مميش يؤكد أنَّ الشعب وحده الذي موَّل مشروع القناة والحكومة دعمته
آخر تحديث GMT03:04:16
 العرب اليوم -

مميش يؤكد أنَّ الشعب وحده الذي موَّل مشروع القناة والحكومة دعمته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مميش يؤكد أنَّ الشعب وحده الذي موَّل مشروع القناة والحكومة دعمته

رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش
القاهرة – أكرم علي / أحمد عبد الفتاح

صرَّح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، بأنَّ الشعب المصري البطل يعيد كتابة التاريخ من جديد من أجل بناء الوطن ومستقبل الأجيال القادمة ومستقبل العالم، مستشهدًا بقصيدة الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب الوطن".

وأوضح مميش أن "مصر اليوم تحتفل بحفر قناة السويس الجديدة لتكون شريانا إضافيا للحياة، لاسيما أنّه تم تنفيذ المشروع خلال عام واحد ليعطي العاملون في المشروع مثالا يحتذى به"، مؤكدًا أنَّ "الشعب المصري هو الذي قام بتمويل المشروع بالكامل والحكومة المصرية دعمته".
وأضاف: "أجرينا تجربة ناجحة في 25 تموز/ يوليو الماضي بمرور سفن حاويات عملاقة في القناة الجديدة"، موجها حديثه للرئيس السيسي "أتوجه بجزيل الشكر إلى شخصكم الكريم ولشعبنا العظيم أصحاب الفضل في إنجاح هذا المشروع العظيم".

وتوجه مميش بالشكر إلى جميع العاملين في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على هذا الإنجاز الكبير، مضيفًا: "في مثل هذا الوقت من العام الماضي أمر الرئيس عبد الفتاح ببدء المشروع، وها نحن بعد عام واحد ننجز هذا المشروع العملاق".

وقال: "نبدأ من الغد في تنفيذ الحلم الثاني بالتعاون مع الهيئة الهندسية لتحقيق حلم تنمية قناة السويس وسيناء حاملين معاول البناء وتاركين معاول الهدم، وأتقدم بالشكر والعرفان إلى الشعب المصري صاحب التمويل والتشجيع، والعاملين لكل من بذل ذرة عرق وأخص ضباط الهيئة الهندسية وأفراد هيئة القناة السويس وكل المقاولين".
وشدَّد رئيس هيئة قناة السويس على أن "القناة رمز التحدي والكفاح أمام العالم أجمع، وأن الشعب المصري البطل يعيد كتابة التاريخ، ويسطر التاريخ من أجل أبناء الوطن ومستقبلهم بل ومستقبل شعوب العالم كله".

وأشار إلى أن "الشعب المصري أراد الحياة في 25 يناير وفي 30 يونيو، فاستجاب القدر، وبلغ فجر الحرية، وأشرقت شمس العزة والكرامة، وانكسر القيد والتعسف والتخلف، بفضل جيشها وشعبها العظيم، وشبابها الذي التف حول قيادتها السياسية، ليبدأ عصر جديد، عصر التنمية والرخاء، ونحن نحتفل اليوم بأولى خطوات التنمية، ونحتفل بأول مشروع عملاق".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميش يؤكد أنَّ الشعب وحده الذي موَّل مشروع القناة والحكومة دعمته مميش يؤكد أنَّ الشعب وحده الذي موَّل مشروع القناة والحكومة دعمته



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab