ديلي ميل تدفع 100 جنيه إسترليني لنشر سيرة ديفيد كاميرون
آخر تحديث GMT23:57:07
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة". وزارة الصحة في غزة: 32 شهيدًا من بينهم 10 أطفال وسيدة و 220 إصابة بجراح مختلفة، جراء عدوان الإحتلال على قطاع غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة إشتباكات عنيفة في عكّا بين الفلسطينيين والمستوطنين وتظاهرات حاشدة في أم الفحم رفضاً للعدوان على غزة ونصرة للأقصى القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة
أخر الأخبار

ينشر الكتاب على شكل حلقات بشكل متسلسل في الصحيفة

"ديلي ميل" تدفع 100 جنيه إسترليني لنشر "سيرة ديفيد كاميرون"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ديلي ميل" تدفع 100 جنيه إسترليني لنشر "سيرة ديفيد كاميرون"

اللورد أشكروفت
لندن - سليم كرم

يعتقد أن جريدة "الديلي ميل" دفعت أكثر من 50 ألف إسترليني وربما ما يزيد عن 100 ألف إسترليني، لشراء الحقوق الحصرية لنشر كتاب "سيرة ديفيد كاميرون" المكتوب واسطة اللورد أشكروفت، ولم يعقد مزاد للحصول على حقوق نشر الكتاب، لأن الجريدة قدمت عرضا جيدا للغاية وفقا لما ذكرته مصادر مطّلعة.

ويزعم الكتاب الذي كُتب بالاشتراك مع المحررة السياسية السابقة في جريدة "صنداي تايمز" إيزابيل أوكيشوت، أن كاميرون كان متورطا في بيئة تعاطي المواد المخدرة في الجامعة، وأراد النائب السابق لرئيس حزب "المحافظين" وأمين الصندوق أشكروفت، أن ينشر الكتاب في شكل حلقات مسلسلة في الجريدة، وأشار أحد التنفيذيين في صحيفة منافسة إلى أن "الأمر ليس بشأن دفع المال إلى أشكروفت، لكنه أراد الاستفادة من تأثير جريدة الديلي ميل".

وتمنت جريدة "صنداي تايمز" الحصول على حق نشر الكتاب نظرا لصلتها بأحد المشاركين فيه، إلا أنها أخبرت أن حقوق النشر ذهبت إلى جهة أخرى الأسبوع الماضي من دون إعطائها فرصة للمحاولة.

وأوضح المصدر "One Fleet Street" أن توقيت نشر هذا الكتاب في الجريدة يعتبر بمثابة إعلان حرب من قبل رئيس تحرير جريدة "الميل" بول داكر الذي يعتقد أن رئيس الوزراء يتبع سياسة لينة بشأن القضايا الخطيرة مثل الهجرة وأوروبا، ونفى المديرون التنفيذيون وجود أي أهداف وراء نشر الكتاب سوى المصلحة العامة.
وذكر متحدث باسم صحيفة "ديلي ميل" أن "هذه سيرة ذاتية مهمة وتحظى باهتمام كبير على مستوى الصحف الوطنية وصحف الأحد، ونحن مهتمون بنشرها في حلقات متسلسلة، ونحن سعداء بقرار اللورد أشكروفت عندما وافق على منح الحق الحصرى في النشر إلى جريدة الميل".

ويشارك أشكروفت في الجمعيات الخيرية العسكرية مع جريدة "الميل"، وأصبح أكبر مساهم منفرد في حملة الصحيفة أحد المسجونين بسبب إطلاق النيران على مقاتل جريح من حركة "طالبان"، حيث دفع أشكروفت 50 ألف إسترليني إلى حملة "الكسندر بلاكمان" القانونية، وتصف الجريدة أشكروفت باعتباره محسنا ومؤرخا عسكريا حيث تبرع بسخاء عندما طالبت الجريدة بالتبرع لبناء نصب تذكاري للقوات المسلحة في "National Memorial Arboretum" في Staffordshire.

ويتوقع أن يساعد نشر حلقات مسلسلة فى الجريدة على زيادة مبيعات الكتاب حيث استعد الناشرون بطبع أكثر من 10 ألاف نسخة وهو رقم كبير لكتاب سيرة سياسية، ونشر كتاب " Call Me Dave" بواسطة Biteback التى يديرها Iain Dale وهو عضو سابق فى حزب المحافظين وتحول إلى مدون ومذيع، إلا أن أشكروفت يملك حصة الأغلبية فى Biteback  للنشر بمقدار 75%.

ووصفت مصادر مقربة من الكاتب الكتاب باعتباره كتابا جادا ويضم 620 صفحة تحتوي على مزاعم أكثر ضررا من تلك الواردة في تغطية اليوم الأول، ومع ذلك ذكر أحد التنفيذيين السابقين في الصحف أن دعاية اليوم الأول للكتاب تمثل سخرية لاذعة مع العديد من الإدعاءات القديمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديلي ميل تدفع 100 جنيه إسترليني لنشر سيرة ديفيد كاميرون ديلي ميل تدفع 100 جنيه إسترليني لنشر سيرة ديفيد كاميرون



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab