آخر تحديث GMT00:00:03
الأرقام تنصف مدرب أهلي جدة سيرجي ريبروف
الأرقام تنصف مدرب أهلي جدة سيرجي ريبروف
الأرقام تنصف مدرب أهلي جدة سيرجي ريبروف

الأرقام تنصف مدرب أهلي جدة "سيرجي ريبروف"

 العرب اليوم - الأرقام تنصف مدرب أهلي جدة "سيرجي ريبروف"

سيرجي ريبروف مدرب أهلي جدة

يمضي الأوكراني سيرجي ريبروف، المدير الفني لنادي أهلي جدة، بفريقه نحو المنافسة بقوة على تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

ويحتل الأهلي وصافة جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، خلف الهلال المتصدر بفارق نقطتين، قبل 9 جولات على نهاية المسابقة.

وبمقارنة ما حققه ريبروف، بنظيره السويسري كريستيان جروس، معشوق جماهير الأهلي، حتى المرحلة ذاتها من موسمه الأول مع الفريق (2014- 2015)، يتضح أن الفارق ليس كبيرًا على الإطلاق.

وقاد ريبروف الأهلي حتى الآن، في 17 مباراة بالدوري السعودي، حقق خلالها 10 انتصارات، و4 تعادلات، وخسر 3 مرات، وسجل الفريق 43 هدفًا، وسكن مرماه 21 هدفًا، وجمع 34 نقطة، محتلًا المركز الثاني في الجدول.

ومع جروس، كان الأهلي قد فاز بـ10 مباريات كذلك من أول 17 مباراة للمدرب السويسري في دوري المحترفين، مقابل 7 تعادلات، ودون تلقي هزيمة واحدة، وسجل معه الفريق 34 هدفًا، واستقبل 13، وجمع 37 نقطة، محتلًا المركز الثاني أيضًا خلف النصر.

وقياسًا على هذه المقارنة، يظهر أن الأهلي أفضل هجوميًا مع ريبروف، مقابل أفضليته دفاعيًا مع جروس، لكن الفارق بين الأهداف هذا الموسم أعلى قليلًا، علمًا بأن "أهلي جروس" حصد 3 نقاط أكثر من "أهلي ريبروف" حتى هذه المرحلة.

وسيكون التحدي الأكبر بالنسبة لريبروف، هو المرحلة المتبقية من عمر الدوري وليست الماضية، إذ حقق الأهلي مع جروس في آخر 9 مباريات من عمر البطولة 2014-2015، 7 انتصارات وتعادلين، وهو السجل، الذي برغم تميزه وصعوبة تكراره، لن يكفي الأهلي للتتويج باللقب هذا الموسم، إذا لم يفقد الهلال المتصدر، ما يزيد عن الأهلي بـ3 نقاط على الأقل.

الأرقام تنصف مدرب أهلي جدة سيرجي ريبروف

المزيد من الأخبار

 العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab