وفد من حماس يرأسه محمود الزهار يبدأ اليوم الأحد مباحثات مهمَّة في القاهرة
آخر تحديث GMT14:14:03
 العرب اليوم -

ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح معبر رفح الحدودي وقضية "الإرهاب"

وفد من "حماس" يرأسه محمود الزهار يبدأ اليوم الأحد مباحثات مهمَّة في القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد من "حماس" يرأسه محمود الزهار يبدأ اليوم الأحد مباحثات مهمَّة في القاهرة

معبر رفح الحدودي
القدس المحتلة ـ مازن الأسعد

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن وفد الحركة الموجود في القاهرة منذ مساء السبت، سيبحث مع المسؤولين المصريين الذين سيلتقيهم، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح معبر رفح الحدودي مع مصر والسماح لـ "الغزيين" بالتنقل عبره، وكذلك الاتهامات المصرية للحركة بدعم "نشاطات إرهابية" في شبه جزيرة سيناء، واغتيال النائب العام المصري العام الماضي.
وكان وفدٌ رفيع المستوى من حركة "حماس" يضم 12 قيادياً من داخل فلسطين وخارجها، وصل إلى القاهرة مساء السبت لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين تهدف الى إعادة الاتصال بين الجانبين والبحث في ملف اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات. وسيقدم الوفد مذكرة مكتوبة تنفي الضلوع في اغتيال بركات، مرجحة أن يتحدث عن رغبة "حماس" في التعاون في التحقيقات الخاصة بهذا الملف.

وسيلتقي الوفد الذي يرأسه القيادي محمود الزهار ،رئيس جهاز الاستخبارات المصرية ومسؤولي الملف الفلسطيني فيه. وقال عضو في الحركة  إن الوفد سيبحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح معبر رفح الحدودي مع مصر والسماح لـ "الغزيين" بالتنقل عبره، وكذلك الاتهامات المصرية للحركة بدعم "نشاطات إرهابية" في شبه جزيرة سيناء، واغتيال النائب العام المصري العام الماضي، إضافة إلى قضية أربعة عناصر من "كتائب القسام"، الجناح العسكريي للحركة، اختفت آثارهم في سيناء بعد دخولهم الأراضي المصرية عبر معبر رفح قبل أشهر.
ويضم وفد "حماس" الى جانب الزهار، أعضاء المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وماهر عبيد قادمين من الدوحة، وخليل الحية وعماد العلمي ونزار عوض الله والزهار من قطاع غزة، وجميعهم وصلوا إلى القاهرة عبر معبر رفح الحدودي.

وأفادت وكالة "سما" الفلسطينية للأنباء، بأن طرفاً فلسطينياً فاعلاً ساهم في ترتيب زيارة الوفد وإقناع الجانب المصري بترتيبه، لما فيه مصلحة مصر وغزة ومستقبل المصالحة الوطنية الفلسطينية، مضيفة أن وزير الاستخبارات المصري خالد فوزي أقنع الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة لقاء "حماس" في القاهرة، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين على المستويات السياسية والأمنية والإقليمية.
ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية مطلعة ، أن القاهرة ستعرض على وفد "حماس" الأوراق الموجودة لديها عن اغتيال النائب العام، وترغب في ردود محددة وإجراءات عملية، مشيرة إلى أن القيادة المصرية مقتنعة بأن لا قرار سياسياً لدى الحركة بالتدخل في الشأن المصري، لكنها ستضع النقاط على الحروف أمام الوفد الزائر، وتريد وضع آلية جديدة للتعاون بين الجانبين ومحاصرة تداعيات الأحداث.
وكان وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار اتهم "حماس" بمساعدة جماعة "الإخوان المسلمين" المصنّفة إرهابية في مصر، في قتل النائب العام السابق. واستعرض اعترافات مصورة لأفراد في خلية الاغتيال قالوا إنهم تلقوا تدريباً في غزة على يد "أبو عمر" من "حماس"، وأنه اتصل بهم ليهنئهم بنجاح العملية ويحفزهم لعمليات أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من حماس يرأسه محمود الزهار يبدأ اليوم الأحد مباحثات مهمَّة في القاهرة وفد من حماس يرأسه محمود الزهار يبدأ اليوم الأحد مباحثات مهمَّة في القاهرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab