استطلاع يكشف أن 51  من الجنود الأميركيين يستبشرون خيراً برئاسة ترامب للبلاد
آخر تحديث GMT06:33:52
 العرب اليوم -

استطلاع يكشف أن 51 % من الجنود الأميركيين يستبشرون خيراً برئاسة ترامب للبلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استطلاع يكشف أن 51 % من الجنود الأميركيين يستبشرون خيراً برئاسة ترامب للبلاد

دونالد ترامب
واشنطن – العرب اليوم

أظهر استطلاع للرأي، أن غالبية الجنود الأمريكيين، يستبشرون خيراً من تقلد الرئيس المنتخب دونالد ترامب، إلا أنهم "قلقون من امكانية إصداره لأوامر تخالف القوانين والأعراف العسكرية".

جاء ذلك في استطلاع مشترك لصحيفة "ملتري تايمز" و"معهد استطلاعات عوائل الجيش والمقاتلين القدامي" والذي قام باستبيان آراء 2790 عسكرياً.

وصوت 51% من المستطلعة آراءهم لصالح المرشح الجمهوري، وأعربوا عن "تفاؤلهم بانتخابه، وتوقعوا أن يقوى الجيش ويتحسن أداؤه في عهده".

وأشار الاستبيان الذي استمر للفترة من 10-14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أن أكثر من 56% من المشاركين، يعتقدون أن "ترامب سيكون قادراً على العمل مع الكونغرس على تحسين رواتبهم ومنافعهم".

واتفق 54% من المستطلعة آراءهم، على أن الرئيس المقبل قادر على التعامل مع تهديدات تنظيم "داعش" الإرهابي في الشرق الأوسط، بحسب صحيفة "ملتري تايمز" الأمريكية.

بينما قال 27% من المشاركين بشكل عام، أن تسلّم ترامب القيادة العامة للقوات المسلحة، "سيؤثر سلباً على وظائفهم أو مهامهم العسكرية".

بينما كشف الاستطلاع أن 39 من ضباط الجيش كانت لديهم المخاوف ذاتها، فيما أعربت 55% من النساء عن قلقهن من تأثر مواقعهن في ظل الرئيس الجديد.

كما أعرب 54% من الذين صوتوا لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بأنهم قد يتركون الخدمة إذا ما أصبح ترامب قائد عاماً للجيش.

بينما أفاد 28% فقط، أنه قد يوفق في إنهاء الحرب في أفغانستان، وهو أمر لم يوافقهم فيه 34% من زملائهم، بحسب الصحيفة التي تعنى بالشؤون العسكرية.

وأعلن 80% من المشاركين في الاستبيان الذي تم عبر الانترنت، أنهم شاركوا في الانتخابات، بينما لم يستطيع 12% لأسباب مختلفة، فيما قال 8% تقريباً أن رفضوا المشاركة أساساً.

وبلغت نسبة المشاركين في الاستطلاع من الذكور 86%، ومن النساء 14% من النساء، فيما عرّف 71% منهم عرقهم بكونهم من البيض، فيما بلغت نسبة اللاتينيين 14%، في مقابل 10% من السود و4% من الآسيويين و9% من أعراق أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع يكشف أن 51  من الجنود الأميركيين يستبشرون خيراً برئاسة ترامب للبلاد استطلاع يكشف أن 51  من الجنود الأميركيين يستبشرون خيراً برئاسة ترامب للبلاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab