اتحاد الصناعات الهندية ينشئ أول مكتب في الشرق الأوسط في البحرين
آخر تحديث GMT19:19:03
 العرب اليوم -

اتحاد الصناعات الهندية ينشئ أول مكتب في الشرق الأوسط في البحرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الصناعات الهندية ينشئ أول مكتب في الشرق الأوسط في البحرين

هامش من توقيع اتفاقية اتحاد الصناعات الهندية
المنامة- بنا

أعلن اتحاد الصناعات الهندية (CII) عن اختيار مملكة البحرين لتدشين مكتبه الأول في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى الاستفادة من العلاقات بين البلدين في تشجيع اجتذاب الاستثمارات الهندية إلى المنطقة.

جاء الإعلان عن هذه الخطة على هامش غداء عمل نظمه مجلس التنمية الاقتصادية على شرف زيارة معالي السيدة سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الهندية في الخارج بجمهورية الهند إلى المملكة.

ويأتي هذا الإعلان من قبل اتحاد الصناعات الهندية ثمرة لزيارة الوفد التجاري والاقتصادي البحريني التي نسق لها مجلس التنمية الاقتصادية ووزارة الصناعة والتجارة إلى الهند بداية هذا العام بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين، وذلك تزامناً مع الزيارة التاريخية الميمونة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله إلى جمهورية الهند الصديقة. حيث أسفرت الزيارة آنذاك عن توقيع أكثر من عشرين اتفاقية ومذكرة تفاهم.

ويعد اتحاد الصناعات الهندية أحد أهم الجهات التجارية والاستثمارية بجمهورية الهند، كما ويعتبر من بين أبرز منظمات الأعمال غير الحكومية وغير الربحية التي تحظى بتاريخ عريق وذلك منذ نشأته في 1895، ويضم الاتحاد في عضويته أكثر من 7200 عضوا مباشرا من القطاعين الخاص والعام ومن ضمنها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى إلى جانب أكثر من 100 ألف عضوية غير مباشرة تمثل أكثر من 242 مؤسسة قومية وإقليمية في مختلف قطاعات الصناعة بالهند.

وفي وقت سابق هذا اليوم، أعلن مجلس التنمية الاقتصادية عن توقيع اتفاقية مع مركز التسهيلات الهندي في الخارج، خلال فعالية نظمها المركز للجالية الهندية في مملكة البحرين، وذلك للعمل سوية على تعزيز التعاون بين البحرين والهند في عدد من المجالات ومن ضمنها الخدمات المالية والبحوث.

وقد حضر الفعالية عدد من كبار الشخصيات وعلى رأسهم معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية، وسعادة المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، ومعالي السيدة سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الهندية في الخارج بجمهورية الهند، وسعادة الدكتور موهن كومار سفير جمهورية الهند لدى المملكة، بالإضافة إلى شخصيات من القطاعين العام والخاص في كلا البلدين.

وفي تصريح لسعادة المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بهذه المناسبة قال فيه: "نحن مسرورون باستضافة اتحاد الصناعات الهندية في البحرين، حيث تحظى الشركات الهندية بالكثير من الخبرات التي من الممكن أن تعود بالفائدة الكبيرة على المملكة والسوق الخليجية وهو ما يشكل كذلك فرصة ممتازة للشركات الهندية. وسيعكس هذا المكتب الجديد حجم الروابط القوية ما بين البلدين حيث يعد اتحاد الصناعة الهندية شريكاً مثالياُ نسعى للعمل معه".

ومن جانبه قال السيد بريم ناراين رئيس مجلس إدارة مركز التسهيلات الهندي لما وراء البحار: "نأمل بأن يستفيد المواطنون الهنود في الخارج والمواطنون البحرينيون من هذه الفرصة، حيث هنالك اهتمام متجدد في الهند بذلك، والهند مستعدة دائما للاستثمار، ولطالما شارك مركز التسهيلات الهندي لما وراء البحار بوفد تجاري كبير في العديد من اللقاءات في خارج الهند، واليوم قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع مجلس التنمية الاقتصادية ونأمل ان يساهم ذلك في تعزيز المصالح الثنائية ويعزز الاهتمامات المشتركة بين قطاعات الأعمال في كلا البلدين".

ومن جانبه قال السيد تشاندراجيت بانيرجي مدير عام اتحاد الصناعات الهندية : ان الخليج يشكل شريكاً مهماً جداً لقطاعات الأعمال الهندية ونحن سعداء بأن نفتتح أول مكتب لنا في المنطقة حيث نسعى نحو دعم الشركات الساعية إلى توسعة أنشطتها في النطاق العالمي. كما أنه وبالمثل سيساهم ذلك في تسهيل ترويج الاستثمار من المنطقة إلى الهند".

وأضاف ان افتتاح أول مكتب لنا في المنطقة يعد خطوة أخرى في تطوير شراكتنا الراسخة مع البحرين والمنطقة، ونحن مهتمون جداً بما ستساهم به هذه الخطوة في المزيد من الإمكانيات والفرص مستقبلاً.

وتتمتع البحرين والهند بعلاقات اقتصادية وتجارية عريقة، وتحتضن المملكة الكثير من الشركات الهندية التي أقامت لها مقار للوصول إلى السوق الخليجية التي يتوقع أن يبلغ حجمها 2 تريليون دولار أميركي بحلول عام 2020. ومن بين أكبر الشركات الهندية في البحرين: شركة تاتا لخدمات الاستشارة، وتيك ماهيندرا، وفيرست فلايت، و كيمز، و جاي بي إف إندستريز، وكيمكو، وبنك كنارا، وبنك ICICI، وبنك بارودا، وستيت بنك أوف إنديا. وفي العام 2011 فاق حجم التجارة بين البلدين 1.7 مليار دولار وفقاً لأرقام صندوق النقد الدولي. ويساهم مكتب مجلس التنمية الاقتصادية بالهند بحضوره في نيوديلهي ومومباي في توفير المساعدة للمستثمرين الساعين للاستثمار في المملكة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الصناعات الهندية ينشئ أول مكتب في الشرق الأوسط في البحرين اتحاد الصناعات الهندية ينشئ أول مكتب في الشرق الأوسط في البحرين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الصناعات الهندية ينشئ أول مكتب في الشرق الأوسط في البحرين اتحاد الصناعات الهندية ينشئ أول مكتب في الشرق الأوسط في البحرين



GMT 00:46 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019
 العرب اليوم - 5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 العرب اليوم - "الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

GMT 01:40 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 العرب اليوم - ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 11:17 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

فريق كرة اليد في نادي النور تتأهب للآسيوية

GMT 02:11 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

إليك أجمل مهرب رومانسي في حضن الطبيعة

GMT 14:43 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة زوجة النبي أيوب عليه السلام من وحي القرآن الكريم

GMT 02:22 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

فندق في الهند يتصدَر قائمة أفضل فنادق العالم

GMT 01:50 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

تصميمات عصرية لعاشقي الأشكال الهندسية الغريبة

GMT 03:25 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

ترامب يستهدف السياسة النقدية ويهاجم "المركزي"

GMT 03:36 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"نمو قرون الغزال يساعد في علاج"هشاشة العظام
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab