة منها إيران والعراق ولبنان والجزائر ومصر والسودان وليبيا والكويت والإمارات والأردن، بالإضافة إلى عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق.

وفي تصريح للصحافيين أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة، أن المعرض تظاهرة اقتصادية تعبر عن صمود الشعب السوري وتعافي الاقتصاد الوطني رغم كل ما تعرض له، مبينا أن المشاركة الكبيرة للقطاع الخاص تدل على "دوره المهم في استنهاض ودعم الاقتصاد الوطني ودعم الإنتاج".

وأوضح الوزير ميالة أن الوزارة تدعم القطاعات الصناعية والاقتصادية بشكل عام لا سيما القطاع الخاص منها سواء "بالترويج للمنتجات السورية وتسهيل إقامة المعارض ودعم صادراتهم"، لافتا إلى أن آلية الاستيراد مؤخرا التي سمحت باستيراد المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج ساعدت على زيادة الإنتاج الوطني ودليل ذلك ارتفاع صادرات القطاع الخاص في الفترة الماضية.

من جانبه، بيّن وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو، أن تفعيل الصناعة المحلية وزيادتها يحتاجان إلى فتح أسواق للتصدير، مشيرا إلى أن منتجات معرض سيريامود تؤكد "وجود حركة إنتاجية نشطة لدى الصناعيين السوريين".
ونوه الوزير الحمو "بجودة وسعر المنتج السوري المنافس للبضائع في الأسواق الخارجية"، مبينا ضرورة إقامة هذه المعارض للتأسيس لعمليات التصدير وإيصال المنتجات السورية إلى أسواق متعددة.

وفي تصريح مماثل أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان، أن هذه المعارض تثبت "قوة الشعب السوري والصناعي والتاجر السوري"، وأشار الوزير حمدان إلى أهمية المعرض ليرى الزوار العرب المنتجات السورية لافتا إلى أن الشعب السوري تمكن أن يظهر نفسه على الساحة الاقتصادية من "نافذة الصناعة الوطنية".

بدوره، لفت صادق عباس جهاكير رئيس غرفة التجارة والصناعة العراقية السورية المشتركة، إلى التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة السورية واتحاد المصدرين لاستقبال رجال الأعمال العراقيين، مؤكدا أن العدد الكبير لرجال الأعمال العراقيين القادمين إلى المعرض يأتي في إطار رغبة الشعب العراقي "بكسر الحصار الاقتصادي على الشعب السوري" ونظرا لأهمية المنتجات السورية وانتشارها في الأسواق العراقية.

من جانبه، بين رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح، أن سيريامود يعدّ أول معرض يستقطب هذا العدد الكبير من رجال الأعمال العرب من 11 دولة عربية بالإضافة إلى إيران منذ بداية الأزمة في سورية وقال "اللافت للنظر اليوم ثقة المستورد في الصناعة السورية حيث إن رجال الأعمال أتوا رغم الدعاية الإعلامية المغرضة تجاه الاقتصاد السوري".
وأضاف السواح أن "نجاح المعرض الباهر يؤكد فشل الدعاية الإعلامية المغرضة لأعداء سورية"، مؤكدا أن الصناعة السورية نهضت وما زالت سورية من الدول المنتجة والمصدرة خاصة للمواد الغذائية والنسيجية.

من جهته، لفت رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، إلى أهمية المعرض في "جذبه لهذا العدد الكبير من الزوار ليعلموا أن الصناعة السورية ستبقى متألقة رغم الدعايات المغرضة والصعوبات التي يتعرض لها الاقتصاد السوري"، مبينا أن مشاركة أكثر من 200 شركة سورية من مختلف المحافظات تؤكد أن "الصناعة السورية باقية ومستمرة"، وأن رجال الأعمال القادمين إلى المعرض يعرفون البضائع السورية منذ القدم وجاؤوا لتوقيع العقود وشراء هذه المنتجات.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بَدء فعاليات المعرض التخصّصي للألبسة ومستلزماتها في دمشق بَدء فعاليات المعرض التخصّصي للألبسة ومستلزماتها في دمشق



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab