9 مقاعد تنتظر الحسم في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

9 مقاعد تنتظر الحسم في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 9 مقاعد تنتظر الحسم في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
لندن - العرب اليوم

تقام مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وستكون تلك الجولة حاسمة في تحديد هوية أغلب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي للبطولة القارية، حيث يمكن لـ9 فرق التأهل للدور الثاني هذا الأسبوع، فيما سيتأجل مصير 3 فرق للجولة المقبلة وحتى الآن تأهلت 4 فرق للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، هي بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي، وضمن آخر فريقين منها الصدارة.

المجموعة الأولى (مقعدان)

يتصدر مانشستر سيتي الإنجليزي ترتيب فرق المجموعة بـ9 نقاط، بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان الفرنسي الثاني، و5 عن كلوب بروج البلجيكي الثالث، فيما يتذيل الجدول لايبزيج الألماني بنقطة واحدة. ويستضيف مان سيتي نظيره باريس سان جيرمان في الجولة الخامسة، وسيمنح الفوز لأي الفريقين بطاقة التأهل للدور الثاني، لكن حال فوز السيتي وفوز بروج على لايبزيج سيتأهل الأول ويتبقى الصراع على المركز الثاني مؤجلاً للجولة الأخيرة بين باريس وكلوب ونفس الأمر بالنسبة لباريس سان جيرمان فإنه سيتأهل لو فاز ويتبقى الصراع على المركز الثاني مؤجلا للجولة الأخيرة أما الحالة الوحيدة لحسم المقعدين فستكون فوز لايبزيج على كلوب مع انتهاء لقاء السيتي وباريس بأي نتيجة، وقتها سيتوقف كلوب عند 4 نقاط مثل لايبزيج، بينما سيكون رصيد السيتي 9 أو 10 أو 12، وباريس 8 أو 9 أو 11 ومن ثم سيستحيل على الثنائي الثالث أو الرابع الوصول إليهما.

المجموعة الثانية (مقعد)

ضمن ليفربول متصدر المجموعة الثانية بـ12 نقطة التأهل والصدارة، لكن بورتو البرتغالي الثاني بـ5 نقاط سيتأهل لو فاز على الريدز، وخسر أتلتيكو مدريد الإسباني الثالث بـ4 نقاط من ميلان المتذيل بنقطة لكن حال فشل هذا السيناريو الصعب لبورتو الذي سيلتقي ليفربول في أنفيلد رود فلن يتم حسم المقعد الثاني إلا في الجولة السادسة.

المجموعة الثالثة (لن يحسم شيء)

أياكس أمستردام الهولندي ضمن التأهل عن المجموعة متصدراً بـ12 نقطة، بينما الصراع على المركز الثاني سيدور بين بروسيا دورتموند الألماني وسبورتنج لشبونة البريتغالي بـ6 نقاط لكل فريق، بينما خرج بشكتاش التركي الذي لم يحقق أي نقطة من المعادلة بشكتاش سيلعب مع دورتموند، بينما يلتقي أياكس وسبورتنج، وسواء خسر بروسيا أو فاز ونفس الأمر لسبورتنج فلن يتم حسم المقعد الثاني إلا حين يلتقيان في الجولة الأخيرة، حيث إنهما لو تعادلا في النقاط فسيتم اللجوء للمواجهات المباشرة.

المجموعة الرابعة (مقعدان)

لم يتم حسم أي مركز في المجموعة، لكن ريال مدريد الإسباني المتصدر بـ9 نقاط سيتأهل للدور الثاني لو فاز على شيريف تيراسبول، صاحب الست نقاط في المركز الثالث ويمكن حسم مقعدي التأهل لو فاز إنتر ميلان الإيطالي الثاني بسبع نقاط على شاختار دونيتسك الأوكراني الرابع بنقطة وحيدة، وقتها سيكون رصيد ريال مدريد 12 نقطة وإنتر ميلان 10 نقاط وشيريف 6 نقاط قبل جولة من النهاية.


المجموعة الخامسة (مقعد)

بايرن ميونخ الألماني ضمن التأهل في مجموعته قبل جولتين من النهاية بـ12 نقطة في القمة، لكنه بحاجة لنقطة ليضمن الصدارة ويلتقي بايرن دينامو كييف الأوكراني في أوكرانيا، بينما سيلعب برشلونة الإسباني الثاني بست نقاط مع بنفيك البرتغالي الثالث بأربع نقاط في كامب نو فوز البارسا سيضمن له التأهل للدور الثاني، أما التعادل فسيؤجل الحسم للجولة المقبلة، ونفس الأمر لو فاز بنفيكا لن يحسم شيئاً.

المجموعة السادسة (مقعد)

في المجموعة السادسة يتصدر مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ7 نقاط، وهو نفس رصيد الوصيف فياريال الإسباني، قبل أن يلتقيا الثلاثاء فوز أي فريق سيمنحه أولى بطاقات التأهل في المجموعة، بينما التعادل سيعقد الأمور خاصة لو فاز أتالانتا الإيطالي الثالث بخمس نقاط على يونج بويز السويسري حيث سيصبح للثلاثي المتصدر 8 نقاط.

المجموعة السابعة (مقعد)

يتصدر المجموعة السابعة بسبع نقاط ريد بول سالزبورج النمساوي ثم بخمس نقاط يأتي خلفه ليل بطل فرنسا، وفولفسبورج الألماني، ثم بـ3 نقاط إشبيلية الإسباني. ليل سيلتقي سالزبورج، وفوز الأخير سيضمن له التأهل للدور الثاني، فيما سيلعب الفولفي مع إشبيلية والفوز لأي فريق سيجعله في الوصافة لكنه لن يضمن له التأهل تلك المجموعة لن يحسم منها خلال الجولة الخامسة إلا متأهل وحيد، وقد لا يحسم أي مقعد.

المجموعة الثامنة (مقعد)

يوفنتوس تأهل بـ12 نقطة بعد 4 انتصارات، بينما يحتاج تشيلسي الإنجليزي الوصيف بتسع نقاط لنقطة واحدة أو تعادل زينيت الروسي الثالث بثلاث نقاط، كي يضمن المقعد الثاني ويستضيف تشيلسي نظيره البيانكونيري في الجولة الخامسة، فيما يخرج زينيت لمواجهة مالمو السويدي في ملعبه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رونالدو يُفكر بالرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب خطر غيابه عن دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا يهدد مستقبل كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 مقاعد تنتظر الحسم في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا 9 مقاعد تنتظر الحسم في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab