مركـز الأورام في مكة المكرمة يستقبل أكثر من 1500 سنويًا
آخر تحديث GMT06:01:14
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

مركـز الأورام في مكة المكرمة يستقبل أكثر من 1500 سنويًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركـز الأورام في مكة المكرمة يستقبل أكثر من 1500 سنويًا

مركـز الأورام في مكة المكرمة
مكة المكرمة - العرب اليوم

يعد مركـز الأورام بـمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة أول مركز يتم افتتاحه بصورة متكاملة حسب المقاييس الدولية مزود بأفضل الكفاءات الطبية العالمية من ذوي الخبرات في مجال الأورام،ليستقبل بذلك أول مرضى بلد الله الحرام لتلقي العلاج في المدينة الطبية بمكة المكرمة.

يأتي هذا الصرح الطبي الذي أسس على أدق المعايير العالمية لـخدمة شريحة متمثلة بسكان البيت الحرام وما حوله وزواره الكرام من حجاج ومعتمرين، بهدف تقديم أفضل الخدمات في المجالات الطبية والصحية دون إغفال الجانب العلمي والتثقيفي الذي تبنته رسالة مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، منذ بدء التأسيس وحتى يومنا الحاضر.

حيث تم تزويد عيادات الأورام بجميع التجهيزات الطبية التي تدعمها كباقي الأقسام الطبية الأخرى بالمدينة مثل الباطنية والجراحة والأشعة العلاجية والمختبرات، التي من شأنها وضع خطة علاجية موحدة وشاملة لكل مريض.

ويضم مركز الأورام، قسم أورام البالغين، قسم العلاج الكيميائي للبالغين، قسم أمراض الدم السرطانية، قسم العلاج الطبي التلطيفي والرعاية المنزلية، قسم العلاج الإشعاعي، قسم الطب النووي للمعالجة بالمواد المشعة.

كما يضم مركز الأورام قسم العيادات الخارجية، وتضم 10 غرف مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، إضافة لعيادة أخذ العلامات الحيوية للمرضى وصيدلية خاصة بمرض السرطان، حيث يقوم قسم العيادات الخارجية بعمل ٥٦ عيادة متخصصة في علاج السرطان.

وحرصا من مركز الأورام يقوم كادر من العيادات بتذكير المرضي هاتفياً والاستفسار عنهم في حالة عدم حضورهم العيادة.

ويحتوي قسم التنويم على 49 سريراً، إضافة إلى 35 سريراً في قسم علاج أمراض الدم، إضافة إلى 4 غرف عزل، وتم تجهيز القسم بكافة التجهيزات اللازمة، التي توفر الراحة التامة للمرضي وعائلاتهم، ويشرف على القسم كادر تمريضي ذو خبرات عالية، ويتناوب الأطباء على المرضي على مدار الساعة، وقسم العلاج الكيميائي ويتكون من ١٢ غرفة مجهزة بأحدث أجهزة مراقبة وتحتوي على ١٩ سرير، وكراسي مخصصة لإعطاء العلاج الكيميائي، كما يحتوي أيضا على غرفة خاصة لتحضير العلاج الكيميائي، وهي تختص بخدمة مرضى الأورام، حيث يتم تحضير أدوية الأورام بعناية فائقة ومحاذير متبعة عند تحضيرها، كما وفر القسم صيدلية خاصة بمرضي الأورام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركـز الأورام في مكة المكرمة يستقبل أكثر من 1500 سنويًا مركـز الأورام في مكة المكرمة يستقبل أكثر من 1500 سنويًا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab