الشعر الأبيض

إذاً، أنت تعانين من ظهور بعض الشيب التي تسيء إلى جمال شعرك وتسعين غالباً إلى التخلص منها من خلال استخدامك الصبغات الصناعية. لكن، مهلاً، توقفي عن ذلك والجئي إلى خلطات سحرية تعيد إلى تاج جمالك حيويته ولونه الطبيعي. أما السر فهو هذا المكون العجيب: الميرمية.
 لا شكّ في أنّك تطرحين على نفسك هذا السؤال. وللإجابة نقول لك إن الميرمية تتمتع بخصائص تجدّد شعرك وتعزز تكون الميلانين في بصيلاته، ونقصد بها المادة الصبغية التي تمنحه اللون الطبيعي.
الوصفة الأولى
لكي تطبقي هذه الوصفة، تحتاجين إلى نصف كوب من الميرمية المجففة وكوبين من الماء. وفي هذه الحال، يتعين عليك أن تقومي بهذه الخطوات:
أضيفي الميرمية إلى الماء وضعي المزيج على النار إلى أن يغلي ثمّ اتركيه لنحو 30 دقيقة على نار هادئة.
قومي بتصفية المزيج ودعيه يبرد.
بللي شعرك بالماء ثمّ اغسليه بخلاصة الميرمية. ومن الأفضل أن تطبقي هذه الوصفة كلما اردت الاستحمام. وفي حال اختفاء الشعر الأبيض، اكتفي بذلك مرة واحدة أسبوعياً.   
الوصفة الثانية
لكي تتخلصي من الشعر الأبيض بطريقة فعالة جداً، أضيفي إلى الميرمية مكوناً آخر هو إكليل الجبل. فهو يمنح شعرك النعومة ويضفي عليه رائحة مميزة. والآن، إبدئي بتطبيق هذه الوصفة وستلاحظين ظهور النتائج ابتداء من الأسبوعين الأولين أو الشهر الأول كحدّ أقصى:  
أضيفي ثلث كوب من الميرمية المجففة وثلث كوب من إكليل الجبل الطازج إلى كوب من الماء المقطّر.
ضعي الخليط على النار إلى أن يغلي ثم اتركيه لمدة 10 دقائق على نار هادئة. وبعد ذلك أتركيه يرتاح لنحو 30 دقيقة وقومي بتصفيته.  
بللي شعرك بالماء وطبقي الخلاصة مع تدليك فروة رأسك.
دعي شعرك يرتاح لنحو 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
كرري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً لمدّة شهر واحد وافعلي ذلك مرة أسبوعياً ما أن تبدئي بالحصول على النتائج.
الوصفة الثالثة
من المفيد أيضاً أن تلجئي إلى الشاي الأسود الذي يمكنك إضافته إلى وصفات الميرمية لا سيما في حال كان شعرك كستنائي اللون. إذاً، قومي بهذه الخطوات:
أضيفي القليل من الشاي الأسود و20 غ من الميرمية إلى كمية مناسبة من الماء.
دعي المزيج يغلي ثمّ اتركيه يبرد لبعض الوقت.
طبقي الخلاصة على شعرك المبلل مع تدليك فروة رأسك بواسطة حركات دائرية. وبعد مرور 10 دقائق، إغسليه بالماء الفاتر.
نصائح مفيدة جداً
إذاً، يمكن القول إن الميرمية تعدّ دواء ناجعاً لمكافحة الشعر الأبيض. لكن اعلمي أنّه يمكنك أيضاً أن تعتمدي بعض التدابير التي من شأنها أن تحول دون ظهوره لديك.
تناولي الشوكولاته: فهو غني بالنحاس، أيّ المعدن الذي يعزّز عملية إنتاج الميلانين الملون للشعر.  
تناولي الأطعمة الغنية بالسيلينيوم الذي يحفز إنتاج هرمونات ترتبط بعملية تلوين الشعر. إذاً، دعي نظامك الغذائي اليومي يحتوي على الفاكهة المجففة، ثمار البحر والفريز.
لا تنسي الخضار خضراء اللون التي يساهم تناولها في تعزيز عملية نقل الأوكسجين إلى مختلف أطراف جسمك ومنها شعرك ويحمل إليها كمية كبيرة من الفيتامين B12 الضروري ولا سيما في حال أردت مكافحة الشعر الأبيض.