فيلم هيبتا يُشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

فيلم "هيبتا" يُشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيلم "هيبتا" يُشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر

ه فيلم "هيبتا المحاضرة الأخيرة"
القاهرة ـ إسلام خيري

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "هيبتا المحاضرة الأخيرة" في شباك التذاكر العربي، ينافس مخرجه هادي الباجوري على جائزة "العناب الذهبي"، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في مهرجان "عنابة" للفيلم المتوسطي في الجزائر، في الفترة بين 6 و12 أكتوبر / تشرين الأول، حيث حظي الفيلم بإقبال النقاد وجمهور المهرجان، في عرضه، مساء الأحد، على مسرح "عز الدين مجوبي".

وكان فيلم "هيبتا" قد تصدر شباك التذاكر المصري، بعدما تجاوزت إيراداته 26 مليون جنيه، ليعتلي قمة إيرادات الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية، كما تم عرضه في عدد من الدول العربية، منها الإمارات، وقطر، والبحرين، والأردن وسلطنة عُمان، ونافس أخيرًا على جائزة أفضل فيلم روائي طويل، في مهرجان مالمو للسينما العربية، في السويد.

ووفق الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض "هيبتا" أربع قصص متوازية، تجسد مراحل الحب السبع، كما قدمها المؤلف محمد صادق، في كتابه الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي، وصدرت منه 36 طبعة.

 

ويتكون فريق تمثيل الفيلم من عمرو يوسف، ماجد الكدواني، أحمد مالك، أحمد داود، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، جميلة عوض، هاني عادل، أحمد بدير، سلوى محمد علي، كندة علوش، أنوشكا، محمد فرَّاج، نيللي كريم، شيرين رضا، والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، وهو من إنتاج هاني أسامة "The Producers"، ومحمد حفظي "فيلم كلينك"، وأمجد صبري "i Productions"، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، ويضم فريق العمل أيضًا كلاً من مديري التصوير، جمال البوشي وليو كاربوتا، ومصممة المناظر هند حيدر، ومدير الإنتاج محمد الهادي.

 ويشارك في الدورة الثانية من مهرجان "عنابة" للفيلم المتوسطي 35 فيلمًا، ويمنح المهرجان الجائزة الكبرى "العناب الذهبي" لأفضل الأعمال السينمائية المشاركة، إلى جانب جوائز أفضل ممثلة وممثل، وأفضل سيناريو، وجائزة الجمهور، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة الجزائرية.

 ويتنافس على جائزة العنّاب الذهبي 16 فيلمًا، منها تسعة أفلام عربية، من مصر، وتونس، والمغرب، والأردن، وفلسطين، وسورية، والجزائر، بالإضافة إلى مشاركة أفلام من تركيا، وإيران، وإيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، وقبرص، ومالطا، كما يكرم المهرجان المخرج الراحل محمد خان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم هيبتا يُشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر فيلم هيبتا يُشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab