قيمة أصول المصارف الإسلامية في الإمارات ترتفع بشكل ملحوظ
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

قيمة أصول المصارف الإسلامية في الإمارات ترتفع بشكل ملحوظ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قيمة أصول المصارف الإسلامية في الإمارات ترتفع بشكل ملحوظ

مصرف الامارات الاسلامي
أبوظبي - العرب اليوم

بلغت قيمة أصول المصارف الإسلامية في الإمارات 144 بليون دولار في تموز/يوليو الماضي، وتستحوذ المصارف الإسلامية السبعة في الإمارات على أكثر من خُمس هذا المبلغ، وفقاً لدراسة اقتصادية صدرت على هامش معرض"حلال إكسبو - دبي 2017" الذي انطلق الاثنين. وأظهرت إحصاءات مصرف الإمارات المركزي، "ارتفاع أصول المصارف الإسلامية على أساس سنوي 6.9 في المائة إلى 528.6 بليون درهم (144 بليون دولار) في تموز/يوليو، مقارنة بـ494.5 بليون عام 2016.

وأعلنـــت شركة "أورانج" للمعارض والفاعليات الجـــهة المنظمة المعرض، أن "أصول المصارف التقليدية نمت بنسبة 4.1 في المائة، مقارنةً بالعام الماضي، لتصل إلى 2.1 تريليون درهم في تموز/يوليو".

وأشار المصرف المركزي في تقريره الربع السنوي، إلى أن "الزيادة في أصول المصارف الإسلامية في الربع الأول من السنة، كانت أعلى بـ3 في المائة مقارنة بتلك المسجلة لدى المصارف التقليدية البالغة واحداً في المائة فقط، في حين حققت المصارف الإسلامية نمواً نسبته 8 في المائة على أساس سنوي، وواصلت تفوقها على النمو في المصارف التقليدية والبالغ 5.9 في المائة".

ووصلت حصة أصول المصارف التقليدية نهاية الربع الأول إلى 80.3 في المائة من الإجمالي، في حين بلغت تلك المتصلة بأصول المصارف الإسلامية 19.7 في المائة. كما هيمن نمو تمويل المصارف الإسلامية على زيادة قروض المصارف التقليدية في كل الفئات الفرعية تقريباً، باستثناء التمويل المقدم إلى الحكومة والشركات ذات الصلة بالحكومة. وتغير هذا المنحى خلال الأشهر الثلاثة التالية، مع زيادة حصة أصول المصارف الإسلامية إلى 20.07 في المائة في تموز/يوليو، مقارنة بـ79.93 في المئة للمصارف التقليدية.

وسجـــــل الائتـــمان المصـــرفي للمصارف الإسلامية نمواً نسبته 8.2 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 354.6 بليون درهم في تموز/يوليو، مقارنة بـ327.6 بليون خلال الشهر ذاته من العام الماضي، أو نحو أربعة أضعاف نمو ائتمان المصارف التقليدية البالغ 2.3 في المائة.

وزاد حجم الائتمان المحلي للمصارف الإسلامية 6.8 في المائة إلى 333.1 بليون درهم في تموز/يوليو، مقارنة بـ311.9 بليون، أي 4 أضعاف معدل الزيادة في قيمة الائتمان المحلي للمصارف التقليدية البالغ 1.7 في المائة، ليرتفع إلى 1.12 تريليون درهم. وقال مدير شركة "أورانج للمعارض والفاعليات" رئيس أحمد أن "ارتفاع قيمة الأصول ومعدلات نمو ائتمان المصارف الإسلامية من تمويل الصناعات الحلال، يساعد على تعزيز النشاطات الاقتصادية الحلال أو الإسلامية". ويُتوقع أن يحضر المعرض الذي يستمر يومين، 4 آلاف شخص من 40 دولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيمة أصول المصارف الإسلامية في الإمارات ترتفع بشكل ملحوظ قيمة أصول المصارف الإسلامية في الإمارات ترتفع بشكل ملحوظ



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab