الفهد يؤكد أن زوران مختلف ومشاكل النصر في الهجوم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الفهد يؤكد أن زوران مختلف ومشاكل النصر في الهجوم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الفهد يؤكد أن زوران مختلف ومشاكل النصر في الهجوم

ناصر الفهد
الرياض – العرب اليوم

أكد ناصر الفهد، لاعب النصر السابق، أن مواجهات فريقه الأصفر أمام غريمه التقليدي الهلال، دائماً ما تكون وفق حسابات خاصة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ذاكرته تحتضن الكثير من "الديربيات" التي خاضها بقميص ناديه، خاصة موقعة الفريقين في نهائي كأس الدوري عام 1995.

وقال الفهد في حديث خاص لـ"العرب اليوم": "مباريات النصر والهلال دائماً ما تكون مثيرة للغاية، وأتذكر جيداً العديد من المباريات التي خضتها أمام الغريم التقليدي، أبرزها التي كانت في نهائي الدوري عام 1995 والذي كان الفوز من نصيبنا بنتيجة 3-1، أيضاً نصف نهائي الدوري في عام 1994 والتي انتصرنا فيها بهدف فهد الهريفي".

وأوضح الفهد الذي حقق مع النصر 3 بطولات دوري عام 1995، 1994، 1889، أن مباريات الديربي لا تخضع للمقاييس الفنية، وزاد: "مباريات الديربي لا تخضع للمقاييس الفنية أو لمستويات الفرق قبل اللقاء، الأهم هي التهيئة النفسية التي دائماً ما تعطي اللاعب روحاً عالية داخل الملعب، وغالباً ما تحسم بالجزئيات الصغيرة".

وأشار لاعب النصر السابق إلى أن تهيئة اللاعبين النفسية في السابق تختلف عن الوقت الحالي، وقال: "في السابق كان اللاعبون يستجيبون للمحفزات النفسية والمعنوية، الآن الاحتراف والأموال غيرت اللاعبين، إذ إن الرغبة انعدمت لاسيما حينما يستلم مبلغ عقده الكبير".

وامتدح نائب رئيس رابطة لاعبي النصر القدامى مدرب فريقه الحالي الكرواتي زوران ماميتش، وقال: "زوران مدرب ذو شخصية قوية ويتميز بقربه من اللاعبين واحترامه لهم، وأيضاً اللاعبون يبادلونه نفس الشعور، وهذا دائماً ما يظهر إذا ما سجلوا الأهداف".

وأضاف: "زوران لديه مشاكل بسيطة في النواحي الهجومية، إذ إن الفريق يعاني في خط المقدمة ويهتم بالدفاع، وهذا لا ينفع مع منافس مثل الهلال الذي يتميز باللعب الهجومي البحت، ويجب ألا يعطى فرصة للاستحواذ والهجوم لأنه سيتعب الفريق ومن وجهة نظري يجب أن يبادره المدرب بالهجوم والضغط على حامل الكرة منذ بداية المباراة بوجود السهلاوي والراهب، لاسيما أن أضعف خطوطه هو خط الدفاع والضغط سيجعله يرتكب العديد من الأخطاء".

وحول الأسباب التي أدت إلى تراجع أداء الفريق في الموسم الماضي وبعض مباريات هذا الموسم، زاد: "مشكلة الفريق في كثرة الإصابات القوية خاصة في خط الوسط، فنشاهد العديد من نجوم الفريق، ابتعدوا بسببها مثل الفريدي وغالب والجبرين وعوض خميس، ومتى ما اكتمل الفريق سيكون قادراً على حصد اللقب".

وحول عمل رابطة لاعبي النصر القدامى، قال: "الرابطة بدأت بجهود ذاتية، ونشكر رئيس النادي على دعمه المتواصل لنا، ونأمل من أعضاء الشرف الوقوف معنا بالدعم المادي والمعنوي".

وأضاف: " الرابطة سيكون دورها كبيرا، لاسيما أن لدينا مشكلة كبيرة في السعودية، إذا اعتزل اللاعب يهضم حقه من كل النواحي وهيئة الرياضة مقصرة بهذا الجانب، على العكس الإعلامي يأخذ حقه كاملاً، ومن خدم الرياضة والوطن لا يستطيع الدخول إلى الملاعب، وأتمنى إصدار بطاقات دخول المنشآت الرياضية للاعبين المعتزلين، لأنهم هم المعنيون ومن ساهموا ببناء الرياضة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفهد يؤكد أن زوران مختلف ومشاكل النصر في الهجوم الفهد يؤكد أن زوران مختلف ومشاكل النصر في الهجوم



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria