النجم المصرى محمد صلاح

رفض نادي ليفربول الإنجليزي مشاركة لاعبه المصري محمد صلاح في أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها الشهر المقبل.وقال أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، إن النادي الإنجليزي أبلغ صلاح أنه لا يفضّل مشاركته في الأولمبياد.وأضاف مجاهد في تصريحات تلفزيونية، الأربعاء، أن اتحاد الكرة أخطر ليفربول برغبته في تواجد صلاح ضمن صفوف المنتخب الأولمبي لكن إدارة النادي رفضت. وأضاف: "النادي يفضّل تواجد اللاعب معه في فترة الإعداد وبداية الموسم، خاصة أنه سيفقد خدماته خلال شهر يناير بسبب كأس الأمم الإفريقية".ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم الأندية الصلاحية الكاملة للسماح للاعبيها أو منعهم من المشاركة في الأولمبياد، بخلاف البطولات القارية حيث لا تستطيع الأندية منع اللاعبين.

محاولة أخيرة

ورغم رفض ليفربول إلا أن مجاهد قال إن هناك أملاً ضعيفاً في أن يشارك صلاح في الأولمبياد. وأضاف: "اللاعب أخبرنا أكثر من مرة برغبته في المشاركة بالبطولة. وسيقوم بمحاولة أخيرة مع إدارة النادي للسماح له بالتواجد في طوكيو".

وشارك صلاح مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية في لندن قبل تسعة أعوام، ووصلت مصر في هذه النسخة إلى الدور ربع النهائي.

ويسمح للمنتخب الأولمبي باستدعاء ثلاثة لاعبين فوق الـ23 عاماً. وأكد مجاهد أن أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي سيكون أحد اللاعبين المستدعين فوق السن.

ويواجه المنتخب المصري أزمة تتعلق بلاعب آخر هو مصطفى محمد، مهاجم غالاتا سراى التركي، الذي يرفض ناديه مشاركته في الأولمبياد بسبب إقامة مباريات الجولة التمهيدية من دوري أبطال أوروبا في التوقيت نفسه.

وقال الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة المصري إن المفاوضات مع غالاتا سراي ما زالت قائمة، وإن "موقف مصطفى محمد أفضل من صلاح، وقد يتواجد مع المنتخب في البطولة".يُذكر أن مصر وقعت في مجموعة قوية بالأولمبياد تضم منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

قد يهمك ايضا 

ليفربول يبدأ رحلة تجديد عقد محمد صلاح بعد رحيل فينالدوم

محمد صلاح يوجه رسالة لجمهوره بعد فوزه بـ"أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي"